موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات 2nqcdo4 المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات 2nqcdo4 المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات 2nqcdo4

 

 المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات Profes10
المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات Empty
مُساهمةموضوع: المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات   المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات I_icon_minitimeالجمعة ديسمبر 18, 2009 10:41 pm

المجال الثامن: المنهج الدراسي
كود
الممارسة الممارسات

8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
8-1-1 ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية:
8-1-1-1 يتناول المنهج الممارسات التعليمية، والقضايا، والمشكلات المعاصرة.
8-1-1-2 يتناول المواقف: العملية والحياتية، واقتراحات بحلولها.
8-1-1-3 تتنوع أساليب تنفيذ المنهج، طبقاً لتنوع التخصصات المهنية ، والبيئات المحلية، ونواتج التعلم، والإمكانات....إلخ.
8-1-2 تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج:
8-1-2-1 يسهم المنهج في نشر ثقافة الحفاظ على الموارد البيئية، وتنميتها.
8-1-2-2 تستخدم المواد الخام قليلة التكلفة المتوافرة بالبيئة المحلية في تنفيذ أنشطة المنهج.



8-1-2-3 تستخدم المعامل والورش والوسائط التكنولوجية المتوافرة فى تنفيذ أنشطة المنهج.
8-1-2-4 توظف إمكانات المصانع، والورش، والمصالح التجارية، والمتاحف...الخ في تفعيل أنشطة المنهج.
8-1-3 يفعل المنهج؛ لتنمية مهارات المتعلمين:
8-1-3-1 يستخدم المنهج لتنمية مهارات العمل الجماعي.
8-1-3-2 يستخدم لتنمية المهارات الحياتية للمتعلمين.
8-1-3-3 يستخدم المنهج لتنمية مهارات التعلم طوال الحياة للمتعلمين.
8-1-4 تستخدم الأدلة التعليمية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-4-1 يسترشد بأدلة المعلم في تخطيط، وتنفيذ، وتقويم الدروس.

8-1-4-2 يسترشد بأدلة تقويم الطالب في تحسين أداء المتعلمين.
8-2 توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة:



8-2-1 تستخدم الأنشطة التربوية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-2-1-1 تنفذ خططاً للأنشطة التربوية؛ بما يحقق نواتج التعلم.
8-2-1-2 تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية.
8-2-1-3 تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية.
8-2-1-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة التربوية.
8-2-1-5 تشترك المؤسسة في الأنشطة، والمسابقات: المحلية، والقومية، والدولية.
8-2-1-6 يراعي توافر آليات؛ لمتابعة تنفيذ خطة الأنشطة التربوية
8-2-1-7 تتبادل المؤسسة الخبرات مع المؤسسات التربوية الأخرى فى مجال الأنشطة التربوية.

عدد المعايير 2
عدد المؤشرات 5
عدد الممارسات 19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال الثامن: المنهج الدراسي الممارسات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق المنهج-
انتقل الى: