موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مواصفات المدرب الناجح 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مواصفات المدرب الناجح 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
مواصفات المدرب الناجح 2nqcdo4 مواصفات المدرب الناجح 2nqcdo4 مواصفات المدرب الناجح 2nqcdo4

 

 مواصفات المدرب الناجح

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : مواصفات المدرب الناجح Profes10
مواصفات المدرب الناجح Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

مواصفات المدرب الناجح Empty
مُساهمةموضوع: مواصفات المدرب الناجح   مواصفات المدرب الناجح I_icon_minitimeالأربعاء مارس 24, 2010 6:23 pm


مواصفات المدرب الناجح

ايجاد المناخ المناسب لعملية التعلم 1-
تحفيز المتدربين فى مواجهة اى شكوك أو امورا عارضة قد يواجهها2-
ادراك طبيعة المواقف3-
لتركيز على تحسين الاداء ا4-
-5 التعامل مع ثقافات ومواقف مختلفة
6- اقامة علاقات عمل مع مجموعة من الاشخاص بدء من كبار المدريرن الى صغار العاملين


7- تعلم احدث الاساليب وتكنولوجيا التدريس
ايجاد المناخ المناسب لعملية التعلم8-

وحدة التدريب بمدرسة طه حسين
ومن امثلة وحدات التدريب المتميزة بالمدارس جاءت وحدة التدريب بمدرسة طه حسين التى تشكلت طبقا للاتى :
صدر القرار رقم 90 بتاريخ 8/4/2001 انشاء وحدة تدريب وتقويم بكل مدرسة

ا لمبعوثون
لا يوجد
ومجلس ادارة الوحدة
امينة سر الوحدة اخصائي تطوير بالمدرسة
امينة سر الوحدة مدرسة هالة عبد الغفار بالمدرسة
مسئولة الوحدة عايدة يوسف
تحت اشراف ومتابعة
الاستاذة ناريمان عقبة مديرة المدرسة





وحدة التدريب والتقويم بمدرسة سيدى جمال الابتدائية فتشكلت






وكان من مهام الوحدة

اولا : تحديد خطة وحدة التدريب والتقويم:-

- القيام بالخطوات الاتية اعداد اللازمصياغة البرنامج وتحديد الاهداف

- تصميم البرنامجالتنفيذالمكان التقييم
الاستفادة من جهود المبعوثين فى مختلف التخصصات التعليمية من خلال ورش العمل -
توافر معايير محددة تضمن جودة وفاعلية عمليات التدريب بكافة مداخلها وجوانبها-
الاستعانة بالخبراء والمتخصصين من اساتذة الجامعات-
- الاستفادة من جهود المسئولين فى مؤسسات المجتمع المدنى والحكومة فى تدريب العاملين بالتعليم
الاطلاع على نتائج وتوصيات الدراسات العلمية التى تم اعدادها على نطاق تعليميى-
تأكيد مفهوم الجودة الشاملة بما يؤدى الى تحسين مخرجات التعليم -
- تأكيد مبدأ المشاركة وتفاعل متبادل بين المدربين والمتدربين وان يكون المتدربون على وعى كامل باهداف التدريب

الحرص على خلق مناخ تدريبى محفز للمتدربين المشاركين فى البرامج-
عمل البرامج التي تؤكد أهمية الجودة والتميز فى الأداء-
عرض المحتوى التدريبى ومناقشته-
توضيح الاهداف التى يجب تحقيقها-
- توضيح مبادئ ومعايير التقويم التى سيتم تطبيقها
تحليل نتائج التقويم-


-ثانيا ووضع مواصفات البرنامج التدريبى الناجح يعتمد على
يتصف بمنهاج مرتب
يستخدم نموذجا معروفا راسخا فى اطار عملية التدريب
تستخدم خلال الاشياء والمواد المناسبة
ينطوى على تجارب مفيدة فى مجال التعليم
تحقق جوا عاما يتسم بالايجابية بالنسبة للمدرب والمتدربين
يمثل تجربة مشوقة لاتنسى من الذاكرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مواصفات المدرب الناجح
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مواصفات المدرب الناجح
» مواصفات المدرب الجيد
» مواصفات ومهارات المدرب الجيد
» مواصفات و مهارات المدرب الجيد
» مواصفات ومهارات المدرب الجيد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: التدريب والتنمية المهنية-
انتقل الى: