موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات 2nqcdo4 الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات 2nqcdo4 الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات 2nqcdo4

 

 الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
atef

atef


المهنة : الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات Collec10
الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات Empty
مُساهمةموضوع: الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات   الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات I_icon_minitimeالخميس فبراير 18, 2010 10:46 pm

الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات
مناقشة وتفسير الاسباب وراء فجوات الاداء
على ميسر كل مجموعة بؤرية قيادة افراد مجموعته وتوجيهها نحو الاجراءات التالية:
* استخدام استراتيجية العصف الذهنى لاعداد قائمة موحدة بالاسباب التى قد تكون وراء وجود فجوة الاداء التى استقرت عليها مجموعته .
* دعوة كل فرد من افراد المجموعة على حدة لاعداد قائمتين:
الاولى: لترتيب نقاط ضعف الاداء فى المجال الواحد وذلك فى ضوء شدة التأثقير السلبي لنقاط الضعف فى تعليم وتعلم التلاميذ بالمدرسة.
الثانية : لترتيب نقاط القوة فى الاداء فى ذات المجال وذلك فى ضوء تأثيرها الايجابي فى تعليم وتعلم التلاميذ بالمدرسة.
* توجيه المجموعة بكامل افرادها لاستخلاص قائمة واحدة لترتيب نقاط القوة واخرى لترتيب نقاط الضعف فى مجال العمل المدرسي موضوع المناقشة.
* توجية كل فرد من افراد المجموعة على حدة لاختيار نقاط الضعف الاربع الاشد تأثيرا سلبيا على تعليم التلاميذ وتعلمهم من بين نقاط الضعف فى القائمة التى تم استخلاصها فى الخطوة السابقة.
* توجيه المجموعة بكامل افرادها للاتفاق حول نقاط الضعف الاربع الاشد تأثيرا سلبيا على تعليم وتعلم التلاميذ فى مجال العمل المدرسي موضوع المناقشة.
* توجيه كل فرد من افراد المجموعه على حدة للتصويت عن طريق الاقتراع الكتابي لاختيار ثلاث نقاط ضعف من بين الاربع التى تم الاتفاق عليها فى الخطوة السابقة.
*****
هنا تصبح نقاط الضعف الثلاث التى تحظى على رأى اغلبية افراد المجموعة من خلال التصويت السابق هى الاشد تأثيرا سلبيا فى تعلم التلاميذ وتعلمهم بالمدرسة فى مجال العمل المدرسي المحدد لهذه المجموعة
ومن ثم فهى التى يجب ان تحتل رأس قائمة الاولويات فى جهود المدرسة لتطوير الاداء فى ذات المجال.
دمتم فى حفظ الله
ونستكمل معكم فى الجلسة القادمة الخطوة الرابعة والاخيرة من هذه المرحلة
مسئول الجودة بالمدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» وسوف نتناول اليوم الخطوة الثانية وهى
» اسمحوا لى ان انهى معكم اخر خطوات مرحلة تحديد أولويات التطوير المدرسي فى ورشة العمل هذه
» الاولويات 2009/2010
» الخطوة السادسة تحليل البيانات
» الخطوة الاول لمكونات الملف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: مقدمة عن الجودة-
انتقل الى: