ayda
دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون المهنة : نقاط : 7991 تاريخ التسجيل : 26/03/2009
| موضوع: تقريرالفاعلية التعليميةللعام 2009/2010 السبت مايو 15, 2010 4:22 pm | |
| إدارة كفر الشيخ التعليمية مدرسة سيدي جمال الابتدائية ثانيا : الفاعلية التعليميةتقرير التقييم الذاتي للمجال السادس المتعلم نقاط القوة | نقاط الضعف | المقترحات | يتقن المتعلم المفاهيم فى الرياضيات ومهارات التعلم الفعالة لمادة العلوم | ضعف المتعلمين في الربط بين مفاهيم المادة الواحدة مع مفاهيم المواد الأخرى | تنمية مهارات المتعلمين للربط بين مفاهيم المادة الواحدة مع مفاهيم المواد الأخرى . | يتقن المتعلم الكتابة والقراءة والاستماع في اللغة الانجليزية واللغة العربية ويتقن استخدام التراكيب اللغوية | لا يعتمد المتعلم علي الأساسيات التكنولوجية للتواصل مع زملائه ومعلميه | تمكين المتعلم من الاعتماد على التكنولوجيا للتواصل مع زملائه ومعلميه . | يمارس المتعلمون السلوك السليم ويلتزمون بالعادات الصحية والغذائية |
|
| يتعرف المتعلم المناسبات الاجتماعية في مجتمعة ويشارك فيها |
|
| يشارك المتعلم في ممارسة أعمال فنية وممارسة أنشطة رياضية ويشترك في المسابقات ويوازن بين ممارسة هوايته وواجباته المدرسية |
|
| يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية ويعرف حقوقه وواجباته ويعكس سلوكه القيم الايجابية |
|
|
إدارة كفر الشيخ التعليمية مدرسة سيدي جمال الابتدائية ثانيا : الفاعلية التعليميةتقرير التقييم الذاتي للمجال السابع المعلم نقاط القوة | نقاط الضعف | المقترحات | ــ يستخدم المعلم التعلم النشط بفاعلية و يحفز المتعلمين على تصميم أنشطة تخدم المنهج . | لا يوجد | لا يوجد | ــ قدرة المعلمين على تنمية الجوانب المعرفية و الوجدانية و المهارية لدى المتعلمين . |
|
| ــ يلتزم المعلم بقواعد العمل وآداب المهنة و أخلاقيات المجتمع . |
|
| ــ يستخدم المعلم أساليب متنوعة للتقويم و يستفيد من النتائج في تحسين ادائة و أداء المتعلمين . |
|
| ــ يوظف المعلم الأنشطة الصفية و اللاصفية في تقويم أداء المتعلمين . |
|
|
إدارة كفر الشيخ التعليمية مدرسة سيدي جمال الابتدائية ثانيا : الفاعلية التعليميةتقرير التقييم الذاتي للمجال الثامن المنهج الدراسي نقاط القوة | نقاط الضعف | المقترحات | ــ استخدام معمل الوسائط التكنولوجية الموجود في المؤسسة | ــ عدم استخدام الموارد و المعينات المتاحة بالمؤسسة مثل قصور الثقافة ــ المتاحف ) | ــ التركيز على استخدام الموارد و المعينات المتاحة بالمؤسسات مثل قصور الثقافة | ــ استخدام المواد قليلة التكلفة و الخام المتوفرة في البيئة و تنفيذ أنشطة المنهج . | ــ عدم استخدام الوسائل و المعينات في تنمية التقويم الذاتي للمتعلمين . | ــ استخدام الوسائل و المعينات التعليمية في تنمية مهارات التقويم الذاتي . | ــ اتساق الممارسات التعليمية مع أهداف المنهج . | ــ لا تشجع المؤسسة على دعم المجتمع المحلي لتنفيذ الأنشطة الصفية و اللاصفية . | ــ تشجيع المعنيين من خارج المؤسسة على المشاركة في الأنشطة الصفية و اللاصفية | ــ اشتراك المؤسسة في الأنشطة التربوية المحلية و المسابقات القومية . |
|
|
إدارة كفر الشيخ التعليمية
مدرسة سيدي جمال الابتدائية
ثانيا : الفاعلية التعليمية
تقرير التقييم الذاتي للمجال التاسع المناخ التربوي
نقاط القوة | نقاط الضعف | المقترحات | ــ وجود ادوار محددة و مسئوليات واضحة للعاملين بالمؤسسة . | ــ عدم توعية المعلمين و المتعلمين و مجلس الأمناء و أولياء الأمور بأسس و قواعد الإرشاد النفسي ( لعدم وجود أخصائي نفسي ) | ــ تعيين أخصائي نفسي | ــ توجد برامج تدريبية للأخصائيين الاجتماعين بمجال الإرشاد الأكاديمي |
| ــ الاهتمام بالإرشاد النفسي للمتعلمين و تقديم برامج تدريبية للإرشاد النفسي | ــ يوجد حجرة للزائرة الصحية ويوجد أدوات للإسعافات الأولية مع وجود توعية صحية للمتعلمين |
|
ــ تقديم التوعية اللازمة للمجتمع المدرسي بأسس الإرشاد النفسي للمتعلمين | ــ يوجد مسابقات و أساليب متعددة للتحفيز على النظافة . |
|
| ــ تستخدم المؤسسة اسلوب الحوار و المناقشة ودعم العمل الجماعي و ترسيخ مفاهيم المواطنة . |
|
| ــ وجود ميثاق للقيم الأخلاقية و توظيف الصحافة ــ الإذاعة المدرسية في دعم الجوانب الايجابية |
|
|
| |
|