موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
::
الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى
::
فرق الجودة
::
الخطط الاستراتيجية
تابع خطوات تنفيذ عملية الاعتماد
2 مشترك
كاتب الموضوع
رسالة
Why not
نقاط
:
1824
تاريخ التسجيل
:
08/06/2009
موضوع: تابع خطوات تنفيذ عملية الاعتماد
الخميس أغسطس 20, 2009 3:19 am
35- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد بالقطاع و التابع له المؤسسة التعليمية بإخطار كل من المؤسسة التعليمية و رئيس
الفريق بموعد الزيارة التمهيدية للمؤسسة و التي تتضمن التأكد من توفر الإمكانيات و المستندات اللازمة للزيارة قبل موعد
الزيارة التمهيدية بخمس عشر يوم على الأقل.
36- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد التابع له المؤسسة بإرسال صورة من برنامج التقييم المعد سلفا و المعتمد من مجلس
الإدارة إلى المؤسسة التي سيتم إجراء تقويم الأداء لها و صورة إلى إدارة المتابعة لمتابعة عملية التقويم
37- يقوم رئيس فريق التقويم بإجراء زيارة أولية بمقر الزيارة قبل ممارسة الزيارة بما لا يجاوز أسبوعين من تاريخ بدء
موعد التقويم وفقا لبرنامج الزيارة المعتمد من الهيئة وذلك للتجهيز للعمل وتحديد المسئوليات والاتفاق علي النقاط التي
سيتم الاستعلام عنها
38- يقوم فريق الزيارة المرشح من الهيئة بالقيام بعملية التقويم الداخلي للمؤسسة التعليمية بما يتفق مع برنامج التقويم
ويتفق مع معايير الجودة و سياسة و إستراتيجية الهيئة ووفقا لقائمة التحقق الخاصة بزيارات الاعتماد .
39- تقوم إدارة المتابعة بالقطاع التابع لة المؤسسة التعليمية بمتابعة الزيارة والاتصال يوميا برئيس الفريق للتأكد من حسن
سير العمل بما يتفق مع برنامج الزيارة
40- يقوم المسئول من قطاع العمليات بتوفير جميع احتياجات الزيارة و توفير وسائل الانتقال منذ بدء الزيارة التمهيدية و
حتى إعادة فريق الزيارة إلي مكان إقامته عند نهاية الزيارة
41- يقوم رئيس فريق الزيارة بإجراء اجتماع الفريق ويقوم رئيس الفريق بعمل حصر بنقاط الضعف والقوة والتي تم اكتشافها
خلال عملية الزيارة ويتم التوقيع عليها من قبل أعضاء فريق الزيارة بما لا يجاوز أسبوع من تاريخ انتهاء الزيارة
42- تقوم إدارة المتابعة بالقطاع التابع له المؤسسة التعليمية متابعة قيام رئيس فريق الزيارة بالتعاون مع أعضاء الفريق
للوصول إلي النسخة الأولى من التقرير بما لا يجاوز أسبوع من تاريخ انتهاء الزيارة.
43- يقوم رئيس فريق الزيارة بعمل تقرير تقويم المؤسسة (النسخة الأولى)من التقرير مرفق معه درجه العجز بالمؤسسة
وتقرير تقييم أداء المراجعين و يتم إرساله إلى إدارة الاعتماد بالقطاع التابع له المؤسسة التعليمية.
44- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد بالقطاع و التابع له المؤسسة التعليمية بإرسال تقرير تقويم المؤسسة (النسخة الأولى)
من التقرير مرفق معه درجه العجز بالمؤسسة وتقرير تقييم أداء المراجعين إلى كبير المراجعين بالهيئة والذي يقوم
بمراجعة استيفاء التقرير و إعداد تقرير تقييم كبير المراجعين لأداء مستوى فريق الزيارة خلال عمليه التقويم.
45- يقوم كبير المراجعين بالهيئة بتقديم تقرير الزيارة بعد مراجعته إلى إدارة الاعتماد بالقطاع و التابع لها المؤسسة التعليمية
مرفق معه تقرير تقييم كبير المراجعين لأداء مستوى فريق الزيارة خلال عمليه التقويم.
46- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد بالقطاع التابع له المؤسسة التعليمية بمراجعة تقارير كبير المراجعين بالهيئة و رئيس فريق
الزيارة وعرضه على أحد الخبراء المتخصصين التابعين للهيئة
47- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد بالقطاع التابع له المؤسسة التعليمية بإعادة التقرير إلى رئيس فريق الزيارة لعمل اللازم
نحو استكماله بما يتفق مع المواصفات القياسية و معايير الجودة للتقارير و ملاحظات كبير المراجعين وملاحظات الخبير
المتخصص
48- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد بالقطاع التابع له المؤسسة التعليمية بإرسال التقرير إلى المؤسسة التعليمية لإبداء
الرأي بعد إجراء التعديل علية من قبل الخبير المتخصص و رئيس فريق الزيارة.
49- في حالة اعتراض المؤسسة على بعض البنود في التقرير تقوم المؤسسة بإرسال المستندات اللازمة و الأدلة
الموضوعية و الخاصة بهذه البنود إلى إدارة الاعتماد بالقطاع التابع له المؤسسة التعليمية.
50- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد بالقطاع التابع له المؤسسة التعليمية بإعادة عرض التقرير و المستندات و الأدلة
الموضوعية المرسلة من المؤسسة التعليمية على رئيس فريق الزيارة للتحقق من مدى صحتها.
51- عند ثبوت صحة المستندات يقوم رئيس فريق الزيارة بتعديل التقرير و يقوم بتقديمه إلى إدارة الاعتماد بالقطاع التابع
له المؤسسة التعليمية.
52- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد بالقطاع و التابع له المؤسسة التعليمية بإرسال التقرير إلى كبير المراجعين بالهيئة ليقوم
بإعادة مراجعة استيفاء التقرير.
53- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد بالقطاع و التابع له المؤسسة التعليمية بإرسال تقارير كبير المراجعين بالهيئة و رئيس فريق
الزيارة و إعادة عرضة على أحد الخبراء المتخصصين التابعين للهيئة.
54- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد بالقطاع التابع له المؤسسة التعليمية بإعادة التقرير إلى رئيس فريق الزيارة لعمل اللازم
نحو استكماله بما يتفق مع المواصفات القياسية و معايير الجودة للتقارير و ملاحظات الخبير المتخصص.
55- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد التابع له المؤسسة التعليمية بمراجعة التقرير و بقوم بإرساله مرفق به تقرير تقييم
مستوى أداء فريق المراجعة وتقيم المراجعة و درجه عجز المؤسسة إلى الإدارة المركزية للاعتماد.
56- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد المركزية بمراجعة التقرير و الوصول به إلى الشكل النهائي للتقرير وفقا للمواصفات الفنية
الموضوعة بالهيئة لتقرير تقييم مؤسسة تعليمية.
57- يقوم مدير الإدارة المركزية للاعتماد برفع التقرير النهائي إلى رئيس مجلس الإدارة.
58- يقوم رئيس مجلس الإدارة بتحديد موعد اجتماع مجلس الإدارة لاتخاذ القرار في شأن المؤسسة التعليمية المتقدمة
للاعتماد وإخطار مجلس الإدارة بالموعد المحدد للاجتماع.
59- يقوم مجلس الإدارة في حالة استيفاء المؤسسة لمعايير الاعتماد بمنح المؤسسة التعليمية شهادة الاعتماد, وعلى الهيئة
الإعلان عن هذا القرار بالطرق التي تحددها، وإخطار الوزارات و الجهات المعنية بنسخة منه و إتاحة الإطلاع عليه للكافة.
60- في حالة عدم استيفاء المؤسسة لشروط الاعتماد يحال أمر المؤسسة إلى الوزير المختص لإعمال شئونه على إن
يتضمن قرار الإحالة ما يلي :
- درجة العجز(متوسط/شديد).
- المعايير التي لم تطبقها المؤسسة.
- كيفية التحسين للوصول إلى مستوى الجودة المطلوب.
- يقوم مكتب رئيس مجلس الإدارة بإخطار المؤسسة التعليمية كتابة بتقرير التقويم النهائي في خلال تسعة أشهر
من تقديم المؤسسة للطلب المستوفى متضمنا بيانا بكافة عناصر التقويم و الاعتماد و حيثيات القرار.
- يقوم المسئول بإدارة الاعتماد المركزية بإعداد شهادات الاعتماد وفقا لقرار مجلس الإدارة وعرضها على رئيس
مجلس الإدارة لإصدارها.
- تمنح الهيئة شهادات الاعتماد خلال ستين يوم من تاريخ الإخطار الكتابي للمؤسسة
أعجبني
لم يعجبني
mr Happy
نقاط
:
2703
تاريخ التسجيل
:
26/03/2009
موضوع: رد: تابع خطوات تنفيذ عملية الاعتماد
السبت أغسطس 29, 2009 3:13 am
أعجبني
لم يعجبني
Why not
نقاط
:
1824
تاريخ التسجيل
:
08/06/2009
موضوع: رد: تابع خطوات تنفيذ عملية الاعتماد
الإثنين أغسطس 31, 2009 3:50 am
أعجبني
لم يعجبني
تابع خطوات تنفيذ عملية الاعتماد
صفحة
1
من اصل
1
مواضيع مماثلة
مواضيع مماثلة
»
خطوات تنفيذ عملية الاعتماد
»
تابع خطوات الاعتماد
»
تابع سياسة الاعتماد ..كيفية تجديد الاعتماد
»
خطوات عملية تحسين الاداء
»
خطوات عامةلاجراء عملية التدريب
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع
الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
::
الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى
::
فرق الجودة
::
الخطط الاستراتيجية
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
::
الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى
::
فرق الجودة
::
الخطط الاستراتيجية
انتقل الى:
اختر منتدى
|
|--؛؛؛؛**؛؛؛؛ مدرستـــــى ؛؛؛؛**؛؛؛؛
| |--اخبار المدرسة
| |--رسالتنا
| |--من نحن ؟ ؟ ؟ ؟
| |--خطط المدرسة
| | |--خطة العمل السنوية
| | |--خطة التحسين المدرسى
| | |--الآئحة التنفيذية
| | |--لأئحة الجزاءات
| | |--لأئحة التحفيزو الاثابة
| | |--لائحة المتعلم
| |
| |--مجلس الامناء
| |--البوم الصور
|
|--خدمــــــــات الطــــــــــلاب
| |--لوحة الشرف
| |--نتائج الامتحانات
| | |--الصف الاول
| | |--الصف الثانى
| | |--الصف الثالث
| | |--الصف الرابع
| | |--الصف الخامس
| | |--الصف السادس
| |
| |--نصائح غالية
|
|--المنتديــــــــــــات التعليميـــــــــــــة
| |--الغة العربية
| | |--الترم الاول
| | |--الترم الثانى
| |
| |--اللغة الانجليزية
| | |--الترم الاول
| | |--الترم الثانى
| |
| |--الرياضيات
| | |--الترم الاول
| | |--الترم الثانى
| |
| |--العلوم
| | |--الترم الاول
| | |--الترم الثانى
| |
| |--الدراسات الاجتماعية
| | |--الترم الاول
| | |--الترم الثانى
| |
| |--التربية الدينية
| | |--الترم الاول
| | |--الترم الثانى
| |
| |--الحاسب الالى
| | |--الترم الاول
| | |--الترم الثانى
| |
| |--الانشطة والمهارات
| |--الموسوعة العلمية
| |--التكنولوجيا والوسائل التعليمية
| |--بنك الاسئلة
| |--الصف الاول
| |--الصف الثانى
| |--الصف الثالث
| |--الصف الرابع
| |--الصف الخامس
| |--الصف السادس
|
|--رابطة معلمى المدرسة
| |--خدمات نقابية
| |--مكتبة البرامج
| |--كادر المعلم
|
|--الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى
| |--مقدمة عن الجودة
| |--فرق الجودة
| |--الخطط الاستراتيجية
| |--فريق الرؤية والرسالة
| |--فريق القيادة والحوكمة
| |--فريق الموارد البشرية والمادية
| |--فريق المشاركة المجتمعية
| |--فريق توكيد الجودة والمسائلة
| |--فريق المتعلم
| |--فريق المعلم
| |--فريق المنهج
| |--فريق المناخ
| |--فريق التقييم الذاتى
|
|--وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم
| |--التدريب والتنمية المهنية
| |--دورات تدريبية داخلية
| |--دورات تدريبية خارجية
| |--ابحاث وابداعات المعلمين
|
|--الأمن و السلامة
| |--خطة الامن والسلامة
| |--طبيب المدرسة
|
|--التــــعلم النشــــــط
| |--استراتيجيات التعلم النشط
| |--استراتيجيات التدريس الحديثة
| |--انجازات مدرستى فى التعلم النشط
| |--مجلة التعلم النشط
| |--صور تفعيل البرنامج
|
|--مركـــــز المعلومـــــات والاحصـــــــاء
| |--احصائيات هامة
|
|--*** شــــــــــــئون الطلبــــــــــــــة ***
| |--احصائيات طلابية
|
|--رياض الأطفــــــــــــــــــــــــــــــــــال
| |--أنشطة الروضة
|
|--نـــــــــــــادى اعضـــــــــاء المنتـــــــــدى
| |--ملتقى الاعضاء
| |--ملتقى الترحيب والتهانى
|
|--نفحـــــــــــــــات ايمانيـــــــــــــــة
| |--أدعية وأذكار
| |--موضوعات دينية
|
|--ركــــــــــــــ الأسرة ـــــــــــــــــن
| |--كيف نربى أبنائنا ؟ !!!
| |--علمتى الحياة
|
|--نـــــــادى الترفيــــــه والالعــــــاب
| |--هيا بنا نلعب
|
|--الاقتراحـــــــات والشكــــــــــاوى
|--اقترحات الزوار
|--شكاوى الزوار