موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول 2nqcdo4 المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول 2nqcdo4 المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول 2nqcdo4

 

 المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
atef

atef


المهنة : المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول Collec10
المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول Empty
مُساهمةموضوع: المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول   المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول I_icon_minitimeالجمعة مايو 07, 2010 4:41 pm

المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول</STRONG>



4-2-1-


توجد قاعدة بيانات بالمؤسسة تعبرعن احتياجاتها المادية والبشرية وسبل دعم المجتمع المحلى والجهود التطوعية فى ضوء خطة التحسين.

- وتتضمن قاعدة البيانات الاتى
1- اسماء العاملين بالمدرسة
2- بيانات المدرسة الاحصائية
3- خطة الازمات والطوارئ
4- الامكانيات المادية بالمدرسة من مبانى ومعامل واجهزة ووسائل متاحة فى العملية التعليمية
5- الهيكل التنظيمى للمدرسة ووالوحدات المشكلة
6- المكتبة زمحتواها
7 - الصحافة وسجلاتها
8- كافة امكانيات الانشطة فى المدرسة .
9-حجرة الزائرة الصحية ومحتوى سجلاتها الخاصة بالطالبات .

بعد ذلك يتم استطلاع لكل حجرة نشاط بالمدرسة وما ينقصها وممكن استكماله من خلال المشاركة المجتمعية وتقديم قائمة بالاحتياجات تلك الى مجلس الامناء والمجتمع المحلى ومحاولة استكمالها .

توجد آليات للحث والتحفيز على المشاركة فى البرامجالتطوعية لدعم خطط التحسين.
طريقه العمل
1- لوحات شكر للسادة المساهمين باسمائهم على جدران المدرسة
2- شهادة شكر وتقدير على موقع المدرسة الالكترونى
3- شهادات تقدير شخصية لكل مساهم فى العمل الاجتماعى من قبل ادارة المدرسة
4-2-1-2
توجد لجان تطوعية من أعضاء المجتمع المحلى وأولياء الأمورلمتابعة وتنفيذ الأنشطة لتحقيق الجودة بالمؤسسة
طريقه العمل
تقوم الاخصائية الاجتماعية بدء من اول العام الدراسى وعند حضور اولياء الامور لمناقشة اى موضوع خاص باولادهم بعرض من المدرسة بالمشاركة الفاعلية منهم فى اللجان المختلفة التى سبق ان كونتها لخدمة المدرسة سواء لجنة اجتماعية – او ترميمية وصيانه المدرسة او ثقافية لنشر الوعى الصحى والثقافى بين الطالبات وايضا كاعضاء فى لجنة متابعة ما تم تنفيذه من خطة المدرسة وانجازاتها كعضو محاسب فى اللجان التى تعقدها المدرسة لمحاسبة كافة افرع المجالات المختلفة للمدرسة لمتابعة ما تم تنفيذه
4-2-1-3
توجد لجان مشتركة من أعضاء المجتمع المدرسى والمجتمعالمحلى لمتابعة خطط التحسين بالمؤسسة.
بيان بتلك اللجان المختلفة التى تتباع الخطط الثقافية – او الاصلاحية او الانشطة المختلفة
4-2-1-4
يساهم أعضاء المجتمع المحلى وأولياء الأمور فى تمويلأنشطة المؤسسة ودعمها معنويا.
قيام مسئولة الخدمة الاجتماعية بتقديم بيان بما تم تقديمة من كافة اعضاء المجتمع المحلى سواء افراد مجلس الامناء – هيئات او جمعيات فى تمويل ودعم الانشطة المختلفة
4-2-1-5
يشارك مجلس الأمناء فى الدور الرقابي والمحاسبي علىللمؤسسة.
بالصور والمستندات باجتماع عضو مجلس الامناء المالى وجلساته مع مسئولى الناحية المالية بالمدرسة – مع بيان بما تم صرفة وذلك بمستند يتم اعداده من قبل السكرتيرة المالية للمدرسة مع اعضاء اللجنة المالية المشكلة من قبل ادارة المدرسة
4-2-1-6
برامج وأنشطة لتأهيل المتطوعين للمشاركة في الأنشطةالمختلفة بالمؤسسة.
هذا البند تم الغاءه من قبل الهيئة
4-2-2-
يوجد حصر لعدد المتطوعين وفئاتهمالمختلفة.
بيان بالمؤسسات والهيئات والافراد المساهمين فى خدمة المدرسة لكافة انشطتها واعمالها المختلفة
4-2-2-1
توجد دراسة عن الاحتياجات التدريبيةللمتطوعين فى ضوء متطلبات المؤسسة.
هذا البند تم الغاءه
4-2-2-2
توجد خطة لبرامج الإعداد والتأهيل فىضوء الاحتياجات الحقيقية للمتدربين المتطوعين.
هذا البند تم الغاءه
4-2-2-3
تقوم المؤسسة بإدارة برامج التأهيلومتابعتها.
تم الالغاء
4-2-2-4
نسبة برامج الإعداد والتأهيل التى تمتقويمها للتطوير.
تم الالغاء
4-2-2-5
مردود التدريب في تحسين العملالمدرسي.
تم الالغاء
4-2-2-6
تتعاون المؤسسة مع المؤسسات التعليمية الأخرى فى البرامجالتدريبية.
1- الاستعانة بالخبرات المماثلة فى المدارس المختلفة بمشاركة من وحدة التدريب
الاستعانة بخبرات المؤسسات التربوية الاعلى مستوى فى محاضرات ثقافية ومهنية وصحية
4-2-2-7
تستخدم المؤسسة إمكانياتها البشرية والمادية في خدمةالمجتمع المحلي.
نموذج لخطة المشاركة المجتمعية فتح ابواب المدرسة بملاعبها ومكتبتها وحجرات الحاسب الالى للمجتمع المحلى فى اثناء اجازة نصف العام وفى الاجازة الصيفية او فى اثناء الدراسة طبقا لظروف المدرسة مع استطلاع بين مدرسى المدرسة القائمين على تلك الانشطة عن مدى استعدادهم لتطبيق ذلك مع تكليف ممثلى تلك الانشطة فى فريق المشاركة بعمل تلك الخدمات
4-3-1-
تعد المؤسسة حصرا بالاحتياجات المجتمعية (كمبيوتر - محوأمية – أنشطة رياضية واجتماعية...الخ)
وهذا العمل يتطلب تكوين فريق عمل للقيام بهذا الحصر سواء بالاتصالات الشخصية باعضاء المجتمع المحلى المجاور للمدرسة –او من خلال ابلاغ خطتها الطالبات لخدمة اولياء الامور من خلال الوحات الاعلانية عن خطتها لخدمة المجتمع
4-3-1-1
تضع خطة لتوظيف المواردالماديةلديهالخدمة المجتمع.
خطة المكتبة – الانشطة الرياضية الحاسب الالى اثناء اجازة نصف العام – اوالاجازة الصيفية
4-3-1-2
تضع خطة لتوظيف الموارد البشرية لديهالخدمة المجتمع.
بيان باسماء السادة المدرسين المكلفين بتنفيذ تلك الانشطة
استطلاع راى بين مدرسى تلك المجالات فى مدى استعدادهم للمساهمة
بيان بالتحفيز الذى توفره المدرسه للمساهمين فى تلك الاعمال
4-3-1-3
تتيح المؤسسة إمكاناتها المادية (الملاعب – المكتبة – المسرح _ ..الخ) لإقامة أنشطة للمجتمعالمحلى.
خطة المكتبة – الانشطة الرياضية الحاسب الالى اثناء اجازة نصف العام – اوالاجازة الصيفية
4-3-1-4
نسبة مشاركة العاملين بالمؤسسة فى برامجمحو الأمية بالمجتمع المحلى.
وهذا يخضع لعدد المكلفين بهذا العمل من قبل ادارة المدرسة سواء حاسب الى – او محو الامية
4-3-1-5
نسبة مشاركة العاملين بالمؤسسة فى برامجالتوعية الصحية فى المجتمع المحلى
وهذا يخضع لعدد المكلفين بهذا العمل من قبل ادارة المدرسة.
وايضا اللوحات الارشادية للتوعية الصحية
المحاضرات الصحية من قبل هيئات المجتمع المحلى
فريق الهلال الاحمر بالمدرسة وخطته واهم انجازاته
4-3-1-6
أعلان المدرسة عن خططتها لخدمةالمجتمع على الموقع

كود الممارسة
4-3-1-7
اعلانالمدرسة على الموقع عن خطة المدرسة عن خدماتها للمجتمع بفتح ابواب المدرسة لتقديمخدمة الحاسب الالى للمجتمع المحلى باستغلال حجرة الوسائط ومعامل الحاسب الالى
وخطتها فى برامج محو الاميةوتاريخ الدورة بدايتها ونهايتها _
المكتبة - ملاعب المدرسة وغيرها
مع تصوير الاعلانات التى قامت بها المدرسة عن خطتها للمجتمعالمحلى ووضعها على موقع المدرسة
تدعم مؤسسات المجتمع المحلي وتنظيماته المؤسسة التعليمية في تحقيق أهدافها.


4-3-2-
بالصور والمستندات نماذج هذا التدعيم ممثلة فى المحاضرات الثقافية والصحية وارشادية التى قامت بها الانشطة المختلفة بالمدرسة سواء التربية النفسية او الاجتماعية
والزيارات التى قامت بها المدرسة للمؤسسات والهيئات المختلفة وهذا محتوى سجلات التربية النفسية والاجتماعية بالمدرسة ومن خلال التقارير الشهرية التى تقوم بها مسئولة الانشطة بالمدرسة
تقدم مؤسسات المجتمع المحلى المشورةالفنية والتربوية للمؤسسة.
بيان بالمؤسسات التى تم الاستعانة بها – مع صور المحاضرات التى قامت بها تلك المؤسسات
4-3-2-1
توفر خامات ومستلزمات الأنشطة التربويةللمؤسسة.
بيان بالمساهمات التى قدمت للمؤسسة من قبل المجتمع المحلى لتوفير تلك الخامات
4-3-2-2
تقدم خدمات صحية للمتعلمين والعاملينبالمؤسسة.
بيان بالسجلات المتضمنة للزائرة الصحية بالمدرسة ومحتواها لخدمة الطالبات
4-3-2-3
تتيح إمكانات مراكز الشباب وقصورالثقافة لخدمة المؤسسة التعليمية.
وذلك من خلال بيان اللتربية الرياضية بالمدرسة بالمسابقات المختلفة التى تشارك بها – او الزيارات التى تقوم بها الطالبات او محاضرين من قبل تلك المراكز لنشر الوعى الصحى والثقافى للمدرسة
4-3-2-4
توفر مؤسسات المجتمع مصادر دخل ثابتة ( مساعدات ماليهعقارية) لتحقيق خطة الجودة الشاملة للمؤسسة.
بيان بتلك المساعدات سواء مالية اوعينية كالمساهمة فى الترميم – مد المدرسة باجهزة الكترونية او كهربائية وبيان ذلك من ادارية المئولة عن الصادر والوارد للمدرسة – او مساعدات مالية للطالبات وذلك من خلال الاخصائية الاجتماعية
4-3-2-5
استغلال التكنولوجيا للاتصال معالمجتمع
استغلال التكنولوجيا للاتصال معالمجتمع
كود الممارسة 4-1-2-6

استخدام موقعالمدرسة الالكترونى من حيث الاعلان عن نتائج المدرسة
- المشاركة المجتمعية وشكر وتقدير للمساهمين فى مجالالمشاركة
-0 الاعلان عنالطلاب المتميزين فى الانشطة المختلفة اللا صفية والجوائز والمراكز التى حصوا عليها
- المعلم المثالى والرائدالمثالى للمدرسة واهم انجازته
- زيارات المتابعة ونتائجها
الاحتفالات التى تقيمها المدرسة للمناسبات المختلفةوغيرها .
- اعلان المدرسة عن جهودها فى مجال المشاركة المجتمعية وخدمةالمجتمع
تعقد دورات تدريبية عن كيفية مخاطبة الرأى العام بفئاتهالمختلفة.
4-1-2-7
مشاركة أولياء الأمور ومجلس الأمناء والمجتمع المحلي فيتحقيق الجودة الشاملة بالمؤسسة.
كود الممارسة 4-1-2-6

استخدام موقعالمدرسة الالكترونى من حيث الاعلان عن نتائج المدرسة
- المشاركة المجتمعية وشكر وتقدير للمساهمين فى مجالالمشاركة
-0 الاعلان عنالطلاب المتميزين فى الانشطة المختلفة اللا صفية والجوائز والمراكز التى حصوا عليها
- المعلم المثالى والرائدالمثالى للمدرسة واهم انجازته
- زيارات المتابعة ونتائجها
الاحتفالات التى تقيمها المدرسة للمناسبات المختلفةوغيرها .
- اعلان المدرسة عن جهودها فى مجال المشاركة المجتمعية وخدمةالمجتمع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال الرابع - المعيار الثانى - المؤشر الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» المجال الرابع
» المعيار الاول :- توافر ممارسات داعمة للمنهج
» سجلات المعيار الاول لمجال المناخ ( حسب الممارسات الجديدة )
» سجلات المعيار الاول لمجال المناخ ( حسب الممارسات الجديدة )
» المجال الرابع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق المشاركة المجتمعية-
انتقل الى: