موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
الخطوة الاول لمكونات الملف 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
الخطوة الاول لمكونات الملف 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
الخطوة الاول لمكونات الملف 2nqcdo4 الخطوة الاول لمكونات الملف 2nqcdo4 الخطوة الاول لمكونات الملف 2nqcdo4

 

 الخطوة الاول لمكونات الملف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : الخطوة الاول لمكونات الملف Profes10
الخطوة الاول لمكونات الملف Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

الخطوة الاول لمكونات الملف Empty
مُساهمةموضوع: الخطوة الاول لمكونات الملف   الخطوة الاول لمكونات الملف I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 15, 2009 6:37 am

الخطوة الاولي لمكونات الملف
1- وضع رؤية ورسالة مدرستك

2- مكونات مجالات ومعايير الجودة التسعة ( رسمه مرفقه )
3- كل المعايير والمؤشرات وممارسات مجال الجودة التى توجد ادناة
4- وضع ورقة بالمعاير الاول المؤشر الاول الممارسة الاولى ( وهذا يطبق على كل ممارسة جديدة ) ويضع فيها اهم مستندات وادلة الممارسة التى سوف تكون )
مرفق ايضا اهم الشواهد والادلة المطلوب جمعها لتحقيق الممارسات
وبذا يكون ملفك قد اكتمل وتكون
خطة الانشطة الصفية واللا صفية بالبرنامج الزمني -تحليل المنهج للمواد الخمس طبقالخريطة المنهج ونواتج التعلم




8-1-1-توظيف المنهج.

8-1-1-1


تتسق الممارسات التعليمية بالمؤسسة مع أهداف المنهج.

8-1-1-2



يرتبط تناول المنهج بالمشكلات الحياتية الآنية.

8-1-1-3



تستخدم أساليب تنفيذ المنهج طبقا لتنوع البيئات المحلية.

8-1-1-4

تتضمن تقديم مقترحات للحلول الممكنة للمشكلات المعاصرة.

8-1-2-


استخدام الموارد البيئية والمحلية.

8-1-2-1


نشر ثقافة الحفاظ على البيئة واستخدام الموارد المتاحة وكيفية توظفيها

8-1-2-2



استخدام المواد الخام المتوفرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج.

8-1-2-3


استخدام المواد قليلة التكلفة فى تنفيذ أنشطة المنهج.

8-1-2-4



استخدام المعامل والوسائط التكنولوجية المتوفرة.

8-1-2-5



يستخدم التلاميذ المواد الخام المتوفرة بالبيئة المحلية فى تنفيذ أنشطة المنهج.

8-1-2-6


استخدام الموارد والمعينات المتاحة بالمؤسسات ( المتاحف – قصور الثقافة – الأماكن الأثرية ...الخ)

8-1-3-

تنمية المهارات لدى المتعلمين.

8-1-3-1


يستخدم موضوعات المنهج لتنمية مهارات الدراسة ( التخطيط – إدارة وقت التعلم – تنظيم بيئة التعلم ...الخ).

8-1-3-2



يستخدم موضوعات المنهج لتنمية مهارات التعلم التعاونى.

8-1-3-3


يستخدم موضوعات المنهج لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.

8-1-3-4


يستخدم الوسائل والمعينات التعليمية على تنمية مهارات التعلم الذاتي للمتعلمين.

8-1-3-5



تساعد المناهج على تنمية مهارات التقويم الذاتى لدى المتعلمين.

8-1-4-



أدلة المعلم.

8-1-4-1


يستخدم المعلم دليل المعلم فى عمله.

8-1-4-2



يستخدم المعلم الأنشطة الإثرائية لتحسين أداء المتعلمين.

8-1-4-3


يستخدم المعلم الوسائل التعليمية المشار بإتباعها فى الدليل لتحقيق أهداف الدرس.

8-1-4-4



يستخدم المعلم الأدلة لتقويم أداء المتعلمين.

8-2-1-



خطة الأنشطة التربوية.

8-2-1-1


يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة الصفية.

]8-2-1-2


يشارك جميع المسئولين فى وضع خطة مكتوبة للأنشطة اللاصفية.

8-2-1-3



يخصص فى الجدول الدراسى فترات كافية لتنفيذ الأنشطة.

8-2-1-4



تتنوع الأنشطة الصفية لكي تراعى الفروق الفردية

8-2-1-5


تتنوع الأنشطة اللاصفية لكي تراعى الفروق الفردية.

8-2-1-6


تتناسب الأنشطة الصفية مع المراحل العمرية.

8-2-1-7


تتناسب الأنشطة اللاصفية مع المراحل العمرية.

8-2-1-8



تلبى الأنشطة الصفية احتياجات المتعلمين ورغباتهم.

8-2-1-9



تلبى الأنشطة اللاصفية احتياجات المتعلمين ورغباتهم.

8-2-1-10



تتوفر الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة الصفية.

]8-2-1-11


تتوفر الإمكانات والخامات اللازمة لتنفيذ الأنشطة اللاصفية.

]8-2-1-12


تتوفر الوسائل التكنولوجية لتنفيذ الأنشطة الصفية.

8-2-1-13



تتوفر الوسائل التكنولوجية لتنفيذ الأنشطة اللاصفية.

]8-2-1-14



تعد تقارير دورية عن تنفيذ الأنشطة الصفية
(4 مرات سنويا على الأقل).

]8-2-1-15


تعد تقارير دورية (4 مرات سنويا على الأقل) عن تنفيذ الأنشطة اللاصفية.

]8-2-2-


تحقق الأنشطة التربوية أهداف المنهج

8-2-2-1


تساعد الأنشطة الصفية المعلم على تحقيق أهداف المنهج.

8-2-2-2

تساعد الأنشطة اللاصفية المعلم على تحقيق أهداف المنهج.

8-2-2-3


تساعد الأنشطة الصفية على تنمية الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية.

8-2-2-4


تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية الجوانب المعرفية والوجدانية والمهارية.

8-2-2-5


تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية المهارات الحياتية.

]8-2-2-6

تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية المهارات الحياتية.

8-2-2-7

تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية مهارات التفكير

8-2-2-8

تساعد الأنشطة اللاصفية على تنمية مهارات التفكير.

8-2-2-9



تساعد الأنشطة الصفية على ترسيخ القيم والتقاليد والعادات التى ينشدها المجتمع.

8-2-2-10

تساعد الأنشطة اللاصفية على ترسيخ القيم والتقاليد والعادات التى ينشدها المجتمع.

8-2-3-



إمكانات المجتمع المحلى وتنفيذ الأنشطة.

8-2-3-1


تشجع المؤسسة مشاركة المعنيين من خارج المؤسسة في أنشطتها اللاصفية.

8-2-3-2

تشجع المؤسسة مشاركة المعنيين من خارج المؤسسة في أنشطتها الصفية.

8-2-3-3



تحصل المؤسسة على دعم المجتمع المحلى من خارج المؤسسة لتنفيذ للأنشطة الصفية.

8-2-3-4


تحصل المؤسسة على دعم المجتمع المحلى من خارج المؤسسة لتنفيذ للأنشطة اللاصفية.

]8-2-3-5


تستخدم المؤسسة إمكانيات المجتمع لتنفيذ الأنشطة الصفية.

8-2-3-6



يتعاون أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة الصفية.

8-2-3-7



يتعاون أعضاء المجتمع المحلى فى تنفيذ الأنشطة اللاصفية.

8-2-3-8



تستخدم المؤسسة إمكانيات المجتمع لتنفيذ الأنشطة اللاصفية.

8-2-3-9


تحرص المؤسسة على تبادل الخبرات فى مجال الأنشطة التربوية مع المؤسسات التربوية الأخرى

8-2-4-


الأنشطة التربوية الخارجية.

8-2-4-1


تقيم المؤسسة أنشطة متنوعة تشارك فيها المؤسسات التربوية الأخرى.

8242


تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية المحلية.

]8-2-4-3


تشترك المؤسسة فى الأنشطة التربوية القومية والدولية.

8-2-4-4


تشترك المؤسسة فى المسابقات التربوية المحلية.

8-2-4-5


تشترك المؤسسة فى المسابقات التربوية القومية والدولية.

8-2-4-6


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الخطوة الاول لمكونات الملف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الخطوة السادسة تحليل البيانات
» وسوف نتناول اليوم الخطوة الثانية وهى
» الخطوة الثالثة من مرحلة تحديد الاولويات
» الملف الصحي بالمدرسة
» محتويات الملف الاداري

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق المنهج-
انتقل الى: