موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة 2nqcdo4 مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة 2nqcdo4 مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة 2nqcdo4

 

 مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mr Happy

mr Happy


نقاط : 2703
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة   مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة I_icon_minitimeالأحد يوليو 19, 2009 8:35 am

lol! lol! مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة 25it2s6
المجال الثانى : - القيادة والحوكمة
مجلس الامناء – القيادة المدرسية
هل توضح لكم المؤسسة أنواع استراتيجيات التعلم المختلفة؟ كيف؟ - ١- ٢- ٢
متى
٧ هل شاركتم فى اجتماعات لمناقشة وعلاج مشكلات المتعلمين - ١- ٢- ٢
٦ هل شاركتم فى اجتماعات خاصة بمشكلة التسرب أو ضعف - ٣- ٢- ٢
الحضور أو أية مشكلات مدرسية أخرى؟
١ ما مدى مشاركتهم فى حفلات تشجيع الطلاب وتحفيزهم ماديا - ٣- ٢- ٢
١٢ ما أهمية تحفيز الطلاب معنويا؟ - ٣- ٢- ٢
٥ هل تعقد المؤسسة اجتماعات دورية مع أولياء الأمور / مجلس - ٦- ٢- ٢
الأمناء؟ كم مرة؟ ما الموضوعات التى تطرحها؟
٦ ما طرق ومواعيد مقابلة المعلمين بالمؤسسة؟ - ٦- ٢- ٢

ب- مقابلة مع المعلمين والعاملين
:
حوار مع المعلمين والعاملين
٢ هل تعبر الدورات التدريبية عن الاحتياجات التدريبية للعاملين؟ أمثلة - ١- ١- ٢
٤ هل يتم اختيار المدربين بشكل جيد؟ - ١- ١- ٢
٦ ما مدى الاستفادة من برامج التدريب فى عملك؟ وفى خطط التحسين - ١- ١- ٢
المدرسي؟ أمثلة
٢ هل توفر القيادة المدرسية الوقت المناسب للبرامج التدريبية؟ هل - ١- ١- ٢
يوجد تعارض بين البرامج التدريبية المختلفة؟
٧- ١- ١- ٢
٨- ١- ١- ٢
هل توفر القيادة الحوافز المادية المعنوية للمتدربين؟ أمثلة
٦ هل تهتم القيادة بأخذ أرائكم حول التدريب السلبيات/ الايجابيات؟ - ١- ١- ٢
١- ٢- ١- ٢
٢- ٢- ١- ٢
هل تعقد ندوات توعية بأهمية البحوث الإجرائية؟
٣ هل تقوم المؤسسة بدراسة حول أهم المشكلات المدرسية؟ هل تقوم - ٢- ١- ٢
٤ المؤسسة بالاستعانة بمتخصصين فى إجراء البحوث؟ ما أهمية هذه - ٢- ١- ٢
البحوث؟ كيف؟
٥ هل يعقد لقاءات مع القيادة المؤسسية لمناقشة المشكلات المؤسسة ؟ - ٢- ١- ٢
وهل تهتم المؤسسة بالمشكلات التى توضع فى صندوق الشكاوى؟
٧ هل يوجد بالمؤسسة مصادر للمعرفة؟ ما هى؟ ما مدى استفادتك بها - ٢- ١- ٢
فى إجراء البحوث الإجرائية؟ هل توجد بالمكتبة مصادر المعر فة
التى تساعد على إعداد البحوث الإجرائية؟
٤ ما هى البحوث التى تهتم بإجرائها؟ ما هى الموضوعات؟ فردية، - ٢- ١- ٢
جماعية؟ ما هى أهم المشكلات التى أجريت بحوث إجرائية لها؟ هل
تم الاستفادة من نتائجها؟ كيف؟
٦ هل توجد حوافز مادية/ معنوية لإجراء البحوث؟ - ٢- ١- ٢
٧ هل تعتقد أن هناك قرارات اتخذت بناء على نتائج هذه البحوث؟ - ٢- ١- ٢
١- ٣- ١- ٢
٢- ٣- ١- ٢
٣- ٣- ١- ٢
هل تعقد المؤسسة اجتماعات خاصة بنشر الوعى بالإصلاح
والتجديد؟ كم مرة؟
٢ ما هى الموضوعات التى تطرح فى هذه الاجتماعات؟ - ٣- ١- ٢
٢- ٣- ١- ٢
٣- ٣- ١- ٢
هل تعقد لقاءات جماعية لمناقشة لمبادرات التجديد داخل المؤسسة؟
٩ هل يتم الاستفادة من مبادرات الإصلاح؟ كيف؟ هل يمكن إعطاء - ٣- ١- ٢
أمثلة لبعض المبادرات التى لاقت اهتمام القيادة؟ ما الذى طبق فيها؟
٨ ما هى تشجيع القيادة المدرسية لمبادرات الإصلاح الإبداع؟ - ٣- ١- ٢
١ هل تقوم وحدة التدريب بوضع برامج تدريبية للتعلم المتمركز حول - ١- ٢- ٢
المتعلم؟
٢ هل يتوفر مصادر للمعرفة تساعد المعلم على تنفيذ التعلم المتمركز - ١- ٢- ٢
حول المتعلم؟
٥ هل يتم توفير حوافز للمعلمين المتميزين فى تنفيذ التعلم المتمركز - ١- ٢- ٢
حول المتعلم؟ كيف؟
٤ هل يتم توفير حوافز المتعلمين للفصول المتميزة فى التعلم المتمركز - ١- ٢- ٢
حول المتعلم؟ كيف؟
٢- ٥- ٢- ٢
٢- ٥- ٢- ٢
هل شاركتم فى اجتماعات خاصة بتحديد نظام الحوافز؟ ما موضوع
هذه الاجتماعات؟ ما الفائدة من هذه الاجتماعات؟
١- ٥- ٢- ٢-٢- ٥- ٢- ٢
هل عقدت للعاملين لتلقى الشكاوى؟ متى؟ كم مرة؟ هل لها فائدة
ومردود بالنسبة لكم؟ هل ساعدت على تعميق مفهوم العمل الجماعى؟
كيف؟ أمثلة
٥- ٥- ٢- ٢-٦- ٥- ٢- ٢
هل توجد أنشطة اجتماعية لجميع العاملين والمتعلمين؟ كيف
٥ هل حضرت اجتماعات لتقويم الأهداف للمتعلمين؟ ما موضوع هذه - ٢- ٢- ٢
الاجتماعات؟
٧- ٢- ٢- ٢ -٨- ٢- ٢- ٢
هل اجتماعات التقويم تضم معلمى المادة الدراسية الواحدة؟ هل
يشارك أعضاء وحدة التدريب والجودة فيها؟ هل يتم مناقشة تقارير
الزيارات التوجيهية فى هذه الاجتماعات؟ ما مدى استفادتك من هذه
الاجتماعات؟
١- ٢- ٢- ٢ - ٢- ٢- ٢- ٢- ٣- ٢- ٢- ٢
هل يتم تبادل الخبرات بين المعلمين فى إعداد أدوات التقويم
للمتعلمين؟ كيف؟ ما هى فى رأيك أهم الخبرات التى يتم تبادلها؟ وأى
أنواع التقويم وجدانى/ معرفى/ مهارى؟
١- ٣- ٢- ٢
٢- ٣- ٢- ٢
هل شاركت فى اجتماعات فردية / جماعية خاصة بالمشكلات
الدراسية؟ الشرب/ ضعف التحصيل؟ وهل شاركت فى حملات
توعية داخل المؤسسة/ خارج المؤسسة؟
٣ هل إجريت أى بحوث فى المشكلات الدراسية؟ ما مدى الاستفادة من - ٣- ٢- ٢
هذه البحوث؟
١ هل تناقش القيادة مع العاملين السياسات العامة للمدرسة؟ - ١- ٣- ٢
٢ ما مدى مشاركتك فى علاج المشكلات التى تواجه المؤسسة - ١- ٣- ٢
٧ ما مدى مشاركة المتعلمين فى خطط تطوير المؤسسة؟ - ١- ٣- ٢
٢ هل تناقش القيادة اللائحة الداخلية للمدرسة؟ هل تناقش المهام - ٢- ٣- ٢
والمسئوليات المختلفة داخل المؤسسة؟
٣ هل تناقش التعديلات المقترحة على اللائحة داخل المؤسسة؟ - ٢- ٣- ٢
٢ هل تستخدم المؤسسة أسلوب الحوار فى التعامل مع المشكلات؟ أمثلة - ١- ٣- ٢
ذلك
١ هل تطبق القيادة اللوائح على جميع العاملين؟ - ٢- ٣- ٢
٢- ٢- ٣- ٢- ٣- ٢- ٣- ٢
هل تطبق أساليب العقاب بشكل متساوى؟
٢ هل تطبق أساليب الثواب بشكل متساوى؟ - ٢- ٣- ٢
٣- ٢- ٣- ٢
٤- ٢- ٣- ٢
هل توجه لجنة ممثلة من العاملين لتطبيق اللوائح؟ هل هى مفعلة؟
١- ٢- ٤- ٢
٢- ٢- ٤- ٢
هل توجد لجنة لإعداد مقترحات لنظام المساءلة؟ ما هو دورها
٦ هل توجد لجنة لتنفيذ نظام المساءلة؟ ما هو دورها؟ - ٢- ٤- ٢
هل توجد عدالة فى تطبيق اللوائح؟
٢ هل تفعل لجان إعداد أولويات الصرف المالى؟ كيف؟ - ١- ٤- ٢
٣ هل تفعل لجان إعداد الصرف المالى؟ كيف؟ أمثلة - ١- ٤- ٢
٤- ١- ٤- ٢ -٥- ١- ٤- ٢ -٦- ١- ٤- ٢
هل تفعل لجان إعداد مراجع الصرف المالى

مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة 30331c4447مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة 25it2s6
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abu Arab

Abu Arab


نقاط : 286
تاريخ التسجيل : 11/06/2009

مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة   مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 31, 2009 11:02 pm

lol! lol! lol!
lol! lol!
lol!
مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة Kcxiqs
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..القيادة والحوكمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..المعلم
» مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..المتعلم
» مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..توكيد الجودة والمساءلة
» مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..المنهج الدراسى
» مجموعات من الأسئلة لتداولها والاجابة عليها لجميع مجالات الجودة ..الرؤية والرسالة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق المنهج-
انتقل الى: