اسمحوا لى ان انهى معكم اخر خطوات مرحلة تحديد أولويات التطوير المدرسي فى ورشة العمل هذه
الخطوة الرابعة:
اتخاذ القرار المناسب بأولويات التطوير فى المدرسة:-
على مدير المدرسة بالتعاون مع أفراد فريق قيادة التطوير القيام بالاجراءات التالية:-
* الاعلان عن نقاط الضعف التى يعانى منها الأداء المدرسي مصنفة فى مجالات العمل المختلفة على ان يكون الاعلان بأكثر من اسلوب وبوسائل متعددة لضمان تعريف المجتمع المدرسي بنقاط الضعف فى كافة مجالات العمل المدرسي.
* الدعوة لاجتماع موسع لجميع أفراد المجتمع المدرسي يتم فيه :-
1- توضيح الآليات المختلفة التى تم من خلالها التوصل الى نقاط الضعف فى الاداء المدرسي فى مجالات العمل المختلفة.
2- إتاحة الفرص المناسبة والكافية أمام جميع المشاركين لمناقشة نقاط الضعف الخاصة بكل مجال على حدة.
3- قيادة الجميع للاتفاق على تجديد نقطتى ضعف فقط من بين نقاط الضعف الثلاث الخاصة بكل مجال وذلك وفقاً لشدة تأثيرها السلبي على تعليم تلاميذ المدرسة وتعلمهم.
4- الاعلان فى مكان واضح داخل قاعة الاجتماع عن نقاط الضعف التى تم تحديدها فى الاجراء السابق مصنفة فى مجالات العمل المدرسي المختلفة.
5- دعوة كل فرد من افراد المشاركين فى الاجتماع باختيار نقطة واحدة من نقاط الضعف فى كل مجال وذلك عن طريق التصويت بالاقتراع الكتابي.
6- هنا تصبح نقاط الضعف التى تحظى برأى أغلبية المشاركين من خلال التصويت السابق هى الاشد تأثيرا سلبيا فى تعليم التلاميذ بالمدرسة ةتعلمهم فى مجالات العمل المدرسي المختلفة ومن ثم فهى التى تمثل أولويات التطوير المدرسي.
* على مدير المدرسة عقد اجتماع لمجلس إدارة المدرسة لاقرار ما تم التوصل اليه فى الاجراء السابق حول اولويات التطوير واتخاذ القرار المناسب فى هذا الشأن.
وعلى الفريقتصميم مقياس مؤشرات النجاح فى هذه المرحلة
(تحديد الاولويات)
وتقبلوا خالص الشكر والتقدير
مسئول الجودة بالمدرسة