موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مهارات ادارة الوقت 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مهارات ادارة الوقت 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
مهارات ادارة الوقت 2nqcdo4 مهارات ادارة الوقت 2nqcdo4 مهارات ادارة الوقت 2nqcdo4

 

 مهارات ادارة الوقت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : مهارات ادارة الوقت Profes10
مهارات ادارة الوقت Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

مهارات ادارة الوقت Empty
مُساهمةموضوع: مهارات ادارة الوقت   مهارات ادارة الوقت I_icon_minitimeالخميس أغسطس 13, 2009 2:50 am




مهارات إدارة الوقت

أهمية الوقت :
1.
إن الوقت هو عمر الإنسان وحياته كلها.
2.
العمر محدد ولا يمكن زيادته بحال من الأحوال ”مورد شديد الندرة“ .
3.
مورد غير قابل للتخزيناللحظة التي لا استغلها تفني“ .
4.
مورد غير قابل للبدل أو التعويض .
5.
يحاسب عليه المرء مرتان ” عمره ثم شبابه“ .
حقائق عن الوقت : .....
(
نتائج بحث موسع تم في الولايات المتحدة الأمريكية)

1. 20%
فقط من وقت أي موظف تستغل في أعمال مهمة مرتبطة مباشرة بمهام الوظيفة وأهداف المؤسسة.
2.
يقضي الموظف في المتوسط ساعتان في القراءة.
3.
يقضي الموظف في المتوسط 40 دقيقة للوصول من و إلى مكان العمل.
4.
يقضي الموظف في المتوسط 45 دقيقة في البحث عن أوراق أو متعلقات خاصة بالعمل.
5.
يقضي الموظف الذي يعمل في مكتب يتسم بالفوضى 90 دقيقة في البحث عن أغراض مفقودة.
6.
يتعرض الموظف العادي كل 10 دقائق لمقاطعة (محادثة عادية أو تليفونية...).
7.
يقضي الموظف العادي 40 دقيقة في تحديد بأي المهام يبدأ.
8.
يقضي الشخص العادي في المتوسط 28 ساعة أسبوعيا أمام التليفزيون.
9.
الوصول المتأخر لمكان العمل 15 دقيقة يؤدي إلى ارتباك اليوم وضياع مالا يقل عن 90 دقيقة (أخري).

ويمكن إضافة هذه المعلومات لتساعدنا في فهم عملية إدارة الوقت

1.
ساعة واحدة من التخطيط توفر 10 ساعات من التنفيذ.
2.
الشخص المتوتر يحتاج ضعف الوقت لإنجاز نفس المهمة التي يقوم بها الشخص العادي.
3.
اكتساب عادة جديدة يستغرق في المتوسط 15 يوما من المواظبة.
4.
أي مشروع يميل إلى استغراق الوقت المخصص له، فإذا خصصنا لمجموعة من الأفراد ساعتين لإنجاز مهمة معينة، وخصصنا لمجموعة أخري من الأفراد 4 ساعات لإنجاز نفس المهمة، نجد أن كلا المجموعتان تنتهي في حدود الوقت المحدد لها.
5.
إدارة الوقت لا تعني أداء الأعمال بشكل أكثر سرعة، بقدر ما تعني أداء الأعمال الصحيحة التي تخدم أهدافنا وبشكل فعال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهارات ادارة الوقت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» 2 مهارات ادارة الوقت
» 3 ادارة الوقت
» أساليب ادارة الوقت
» دورة فى التخطيط الأمثل لاستغلال الوقت
» مهارات الاتصال والتواصل

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: دورات تدريبية داخلية-
انتقل الى: