مواصفات المدرب الناجح
ايجاد المناخ المناسب لعملية التعلم 1-
تحفيز المتدربين فى مواجهة اى شكوك أو امورا عارضة قد يواجهها2-
ادراك طبيعة المواقف3-
لتركيز على تحسين الاداء ا4-
-5 التعامل مع ثقافات ومواقف مختلفة
6- اقامة علاقات عمل مع مجموعة من الاشخاص بدء من كبار المدريرن الى صغار العاملين
7- تعلم احدث الاساليب وتكنولوجيا التدريس
ايجاد المناخ المناسب لعملية التعلم8-
وحدة التدريب بمدرسة طه حسين
ومن امثلة وحدات التدريب المتميزة بالمدارس جاءت وحدة التدريب بمدرسة طه حسين التى تشكلت طبقا للاتى :
صدر القرار رقم 90 بتاريخ 8/4/2001 انشاء وحدة تدريب وتقويم بكل مدرسة
ا لمبعوثون لا يوجد ومجلس ادارة الوحدة
| امينة سر الوحدة اخصائي تطوير بالمدرسة
| امينة سر الوحدة مدرسة هالة عبد الغفار بالمدرسة
| مسئولة الوحدة عايدة يوسف
| تحت اشراف ومتابعة الاستاذة ناريمان عقبة مديرة المدرسة
|
|
|
|
|
|
وحدة التدريب والتقويم بمدرسة سيدى جمال الابتدائية فتشكلت
وكان من مهام الوحدة
اولا : تحديد خطة وحدة التدريب والتقويم:-
- القيام بالخطوات الاتية اعداد اللازمصياغة البرنامج وتحديد الاهداف
- تصميم البرنامجالتنفيذالمكان التقييم الاستفادة من جهود المبعوثين فى مختلف التخصصات التعليمية من خلال ورش العمل -
توافر معايير محددة تضمن جودة وفاعلية عمليات التدريب بكافة مداخلها وجوانبها-
الاستعانة بالخبراء والمتخصصين من اساتذة الجامعات-
- الاستفادة من جهود المسئولين فى مؤسسات المجتمع المدنى والحكومة فى تدريب العاملين بالتعليم
الاطلاع على نتائج وتوصيات الدراسات العلمية التى تم اعدادها على نطاق تعليميى-
تأكيد مفهوم الجودة الشاملة بما يؤدى الى تحسين مخرجات التعليم -
- تأكيد مبدأ المشاركة وتفاعل متبادل بين المدربين والمتدربين وان يكون المتدربون على وعى كامل باهداف التدريب