موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة 2nqcdo4 خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة 2nqcdo4 خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة 2nqcdo4

 

 خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سحر




نقاط : 1728
تاريخ التسجيل : 30/06/2009

خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة Empty
مُساهمةموضوع: خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة   خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة I_icon_minitimeالأحد يوليو 19, 2009 12:40 pm

خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة
الابتدائية والتطبيقات الإرشادية والتربوية لرعايتها
خصائص النمو الاجتماعي :
يتميز النمو الاجتماعي للطفل في هذه الفترة بإتجاه الطفل نحو الاستقلالية واتساع دائرة ميوله واتجاهاته واهتماماته ونمو الضمير ومفاهيم الصدق والأمانة لديه ، وتزايد الوعي الاجتماعي لدليه ، والقدرة والميل نحو القيام بالمسؤوليات ونمو مهاراته الاجتماعية ، وتزايد الاهتمام والمسايرة للقواعد والمعايير التي يفرضها الأقران ، وتزيد حدة تأثير جماعة الأقران في سلوك الطفل ، ويضطرب سلوكه إذا حدث صراع أو معاملة خاطئة من جانب الكبار ويمكن التحقق من ذلك من خلال تفاعل الطفل مع أقرانه في المدرسة سواء في الفصل أو اللعب أو العمل المدرسي وذلك من خلال ممارستهم بعض ألوان النشاط المدرسي أو الاجتماعي ، ويتأثر النمو الاجتماعي للطفل بعملية التنشئة الاجتماعية في المدرسة بعوامل منها ، البناء الاجتماعي للمدرسة ، وحجمها ، وسعتها ، وأعمار الطلاب ، والفروق الاجتماعية والاقتصادية بين الطلاب ، والعلاقة بين المعلم والطفل ، والعلاقة بين الطلاب بعضهم ببعض ، والعلاقة بين الأسرة والمدرسة أيضاً .
أما في الأسرة ، فإن علاقة الطفل بوالديه ( خلال عملية التنشئة الاجتماعية في المرحلة السابقة ) لها تأثير كبير على سلوكه الاجتماعي ، وذلك من حيث نوع العلاقات السائدة في الأسرة واستخدام أساليب الثواب والعقاب في التوافق الاجتماعي ، ويتأثر النمو الاجتماعي أيضاً بوسائل الإعلام المختلفة مثل التلفاز والصحف والإذاعة والثقافة العامة والعوامل والخبرات المتاحة للطفل للتفاعل الاجتماعي .
[right]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خصائص نمو التلاميذ في المرحلة الابتدائية:
» مساعدة بعض الأساتذة التلاميذ في هذه المرحلة علي الغش.
» بدء المرحلة الأولى للتنسيق 2009 2010 الاثنين والحد الأدنى للعلمي 68ر92 % و80 % للأدبي
» الاناشيد فى الصفوف الاولية
» طريقة تعليم الضرب بالاصابع في الصفوف الاولي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: نـــــــــــــادى اعضـــــــــاء المنتـــــــــدى :: ملتقى الاعضاء-
انتقل الى: