موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010 2nqcdo4 تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010 2nqcdo4 تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010 2nqcdo4

 

 تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010 Profes10
تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010 Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010 Empty
مُساهمةموضوع: تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010   تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010 I_icon_minitimeالسبت مايو 15, 2010 4:04 pm

إدارة كفر الشيخ التعليمية e]size]

[size=12] مدرسة سيدي جمال الابتدائية

أولا : القدرة المؤسسية



تقرير التقييم الذاتي للمجال الأول الرؤية و الرسالة




نقاط القوة
نقاط الضعف
المقترحات



ــ تعلن الرؤية و الرسالة في أماكن بارزة بالمؤسسة في الداخل و الخارج .



ــ محدودية مشاركة المؤسسات التربوية و المتعلمين في الرؤية و الرسالة .



ــ زيادة مشاركة المتعلمين و الممثلين عن المؤسسات التعليمية والمتعلمين في صياغة الرؤية والرسالة .



ــ الرؤية و الرسالة موزعة على جميع العاملين بالمؤسسة .



ــ محدودية انعكاس الرسالة القومية للتعليم على رؤية و رسالة المؤسسة.



ــ عمل نشرات توعية مطبوعة لمجلس الأمناء و المتعلمين في صياغة الرؤية و الرسالة .



ــ يتم مراجعة الرؤية و الرسالة سنويا بالمؤسسة .




ـ عقد ورش عمل لدراسة و مناقشة الرؤية و الرسالة القومية للتعليم .






إدارة كفر الشيخ التعليمية

مدرسة سيدي جمال الابتدائية





تقرير التقييم الذاتي للمجال الثاني القيادة و الحوكمة




نقاط القوة
نقاط الضعف
المقترحات

ـ وجود مادة علمية الكترونية معاونة لجميع المواد

ـ عدم مشاركة العاملين في إعداد خطط بحثية إجرائية

ــ تشجيع القيادة للعاملين على إجراء خطط بحثية إجرائية

ـ تشجع القيادة لقاءات مع العاملين لنشر الوعي بأهمية و إصلاح و تطوير المؤسسة ( ثلاث مرات في العام ) .

ـ لا تحفز قيادة المعلمين على المبادرات الإبداعية

ــ تحفيز العاملين على المبادرات الإبداعية

ـ تشجع القيادة التعلم النشط و تستخدم أنشطة تعليمية مبتكرة و متنوعة .

ـ عدم وجود أجهزة تكنولوجية داخل حجرات الدراسة

ــ تشجيع المتعلمين على المشاركة في وضع و تصميم الأنشطة.

ـ تضع نظاما للحوافز للمتعلمين المتميزين في استخدام التعلم النشط

ـ عدم وجود نظام للإعلام باللوائح و القوانين المنظمة للمؤسسة

ـ توفير قاعدة بيانات لتتبع أداء المتعلمين على الموقع الالكتروني

ـ مشاركة ممثلين عن العاملين و المعلمين في علاج المشكلات التي تواجه المؤسسة وفي و ضع و تنفيذ خطط التطوير للمؤسسة

ـ عدم توافر قاعدة بيانات لتتبع اداء المتعلمين و نسبة تحقيق الأهداف لكل منهم على الموقع ــ لا يوجد نظام لمتابعة ذوي صعوبات التعلم و رعايتهم .

ـ توفير نظام لمتابعة أداء ذوي صعوبات التعلم.

ــ تعديل خطة الطوارئ وتوزيع المهام على جميع العاملين بالمؤسسة بالأزمات .

ـ وجود قواعد لصرف الميزانية ببساطة الإجراءات بما يحقق رؤية المؤسسة و رسالتها


ـ توفير نظام للإعلام باللوائح و القوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة

ـ وجود عدالة ومعايير و واضحة في تطبيق قواعد المحاسبية على العاملين و المعلمين


توفير أجهزة تكنولوجية داخل حجرات الدراسة



إدارة كفر الشيخ التعليمية

مدرسة سيدي جمال الابتدائية





تقرير التقييم الذاتي للمجال الثالث الموارد البشرية و المادية




نقاط القوة
نقاط الضعف
المقترحات

ـ يوجد هيكل تنظيمي يوصف ادوار العاملين بالمؤسسة .

ـ قلة البرامج التدريبية للإداريين .

ــ تقديم برامج تدريبية للإداريين و الفنيين و إعداد خطة لهذه البرامج

ـ توجد خطة تدريبية للمعلمين و الأخصائيين .

ـ نقص المعامل اللازمة للأنشطة التربوية .

ــ زيادة عدد أجهزة الحاسب الآلي لتتناسب مع أعداد المتعلمين

ـ تتصل المؤسسة بشبكة الانترنت ويوجد قاعدة بيانات للمعلمين و المتعلمين .

ـ عدم كفاية اجهزة الكمبيوتر اللازمة لاستخدام المعلمين و العاملين للانترنت وقلة الكوادر المدربة على استخدام الحاسب الآلي .

ــ توفير مصادر لزيادة الموارد المالية للمؤسسة و تحديد الفجوة المالية بناء على خطة التنمية .

ــ يوجد بالمؤسسة لوازم الصيانة السريعة و سجل لضمانات المعدات .

ــ محدودية المصادر اللازمة لزيادة الموارد المالية و اقتصارها على المقصف المدرسي .

ــ توفير أماكن لممارسة الأنشطة .

ـ تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين .

ــ عدم تحديد الفجوة المالية بناء على خطة التنمية .


ـ تستغل المؤسسة الفراغات الموجودة بالمبنى المدرسي .

ــ عدم كفاية الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الفنية و الرياضية و الاجتماعية .


ــ يوجد خطة للأمن و السلامة ويتم تدريب العاملين و المتعلمين عليها .



ـ يتم تجديد و تطوير محتويات المكتبة سنويا و تفي باحتياجات التعليم و التعلم .



ــ يوجد بالمؤسسة قاعة للمكتبة تحتوي على كتب و مراجع في مختلف مجالات المعرفة .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تابع تقرير التقييم الذاتي للقدرة المؤسسية لعم2009/2010
» تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -القدرة المؤسسية 2010/2011
» تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -القدرة المؤسسية 2010/2011
» تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011
» تقرير دراسة التقييم الذاتي أالمنهجية للعام 2009/2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق التقييم الذاتى-
انتقل الى: