موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مقابلات وااستبيانات 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مقابلات وااستبيانات 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
مقابلات وااستبيانات 2nqcdo4 مقابلات وااستبيانات 2nqcdo4 مقابلات وااستبيانات 2nqcdo4

 

 مقابلات وااستبيانات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : مقابلات وااستبيانات Profes10
مقابلات وااستبيانات Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

مقابلات وااستبيانات Empty
مُساهمةموضوع: مقابلات وااستبيانات   مقابلات وااستبيانات I_icon_minitimeالخميس نوفمبر 12, 2009 7:00 pm

المحور التاسع : المناخ التربوي
المبررات التقدير للمؤشر أدوات أخرى المقابلات الفردية / والجماعية الملاحظة فحص الوثائق
الممارسـات رقم
الممارسة
4 3 2 1
المعيار الأول بيئة تعليم وتعلم مواتية
9-1-1- توفر المؤسسة بيئة اجتماعية ميسرة للتعليم والتعلم بما يحقق رؤيتها ورسالتها
مقابلة مع المتعلمين
- ما الآليات التي تستخدمها المدرسة مع المعلمين و المتعلمين في المجتمع للتعرف علي المشكلات / الصعوبات / اقتراح الأنشطة
- الأدوار محددة وواضحة و معروفة لدي العاملين و لكن يتم اتخاذ القرارات و مناقشة المشكلات علي مستوي الإدارة المدرسية فقط و لا يشارك فيها بقية الأطراف المعنية نموذج توزيع الأدوار والمسئوليات بالمدرسة
سجلات أنشطة التعليم والتعلم المدرسية
محضر اجتماعات مناقشة صعوبات المدرسة
سجلات ؛ صور ؛ فيديو ؛ CD للأنشطة الداعمة للعلاقات الاجتماعية توجد أدوار محددة ومسئوليات واضحة للعاملين بالمؤسسة لتفعيل أهدافها 9-1-1-1

تتيح المؤسسة فرصا لممارسة أنشطة تعليم و تعلم تتفق مع رؤيتها ورسالتها. 9-1-1-2

تعقد المؤسسة لقاءات واجتماعات لمناقشة المشكلات أو الصعوبات التى تواجهها. 9-1-1-3

يدعم تنوع الأنشطة بالمؤسسة العلاقات الاجتماعية بين العاملين و(أولياء الأمور – المتعلمين – مجلس الأمناء) 9-1-1-4

يشارك بعض المتعلمين فى صنع واتخاذ القرارات التى ترتبط لهم 9-1-1-5

9-1-2- توجد آليات للإرشاد النفسي والأكاديمي للمتعلمين .
أ - مقابلة مع المتعلمين
- هل يتم عقد ندوات أو تدريبات لتحديد جوانب الإرشاد النفسي التى ينبغي مراعاتها لدى المتعلمين بالمؤسسة.
ما أهم المشكلات التعليمية الشائعة بين المتعلمين فى المؤسسة؟ وكيف تتم مواجهتها؟ ما أهم المشكلات السلوكية للمتعلمين؟ وكيف تتم مواجهتها؟
هل يتم الاستعانة بمتخصصين من المجتمع المحلى لتقديم الدعم النفسي والأكاديمي للمتعلمين
مقابلة فردية / جماعية مع المعنيين بالمؤسسة (القيادة المدرسية/ العاملين والمعلمين/ المتعلمين/ أولياء الأمور/ المجتمع المحلى/ مجلس الأمناء)
-هل يتم عقد ندوات أو تدريبات للمعلمين والعاملين لتحديد جوانب الإرشاد النفسي التى ينبغي مراعاتها لدى المتعلمين بالمؤسسة.
- هل يتم عقد ندوات أو تدريبات لأولياء الأمور ومجلس الأمناء لتحديد جوانب الإرشاد النفسي التى ينبغي مراعاتها لدى المتعلمين بالمؤسسة.
- هل يتم عقد ندوات أو تدريبات للأخصائيين النفسيين بمجال الإرشاد النفسي؟ وضح ذلك ؟
هل يتم عقد ندوات أو تدريبات للأخصائيين الاجتماعيين بمجال الإرشاد الأكاديمي
ما أهم مشكلات الطلاب التعليمية فى المؤسسة؟ وكيف تتم مواجهتها
ما أهم مشكلات الطلاب السلوكية فى المؤسسة؟ وكيف تتم مو - تقارير عن الأنشطة ( ندوات – تدريبات)
سجل الاخصائى النفسي للحالات تتم توعية المعلمين والعاملين بأسس وقواعد واليات الإرشاد النفسي للمتعلمين. 9-1-2-1

تتم توعية مجلس الأمناء وأولياء الأمور بأسس وقواعد واليات الإرشاد النفسي للمتعلمين. 9-1-2-2

تتم توعية المتعلمين بأسس وقواعد واليات الإرشاد النفسي 9-1-2-3

توجد برامج تدريبية للأخصائيين النفسيين بمجال الإرشاد النفسي 9-1-2-4

توجد برامج تدريبية للأخصائيين الاجتماعيين بمجال الإرشاد الأكاديمي. 9-1-2-5

تقدم المؤسسة بعض البرامج الوقائية للمشكلات الاجتماعية للمتعلمين 9-1-2-6

تقدم المؤسسة بعض البرامج الوقائية للمشكلات السلوكية للمتعلمين 9-1-2-7

تستعين المؤسسة بمتخصصين من المجتمع المحلى لتقديم الدعم النفسي والمعنوي والأكاديمي للمتعلمين 9-1-2-8

9-1-3- توجد أساليب لمساعدة الطلاب على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة.
مقابلة مع المتعلمين
(9-1-3-1) هل تتوفر فى المؤسسة مصادر التعلم التالية
أ – كتب دراسية.
ب- كتب ومراجع خارجية.
ج- برمجيات كمبيوترية.
د- مواقع تعليمية على الإنترنت.
هـ- نماذج ومجسمات وشرائح شفافة.
و – قنوات تعليمية متخصصة.
(9-1-3-3) أى الاستراتيجيات التالية تستخدم فى عملية التعلم.
أ – التعلم الذاتى.
ب- التعلم التعاوني.
ج- العصف الذهني.
د – التعلم النشط.
هـ- حل المشكلات
و- استراتيجيات أخرى. الخطط التربوية لعلاج المشكلات المرتبطة بالمستويات التعليمية للطلاب
سجلات المؤسسة الوسائل التعليمية المعينة المستخدمة فى العملية التعليمية
سجلات المؤسسة الوسائل التعليمية المعدة من جانب المعلمين
الموقع الالكتروني للمدرسة للبرامج التربوية توفر المؤسسة مصادر تعلم متنوعة بما يحقق التميز لجميع المتعلمين. 9-1-3-1

توجد خطط تربوية لعلاج المشكلات المرتبطة بالمستويات التعليمية للطلاب 9-1-3-2
تشجع المعلمين على استخدام استراتيجيات التعلم المتمركز حول المتعلم 9-1-3-3

توفر المؤسسة الوسائل التعليمية المعينة اللازمة لمراعاة المستويات التعليمية المختلفة. 9-1-3-4

تحفز المؤسسة المعلمين على إنتاج وسائل تعليمية تثرى العملية التعليمية. 9-1-3-5

تنشر المؤسسة برامج تربوية متنوعة على موقعها الإلكتروني تناسب المستويات التعليمية المختلفة 9-1-3-6

9-1-4-توفر المؤسسة الرعاية الصحية للمتعلمين.
مقابلة مع المتعلمين
- هل توجد مسابقات لتحفيز المتعلمين على نظافة المؤسسة
- هل تعقد ندوة صحية بالمؤسسة للتعرف على سبل الوقاية من المخاطر الصحية
مقابلة فردية / جماعية مع المعنيين بالمؤسسة (القيادة المدرسية/ العاملين والمعلمين/ المتعلمين/ أولياء الأمور/ المجتمع المحلى/ مجلس الأمناء)
- هل قامت المؤسسة بأي أنشطة في الرعاية الصحية شارك فيها المجتمع ( مؤسسات / أفراد )
سجلات الأدوات اللازمة للإسعافات الأولية
بطاقات التأمين الصحي للعاملين بالمدرسة والمتعلمين
سجلات متابعة الحالة الصحية
إعلانات ولوحات معلقة لنشر الوعي الصحي بين العاملين والمتعلمين
إعلانات ولوحات معلقة لنشر الوعي الصحي بين العاملين والمتعلمين
جدول المشاركين فى نظافة المؤسسة يومياً
قاعدة البيانات الخاصة بأولياء الأمور وأعضاء المجتمع المحلى الذين يعملون فى مجال الصحة للاستفادة منهم توجد حجرة للزائر الصحي 9-1-4-1
توجد الأدوات اللازمة للإسعافات الأولية 9-1-4-2

يوجد توثيق لبطاقات التأمين الصحي 9-1-4-3

توجد سجلات متابعة للحالات الصحية 9-1-4-4

توجد ملصقات للتوعية الصحية لمعاملين والمتعلمين 9-1-4-5

توجد مجلات حائط تتناول المشكلات الصحية والعادات الغذائية السليمة 9-1-4-6

يوجد جدول لمشاركة المتعلمين والمعلمين فى لمتابعة النظافة يوميا 9-1-4-7

توجد مسابقات وأساليب متعددة للتحفيز على النظافة 9-1-4-8

تفعل المؤسسة سبل الوقاية من المشكلات والمخاطر الصحية 9-1-4-9

تستعين المؤسسة بمتخصصين من المجتمع المحلى وأولياء الأمور للمعاونة فى تقديم الرعاية الصحية 9-1-4-10

9-2-1-تسود المؤسسة أنماط من العلاقات الإنسانية القائمة على التعاون
والاحترام المتبادل بين أعضاء المجتمع المدرسي والمجتمع المحلى.
مقابلة فردية / جماعية مع المعنيين بالمؤسسة (القيادة المدرسية/ العاملين والمعلمين/ المتعلمين/ أولياء الأمور/ المجتمع المحلى/ مجلس الأمناء -2-1-1) هل للجميع الحق فى التعبير عن أرائهم فى أى أمر أو قضية تخص المؤسسة.
(9-2-1-2) هل تعقد ندوات أو ورش عمل مع أعضاء المجتمع المدرسى لتحسين المؤسسة.
(9-2-1-3) هل تعقد ندوات أو ورش عمل مع أعضاء المجتمع المحلى لتحسين المؤسسة.
(9-2-1-4) هل تتسم لغة الحوار فى المؤسسة بالموضوعية واحترام الأخر.
(9-2هل يتم عمل لقاءات مع العاملين فى المؤسسة وأعضاء المجتمع المحلى للتشاور واتخاذ القرارات. محاضر الاجتماعات مع أعضاء المجتمع المحلى لمقترحات بحلول عملية للمشكلات . تستخدم المؤسسة أسلوب الحوار والمناقشة. 9-2-1-1

تعقد اجتماعات داخلية تهدف إلى دعم العمل والإنجاز. 9-2-1-1

تعقد اجتماعات دورية تهدف الى دعم العمل وتحقيق الانجاز 9-2-1-1

يلتزم العاملون بالمؤسسة بتنفيذ الميثاق المهني والأخلاقي. 9-2-1-1

يتبع أسلوب المشورة مع المجتمع المحلى فيما يتعلق بالمشكلات 9-2-1-1

9-2-2-يسود المؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة والانتماء واحترام القانون والقيم الأخلاقية.
مقابلة فردية / جماعية مع المعنيين بالمؤسسة (القيادة المدرسية/ العاملين والمعلمين/ المتعلمين/ أولياء الأمور/ المجتمع المحلى/ مجلس الأمناء)
هل تعقد المؤسسة ندوات ولقاءات للتوعية بالقيم الأخلاقية والانتماء وثقافة المواطنة واحترام القانون.
هل الجميع سواء تحت مظلة المسائلة وتحت أى نظام يتم الاتفاق عليه.
هل تضع المؤسسة نظاما يحقق الانضباط والعدالة. ترسخ المؤسسة مفاهيم المواطنة والانتماء 9-2-2-1

تلتزم المؤسسة بتطبيق قواعد العمل المنظمة واللوائح والقوانين داخل المؤسسة. 9-2-2-2

تضع نظاما يحقق الانضباط العام والعدالة 9-2-2-3

توظف المؤسسة الصحافة المدرسية- الإذاعة المدرسية ... فى دعم الجوانب الايجابية والقيم المرغوب فيها . 9-2-2-4

تضع القيادة المدرسية ميثاقا للقيم الأخلاقية بمشاركة الأطراف المعنية. 9-2-2-5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : مقابلات وااستبيانات Collec10
مقابلات وااستبيانات Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

مقابلات وااستبيانات Empty
مُساهمةموضوع: رد: مقابلات وااستبيانات   مقابلات وااستبيانات I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 10, 2009 5:14 am

مقابلات وااستبيانات 3h025yt1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقابلات وااستبيانات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مقابلات وااستبيانات
» مقابلات وااستبيانات
» مقابلات وااستبيانات
» مقابلات جماعية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق المناخ-
انتقل الى: