موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
خطوات التقييم الذاتي 2 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
خطوات التقييم الذاتي 2 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
خطوات التقييم الذاتي 2 2nqcdo4 خطوات التقييم الذاتي 2 2nqcdo4 خطوات التقييم الذاتي 2 2nqcdo4

 

 خطوات التقييم الذاتي 2

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : خطوات التقييم الذاتي 2 Profes10
خطوات التقييم الذاتي 2 Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

خطوات التقييم الذاتي 2 Empty
مُساهمةموضوع: خطوات التقييم الذاتي 2   خطوات التقييم الذاتي 2 I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 24, 2009 10:29 pm

[size=16]
اتخاذ القرار المناسب بأولويات التحسين
.
الخطوة الثانية: تخطيط الدراسة :

لضمان فعالية الدراسة في تحقيق أهدافها، لابد من تصميم خطة إجرائية لتنفيذ
دراسة التقييم الذاتي للمؤسسة، تتحدد من خلالها المسئوليات وتتوزع المهام والأدوار
.

وبعد الانتهاء من وضع خطوات إجراء الدراسة في صورتها الأولية وقبل البدء
في تنفيذها، لابد من مناقشتها مع جميع أعضاء فرق العمل للموافقة عليها، على أساس
أن هذا الأمر يمثل ضمانة أساسية لاندماج الجميع في العمل عن رضا وقناعة من
العاملين بالمؤسسة كونهم شاركوا في وضع هذه الخطة أو شاركوا في مناقشتها
.

الخطوة الثالثة
: تشكيل وتدريب فرق العمل اللازمة للقيام بدراسة التقييم الذاتى

تحتاج دراسة التقييم الذاتي إلى تشكيل عدد من فرق العمل، بحيث يتخصص كل
فريق منها في أداء مهمة محددة من المهام المرتبطة بهذه الدراسة، أو يتخصص في
تقييم مجال محدد من مجالات العمل المدرسي، ومن المهم في هذا الصدد أن يشارك
في هذه الفرق ممثلين عن جميع فئات مجتمع المدرسة، بما فيهم أعضاء من مجلس
الأمناء وبعض أولياء الأمور والمجتمع المحلى، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية دور
وحدة التدريب والجودة بالمؤسسة بالتنسيق مع وحدة التدريب والجودة بالإدارة
التعليمية
.

الخطوة الرابعة
: الاتفاق على نوعية المعلومات اللازمة وأساليب وطرق الحصول عليها

تتطلب دراسة التقييم الذاتي جمع نوعين من المعلومات
هما:

أ
- معلومات كمية: تتمثل في البيانات الكمية والرقمية فى أعداد المتعلمين، ودرجاتهم
فى الاختبارات المختلفة، وأعداد المعلمين والإداريين، وأعداد الأجهزة المختلفة
وغير ذلك
.... الخ .
ب- معلومات كيفية: وه ي بيانات وصفية يتم الوصول إليها من تحليل رؤية
المؤسسة ورسالتها، والآراء ووجهات النظر والاتجاهات السائدة بين أفراد

المجتمع المدرسي والمعنيين من أولياء الأمور والمتعلمين ومجلس الأمناءش
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : خطوات التقييم الذاتي 2 Collec10
خطوات التقييم الذاتي 2 Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

خطوات التقييم الذاتي 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطوات التقييم الذاتي 2   خطوات التقييم الذاتي 2 I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 10, 2009 5:20 am

خطوات التقييم الذاتي 2 14y5tll
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطوات التقييم الذاتي 2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خطوات التقييم الذاتي
» التقييم الذاتي
» التقييم الذاتي
» التقييم الذاتي
» التقييم الذاتي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق التقييم الذاتى-
انتقل الى: