المجال الثالث : الموارد البشرية
مجلس الامناء – القيادة المدرسية
١ هل تلبى الحواسب الاحتياجات الإدارية؟ - ٣- ٢- ٣
٤ هل يتاح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة؟ - ٣- ٢- ٣
٥ هل يتاح الإنترنت للمتعلمين؟ - ٣- ٢- ٣
٧ هل يوجد بالمؤسسة برمجيات للتخطيط والإدارة والمتابعة التربوية؟ - ٣- ٢- ٣
٨ هل توجد بالمؤسسة كوادر مدربة على استخدام الحاسب؟ - ٣- ٢- ٣
١٢ هل تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة؟ - ٣- ٢- ٣
١ هل يوجد بالمؤسسة مسئول فنى للدعم الفني والصيانة لكل معمل؟ - ٤- ٢- ٣
٢ هل يوجد بالمؤسسة لوزام الصيانة السريعة؟ - ٤- ٢- ٣
٥ هل تلتزم المؤسسة بجميع بنود جدول تحديث الأجهزة والمعدات؟ - ٤- ٢- ٣
١ هل تتوافر بالمؤسسة مصادر ذاتية لزيادة الموارد المالية؟ - ٥- ٢- ٣
٢ هل تحدد المؤسسة الفجوة المالية بناء على خطة التنمية؟ - ٥- ٢- ٣
٣ هل تحدد المؤسسة مواطن الهدر المالي وتعمل على تلافيها؟ - ٥- ٢- ٣
٤ هل تتعاون المؤسسة مع المجتمع المحلي في سد الفجوة المالية - ٥- ٢- ٣
المتبقية؟
١ هل يتناسب الموقع الجغرافى للمؤسسة مع المواصفات الهندسية؟ - ١- ٣- ٣
٢ هل تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين؟ - ١- ٣- ٣
٣ هل مساحات الحجرات الدراسية تفي بمقننات هيئة الأبنية التعليمية؟ - ١- ٣- ٣
٤ هل الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم في حالة - ١- ٣- ٣
مناسبة؟
٥ هل يوجد بالمؤسسة فصول تتناسب مع المواصفات التربوية؟ - ١- ٣- ٣
٦ هل يوجد بالمؤسسة مكتبة تتناسب مع المواصفات التربوية؟ - ١- ٣- ٣
٧ هل يوجد بالمؤسسة معامل تتناسب مع المواصفات التربوية؟ - ١- ٣- ٣
٨ هل تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين؟ - ١- ٣- ٣
١ هل توجد خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة؟ - ٢ - ٣- ٣
٢ هل يوجد الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة؟ - ٢ - ٣- ٣
٣ هل توجد برامج لتدريب العاملين على الأمن والسلامة؟ - ٢ - ٣- ٣
٤ هل توجد برامج لتدريب المتعلمين على الأمن والسلامة؟ - ٢ - ٣- ٣
ب- حوار مع العاملين - المعلمين - القيادة المدرسية
٥ هل توجد آلية لمتابعة وسائل الأمن والسلامة بالمؤسسة؟ - ٢ - ٣- ٣
٦ هل يوجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ؟ - ٢ - ٣- ٣
١ هل تستغل المؤسسة جميع فراغات المبنى؟ - ٣- ٣- ٣
٤ هل يوجد نظام للتحفيز لتقديم أفكار متجددة للاستخدام الأمثل للمبنى؟ - ٣- ٣- ٣
١ ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة - ٤- ٣- ٣
الاجتماعية؟
٢ ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة - ٤- ٣- ٣
الثقافية؟
٣ ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الفنية؟ - ٤- ٣- ٣
٤ ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة - ٤- ٣- ٣
العلمية؟
٥ ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة - ٤- ٣- ٣
الرياضية؟
٦ ما درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة - ٤- ٣- ٣
الصفية؟
٧ ما درجة كفاية ومناسبة الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل أماكن - ٤- ٣- ٣
الأنشطة؟
٨ هل يوجد فنيون للإشراف على أماكن الأنشطة ومعاونة المستخدمين؟ - ٤- ٣- ٣
٩ هل تستخدم أماكن الأنشطة بكامل طاقتها؟ - ٤- ٣- ٣
١ هل توجد بالمبنى ممرات / مطالع لاستخدام ذوى الاحتياجات - ٥- ٣- ٣
الخاصة؟
٢ هل يوجد بالمؤسسة حجرة للمصادر تفي باحتياجات الطلاب ذوي - ٥- ٣- ٣
الاحتياجات الخاصة؟
٣ هل يوجد حجرة مياه معدلة لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة؟ - ٥- ٣- ٣
٤ هل يناسب تصميم حجرات الدراسة ذوى الاحتياجات الخاصة؟ - ٥- ٣- ٣
٥ هل يناسب تصميم حجرات الأنشطة ذوى الاحتياجات الخاصة؟ - ٥- ٣- ٣
المحتويات