نقاط القوة | نقاط الضعف | المقترحات |
يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ). | لا يوجد | توفير بيئة تعلم لكافة المستويات |
يصمم إستراتيجيات تعليم وتعلم متمركزة حول المتعلم، وتحقق نواتج التعلم المستهدفة. | | |
يصمم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة. | | |
يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين: | | |
يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة. | | |
يربط بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته. | | |
يستخدم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين. | | |
يعدل في الخطة الزمنية، بما يناسب قدرات المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية. | | |
يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في عمليتي التعليم والتعلم. | | |
يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة. | | |
يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملاءمة لذوي الاحتياجات الخاصة. | | |
يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصةفي الأنشطة التربوية. | | |
يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة- إلكترونية). | | |
يوجه المعلم المتعلمين الى العمل فى أنشطة تربوية متعددة (-مشروعات مسابقات، وزيارات علمية...). | | |
يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية المواهب لدى المتعلمين. | | |
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم المعرفية. | | |
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم المهارية. | | |
يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم الوجدانية | | |
يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم. | | |
يناقش نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين. | | |
يستفيد من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم. | | |
يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الآخر. | | |
يتعامل مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة. | | |
يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الآخر. | | |
يتعامل مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة. | |
|