موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
اسلوب تدريب الزملاء 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
اسلوب تدريب الزملاء 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
اسلوب تدريب الزملاء 2nqcdo4 اسلوب تدريب الزملاء 2nqcdo4 اسلوب تدريب الزملاء 2nqcdo4

 

 اسلوب تدريب الزملاء

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : اسلوب تدريب الزملاء Profes10
اسلوب تدريب الزملاء Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

اسلوب تدريب الزملاء Empty
مُساهمةموضوع: اسلوب تدريب الزملاء   اسلوب تدريب الزملاء I_icon_minitimeالأحد أغسطس 09, 2009 12:55 am



5. المشاركة في هذا التدريب تطوعية وليست إلزامية, أي أن هذا التدريب يؤدي ثماره حين تتم موافقة جميع المشاركين طوعا على التعاون والمشاركة في وضع الأهداف وتطوير المواد اللازمة وجمع المعلومات . بمعنى أن هذا التدريب يكون ناجحاً وفعالاً عندما يشعر المعلم بحاجته لهذا الأسلوب ورغبته في الانضمام إلى زميل أو فريق عمل يرتاح إليه ويثق به . ويتم ذلك من خلال نشر الوعي بهذا الأسلوب والتدريب على المهارات اللازمة لتطبيقه مثل مهارة تحليل التدريس وتقديم التغذية الراجعة.

6. تدريب الزملاء مبني على اهتمامات المعلم وأهدافه واحتياجاته المهنية ويشمل جميع نواحي العملية التعليمية سواء طرق التدريس أو أساليب التقويم أو إدارة الفصل أو استخدام التقنيات.

7. سري وخاص : فما يدور من حوار ونقاش بين المعلمين يبقى خاصا وسريا, فقد يطلب المعلم من زميله أو فريق التدريب ملاحظة مدى فعاليته في تطبيق طريقة التعلم التعاوني أو إدارته للفصل وتقديم الاقتراحات للتطوير بدون معرفة رؤسائه عن نقاط ضعفه ربما وسلبياته. أي أن الاجتماع القبلي والمشاهدة والاجتماع البعدي تتم دون تدخل مباشر من قبل المشرف .

8. تبادلي :حيث العلاقة بين المتدربين ليست هرمية, فمرة يكون الزميل مدرباً يساعد زميله على تحديد الصعوبات لديه ويشاهد أداءه ويقدم له التغذية الراجعة ومرة يكون متدربا يحتاج إلى زميله كمدرب له .

9. ملاحظة منظمة فهو مبني على ملاحظة التدريس وتقديم التغذية الراجعة بعد الملاحظة, أي أنه مستمد من جوانب الإشراف العيادي ويكون التركيز في الملاحظة على ما يناسب حاجات المعلم التي يحددها هو بمساعدة زميله . قد يتوفر للمعلم استخدام بعض الوسائل مثل التسجيل الصوتي أو المرئي لما يدور في الفصل, ولكن لا شك أن وجود زملاء آخرين معه يعطي نتائج أفضل, حيث يحدد المعلم الجوانب التي يريد ملاحظتها مثل أساليب التدريس، طرق التقويم، إدارة الفصل، التفاعل الصفي، أو استخدام الوسائل والتقنيات التعليمية و يطلب من أحد الزملاء ملاحظته مما يعني توفر معلومات أكثر ووجهات نظر متعددة.

10. عندما تتوفر الخصائص السابقة فان ذلك سيوفر بيئة آمنة لتجريب وتحليل التدريس دون الشعور بالقلق والخوف من نتائج التقويم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : اسلوب تدريب الزملاء Collec10
اسلوب تدريب الزملاء Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

اسلوب تدريب الزملاء Empty
مُساهمةموضوع: رد: اسلوب تدريب الزملاء   اسلوب تدريب الزملاء I_icon_minitimeالإثنين يناير 04, 2010 4:14 am

--------------------------------------------------------------------------------

--------------------------------------------------------------------------------


اسلوب تدريب الزملاء 342-jzaakaاسلوب تدريب الزملاء I050kj5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اسلوب تدريب الزملاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسلوب تدريب الزملاء
» اسلوب تدريب الزملاء
» اشكل تدريب الزملاء
» أساليب نحوية..اسلوب الاختصاص...اسلوب الاستغاثة ....اسلوب الاستفهام
» الأخوة الزملاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: دورات تدريبية خارجية-
انتقل الى: