السلبيات
***********
ــ محدودية مشاركة المؤسسات التربوية و المتعلمين في الرؤية و الرسالة .
ــ محدودة انعكاس الرسالة القومية للتعليم على رؤية و رسالة المؤسسة.
ـ عدم مشاركة العاملين في إعداد خطط بحثية إجرائية
ـ لا تحفز قيادة المعلمين على المبادرات الإبداعية
ـ عدم وجود أجهزة تكنولوجية داخل حجرات الدراسة
ـ عدم وجود نظام للإعلام باللوائح و القوانين المنظمة للمؤسسة
ـ عدم توافر قاعدة بيانات لتتبع اداء المتعلمين و نسبة تحقيق الأهداف لكل منهم على الموقع
ــ لا يوجد نظام لمتابعة ذوي صعوبات التعلم و رعايتهم .
ــ محدودية مشاركة أولياء الأمور في وضع خطة التطوير و تحديد أولويات خطة التحسين .
ــ محدودية التغذية الراجعة للعاملين بالمؤسسة .
ــ ضعف المتعلمين في الربط بين مفاهيم المادة الواحدة مع مفاهيم المواد الأخرى
ــ لا يعتمد المتعلم علي الأساسيات التكنولوجية للتواصل مع زملائه ومعلميه
ــ عدم استخدام الموارد و المعينات المتاحة بالمؤسسة مثل قصور الثقافة ــ المتاحف )
ــ عدم استخدام الوسائل و المعينات في تنمية التقويم الذاتي للمتعلمين
ــ لا تشجع المؤسسة على دعم المجتمع المحلي لتنفيذ الأنشطة الصفية و اللاصفية .
ــ عدم توعية المعلمين و المتعلمين و مجلس الأمناء و أولياء الأمور بأسس و قواعد الإرشاد النفسي
( لعدم وجود أخصائي نفسي )
ــ توفير أجهزة تكنولوجية داخل حجرات الدراسة