ayda
دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون المهنة : نقاط : 7991 تاريخ التسجيل : 26/03/2009
| موضوع: التقويم -التركيب -تحليل الأربعاء ديسمبر 16, 2009 1:48 am | |
|
الفهم ( الترجمة / التفسير
[right]التذكر ( الحفظ / المعرفة / الاسترجاع
[b][i]الإبداع
[right]دمج وتكامل االأفكار لإنتاج خطة أو اقتراح او منتج جديد [right]يصمم - يبتكر- يفترض – يبنى – يخطط – يركب • ماذا تفعل لو............؟ • كيف تعدل تلك الخطة ؟ • هل يمكن أن تجد طريقة جديدة ل.....؟ • كيف تختبر ......؟
التقويم
اصدار حكم فى ضوء معايير أو قواعد محددة
يستخدم – يحكم – يوصى - ينقد – يبرر • حدد أفضل طريقة ل ......؟ • لماذا تفضل.......؟ • كيف تقيم...........؟ • لماذا كان ذلك أفضل من........؟
التحليل
تصنيف وتمييز فروع ومكونات الأشياء والافتراضات والمدلولات والعلاقات بينها
يحلل – يفصل - يكون مجموعات – يقارن – يوزع • ما أجزاء أو خصائص ....؟ • كيف ينتمى...إلى .....؟ • ماذا كان يهدف المؤلف؟ • ما الدليل الذى يمكن أن تجده ل......؟
التطبيق
اختيار ونقل واستخدام البيانات والمبادىء لانجاز مهمة أو حل مشكلة ما بتوجيهات بسيطة
يستخدم – يحسب – يحل – يعرض – يطبق – يكون • كيف يمكنك أن تحل تلك المسألة ؟ • احسب مساحة.......... • ماذا تعتقد أن يحدث لو ..........
الفهم
فهم وترجمة أوتفسير المعلومات بناء على التعلم السابق
يفسر – يلخص – يصف – يوضح – يبين • ما أسباب........... • صيغ بكلماتك ......... • ما الفكرة الرئيسية فى ........؟ • ما أوجه التشابه بين ..........؟
التذكر
تذكر واسترجاع المعلومات
يعرف عرف ...............
ملاحظات هامة : لابد من اجتماع يشمل معلمى المادة عند إجراء هذه الخطوة .
• ناتج التعلم الواحد فى المقرر يمكن أن يرتبط بأكثر من وحدة / درس .
• أهمية نواتج التعلم تختلف من حيث الوقت ، والجهد الضرورى ، والأهمية . [/right]
[/right] [/right]
[/i][/b]
| |
|