موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع 2nqcdo4 نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع 2nqcdo4 نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع 2nqcdo4

 

 نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع Profes10
نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع Empty
مُساهمةموضوع: نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع   نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 11, 2009 5:42 pm

نواتج التعلم لمادة الدراسات الاجتماعية
للصف الرابع الابتدائى
2009 / 2010 م



المجال الأول : العالم من منظور مكانى وزمانى
المعيار الأول :استخدام أدوات تمثيل الدراسات الاجتماعية

نواتج التعلم /المؤشرات محتوى المنهج الحالى استرتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
 يعطى تعريفاً صحيحاً لمفهوم الدراسات الاجتماعية .

 يوضح أهمية الدراسات الاجتماعية
 يحدد أدوات دراسة الدراسات الاجتماعية مثل الخرائط والكرات أرضية والصور والرسوم البيانية

 يتمكن من المفاهيم الأساسية للخريطة
 يقرأ الخريطة الطبيعية للبيئة المحلية
 يستخدم الرموز والألوان فى قراءة الخريطة .  ماذا نقصد بالخريطة


 مالخريطة


 كيف تقرأالخريطة  التعلم بالاكتشاف

 الألعاب التعليمية


 التعلم فى مجموعات

 إثارة التساؤلات  يجمع صور تعبر عن موضوعات الدراسات الاجتماعية
 يحدد اتجاه الشمال على الخريطة
 يقرأ مفتاح الخريطة
 يحدد موضوع الخريطة
 يحدد مدلول الألوان على الخريطة
 يلون بعض الظاهرات بألوان صحيحة  أسئلة تحريرية أهمية الدراسات الاجتماعية وموضوعاتها

 أسئلة تقيس الجوانب المهارية باستخدام الخريطة

 أسئلة شفهية قصيرة
 أسئلة على الوحدة
 ملف الإنجازيتضمن جمع صور عن أدوات دراسة الدراسارت الجتماعية

 الاختبارات التحصيلية

 دفتر تحضير المعلم


المجال الأول : العالم من منظور مكانى وزمانى
المعيار الثانى: تمييز الخصائص الطبيعية لمصر

نواتج التعلم /المؤشرات محتوى المنهج الحالى استرتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
 يحدد الأهمية " الجغرافية والتاريخية " لموقع مصر
 يوضح الحدود الجغرافية لمصر على الخريطة الطبيعية .

 يفسر أثر العوامل الطبيعية في نشأة الحضارة المصرية

 يحدد المعالم الطبيعية لسطح مصر مثل " وادى النيل والدلتا ومنخفض الفيوم – الصحراء الشرقية – الصحراء الغربية – شبه جزيرة سيناء " .

 يقدر عظمة الخالق فى تنوع المعالم الطبيعية لسطح مصر


 موقع مصر وأهميته الجغرفية والتاريخية

 الحدود الجغرافية لمصر


 سطح مصروتنوعه  التعلم التعاونى


 الرحلات التعليمية


 التعلم الذاتى
 يحدد على خريطة الحدود السياسية لمصر
 يكتب جملة تعبر عن عظمة الله فى تنوع المعالم الطبيعية لمصر
 يعلق على صور طبيعية لاقسام سطح مصر  أسئلة تحريرية عن أهمية موقع مصر

أسئلة تعتمد على الخريطة لتقيس الجوانب المهارية للخريطة
 أسئلة فى صورة مواقف تقيس مدى تقديره لعظمة الله
 أسئلة على الوحدة  ملف الإنجاز يتضمن عمل خريطة لمصر

 الاختبارات التحصيلية


 دفتر تحضير المعلم

المجال الثانى النظم البشرية وعلاقتها بالبيئة المحلية
المعيارالأول: تفسير توزيع السكان وخصائصهم

المؤشرات محتوى المنهج الحالى استرتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
 يتعرف توزيع السكان على خريطة مصر.

 يحدد نوع الكثافة السكانية بمحافظته بالنسبة لمصر .


 يفسر أسباب اختلاف توزيع السكان من مكان لآخر .







 نمو السكان فى مصر

 توزيع السكان على خريطة مصر


 كثافة السكان فى مصر  حل المشكلات

 العصف الذهنى

 العمل فى مجموعات

 الأحداث الجارية  يقارن فى جدول بين مناطق الكثافة المرتفعة والمتوسطة المنخفضة

 يحسب الكثافة السكانية فى محافظته
 أسئلة تقيس مهارات تفكير عليا مثل تحديد النتائج المترتبة على توزيع السكان

 أسئلة على خريطة السكان
 أسئلة قصيرة تقيس الاتجاهات نحو المشكلة السكانية

 أسئلة على الوحدة

 ملف الإنجاز يتضمن عمل خريطة توضح توزيع السكان

 الاختبارات التحصيلية

 دفتر تحضير المعلم


المجال الثانى : النظم البشرية وعلاقتها بالبيئة المحلية
المعيار الثانى : تعرف أنماط الأنشطة الاقتصادية .

المؤشرات محتوى المنهج الحالى استرتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
 يعطى تعريفاً صحيحاً لمفهوم النشاط الاقتصادى.
 يتعرف أهم الأنشطة الاقتصادية التى يمارسها السكان فى مصر.
 يحدد نوع النشاط الاقتصادى السائد فى محافظته ( بيئته المحلية )
 يفسر أسباب اختلاف الأنشطة الاقتصادية من مكان لآخر .
 توضيح التأثير المتبادل بين الإنسان والبيئة .
 يوضح دور الإنسان فى ظهور المشكلات البيئية وطرق التصدى لها.  النشاط الاقتصادى
 الزراعة وتربية الحيوان
 الصناعة والتعدين والتجارة
 السياحة فى بلدى
 التأثير المتبادل بين الإنسان والبيئة
 دور الإنسان فى ظهور المشكلات البيئية
 دور الإنسان فى التصدى المشكلات البيئية  حل المشكلات

 التدريس التبادلى


 العمل فى مجموعات
 الذكاءات المتعددة  يكتب تعريفا للنشاط الاقتصادى
 يسجل أهم الانشطة فى البيئة المحيطة
 يقدم امثلة للانشطة الاقتصادية
 يقدم نماذج للمشكلات التى تسبب الانسان فى وجودها
 يقترح حلول لهذه المشكلات
 يكتب فقرة عن دور الدولة فى تحقيق التنمية الاقتصادية  أسئلة تحريرية

 أسئلة تقيس الجوانب المهارية
 أسئلة تقيس الاتجاهات نحو البيئة وطرق الحفاظ عليها
 أسئلة شفهية قصيرة
 أسئلة على الوحدة

 ملف الإنجاز جمع معلومات عن بعض المشكلات

 الاختبارات التحصيلية

 دفتر تحضير المعلم


المجال : التفكير التاريخى
المعيار الأول: تحليل عمليات البناء التاريخى
نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات ) محتوى المنهج الحالى استراتيجيات التعليم توالتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
-يستخلص المعانى و القيم الأخلاقية المتضمنة بنصائح بعض الحكماء مثل (التعاون – الصدق – الأمانة ... ) .




- يستخلص بعض قيم المواطنة ( المسئولية – المشاركة – المساواة – الولاء والانتماء – السلام









- يتوصل إلى القيم الاجتماعية المتضمنة ببعض النصوص الأدبية مثل ( احترام الآخر – تقبل الآخر – التضامن ... ) .


نص لأحد الحكماء يحث على القيام بالأعمال الحسنة والحرص على الحق – وصيحة أحد الحكماء للاهتمام بالحياة الزوجية






حياة الاستقرار – نشأة القرى والمدن – أثر معرفة المصرى القديم للزراعة – مراحل تحقيق الوحدة – الجيش – نص تاريخى لسنوسرت الثالث - الملك أحمس قارة الهكسوس – أياح حتب – معركة مجدو – معركة قادش – معاهدة السلام بين رمسيس الثانى والحيثيين – معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل – مسئوليات الفرعون والوزير والحكومة المركزية وحكام الأقاليم – درس " الحياة الاجتماعية"





نص تولية الوزير – نص تاريخى لسنوسرت الثالث -المناقشة الخلقية
-أنشطة توضيح القيم
-الحوار
-المصادر الأصلية





-العصف الذهنى
- المناقشة الخلقية
- أنشطة توضيح القيم
- لعب الأدوار
-قصص تاريخية
الأحداث الجارية









-المصادر الأصلية
- المناقشة الخلقية
- أنشطة توضيح القيم
- الحوار



-يجمع نصوص تاريخية تشير إلى نصائح الحكماء فى مصر القديمة
- يكتب تقريرا عن أهم القيم التى التى تمسك بها قماء المصريون


-جمع معلومات عن مواقف تتضمن قيم المواطنة– معاهدات السلام التى عقدتها مصر قديما حديثا– مسئوليات عناصرالحكم فى مصر–
تآخى المسلمين والمسيحين فى مصر حاليا – كتابة تقرير عن دور المراة فى مصر القديمة وفى العصر الحالى ومكانتها فى المجتمع

- يجمع نصوص تاريخية تتضمن بعض القيم الاجتماعية
-يصمم مجلة حائط عن أهم القيم التى غلتزم بها قدماء المصريين
"- أسئلة تقيس مجال المعرفة التاريخية ( أسئلة " موضوعية – مقالية قصيرة وطويلة " ) .
- أسئلة تقيس مجال التفكير التاريخى ( أسئلة تقيس مهارت التفكير " الناقد – الإبداعى– التاريخى " – أسئلة تقيس مهارات البحث التاريخى ")
أسئلة تقيس مجال القيم والاتجاهات " اختبارات موقفية – مقياس اتجاهات موقفى " .

أسئلة عامة على الوحدة





-ملف الإنجاز يتضمن "كتابة تقارير وجمع معلومات عن القيم إلتزم بها قدماء المصريون– مجلة حائط لهذه القيم
-- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

-ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن التسامح – معاهدة السلام مع الحيثيين –مسئوليات عناصر الإدارة فى مصر – تىخى المسلمين والمسيحسحن – كتابة مقالات عن مواقف تعبر عن بعض قيم المواطنة "
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية


-ملف الإنجاز يتضمن " كتابة تقارير عن بعض القيم الاجتماعية فى النصوص – جمع نصوص تشير إلى إلتزام المصريون بالقيم الاجتماعية
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية







المعيار الثانى: استخدام مهارات البحث التاريخى
نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات ) محتوى المنهج الحالى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
- يجمع معلومات عن مظاهر الحضارة فى مصر القديمة باستخدام مصادر المعرفة المختلفة مثل " المكتبة – الإنترنت









- يحدد على خريطة محافظته موقع أهم الأماكن الأثرية بها





- يجمع بعض الصور والرسومات للآثار الموجودة بمحافظته .







- يكتب تقريراً مبسطاً يوضح فيه مدى اعتزازه ببعض الشخصيات الفرعونية مثل (أمنمحات الثالث - رمسيس الثانى.. ) .









- يستخدم موسوعة الحضارة " شرائط فيديو " فى تعرف أهم إنجازات بعض الشخصيات الفرعونية مثل " أحمس – حتشبسوت –" .
















يحدد على الخريطة أهم الآثار فى العصر القديم والحديث فى محافظته- - تحديد المعابد التى توجد فى محافظة التلميذ على الخريطة
















-التعلم التعاونى
-المناقشة
-الحوار













-التعلم التعاونى
- استخدام التكنولوجيا
- المناقشة
الحوار




-العرض والمناقشة " عرض فيلم عن الآثار المصرية ومناقشة ما فيه "
-استخدام التكنولوجيا






-المناقشة
-الحوار
-التعلم التعاونى













-المناقشة
- الحوار
- المحاضرة


- جمع معلومات عن( الكتابة الهيروغليفية، أدوات صنعها الإنسان فى العصر الحجرى ، المساكن قديما، تحقيق الوحدة،إنجازات مينا ، الزراعة والصناعة فى مصر،آثار الدولة القديمة والوسطى والحديثة ، مسئوليات عناصر الحكم فى مصر، أسلحة الجيش ، الحياة الدينية فى مصر

-يجمع صور عن عن أهم الآثار فى مصر
- يجمع معلومات عن أهم الأماكن الأثرية فى مصر .



يجمع صور عن العصور الحجرية ، المساكن قدييا وحديثا ، أهم منجزات بعض ملوك الدولة القديمة والوسطى والحديثة وأهم مظاهر الحضارة فى مصر القديمة ، الاحتفال بتعامد الشمس على وجه رمسيس الثانى

-يكتب رسالة شكر وتقدير واعتزاز إلى ( المصريون الذين اخترعوا الكتابة الهيروغليفية – تعاطفه مع المصرى القديم – ملوك الدولة القدمية والوسطى والحديثةعلى ما قدموه من منجزات والناسء التى لعبن دورا فى حاية المصريين - والرئيس محمد أنور السادات لعقده معاهدة السلام

- يجمع معلومت عن إنجازات بعض الشخصيات التاريخية –يصمم مجلة حائط عن أهم منجزات هذه الشخصيات
يكتب تقريرا عن منجزات هذه الشخصيات أسئلة تقيس الجوانب المعرفية مثل اسئلة مقالية عن مظاهر الحضارةالقديمة


أسئلة تقيس مدى اعتزازه بالحضارة المصرية القديمة





أسئلة مهارية تتضمن تحديد بعض الاماكن الاثرية فى محافظته





ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن مظاره الحضارة المصرية – تصمسم نماذج لبعض الآاثر المصرية – جمع صور لبعض الآثار والشخصيات المصرية "
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية




ملف الإنجاز يتضمن " رسم لخريطة محافظته موقعا عليها أهم الأماكن الأثرية بمحافظته "
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

ملف الإنجاز يتضمن " جمع صور عن مظاهر الحضارة المصرية – وأهم إنجازات والاثار فى عصر الدولة القديمة الوسطى والحديثة
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية


ملف الإنجاز يتضمن " كتابة رسائل وتقارير تعبر عن الاعتزاز بجهود بعض الشخصيات الفرعونية – تصميم مجلة حائط تعبر عن جهود بعض الشخصيات الفرعونية"
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية





-ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات – وكتابة تقارير وعمل مجلات حائط وجمع صور عن إنجازات بعض الشخصيات الفرعونية - كراسات التلاميذ
-دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية






المجال الثانى : الفهم التاريخى .
المعيار الأول : تعرف الأحداث والشخصيات التاريخية وتفسيرها وفقا لتسلسلها فى حقب تاريخية رئيسة

نواتج التعلم
(المؤشرات والممارسات ) محتوى المنهج الحالى استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
- يتعرف إنجازات بعض ملوك مصر القديمة






- يرتب بعض الشخصيات التاريخية على حسب الدول التى ظهرت بها مثل "مينا – زوسر – خوفو – .. " .





- يقدر دور المرأة فى المجتمع المصرى القديم ( كأم – كملكة ).












- يرسم خطاً زمنياً يوضح ترتيب بعض الأحداث التاريخية من القديم للحديث.








- يوضح العلاقة بين بعض الشخصيات التاريخية و الأحداث التى وقعت فى مصر القديمة .
دور مينا فى توحيد القطرين – أهم إنجازات الملك مينا – إنجازات كل من ( زوسر – خوفو- خفرع – منقرع – منتوحت الثانى – سنوسرت الثالث – أمنمحات الثالث - أحمس – أياح حتب – حتشبسوت – تحتوتمس الثالث – اخناتون – توت عنخ آمون – رمسيس الثانى – الأسكندر الأكبر"

أهم ملوك الدولة القديمة وأهم أعماله أهم ملوك الدولة القديمة وترتيبها من القديم إلى الحديث - خط زمنى لأشهر ملوك الدولة القديمة وأهم أعمالهم – أشهر ملوك الدولة الوسطى وأهم الأحداث والأعمال التى قاموا بها من القديم علبر الحديث – أشهر ملوك الدولة الحديث وأهم أعمالهم من القديم إلى الحديث

-دور أياح حتب فى التصدى للهكسوس وطردهم من مصر
– دور الملكة حتشبسوت كملكة فى نهضة مصر المعمارية والاقتصادية
-درس الحياة الاجتماعية فى مصر













رسم خط زمنى عن ( عصور ما قبل التاريخ – مظاهر حياة الإنسان بعد معرفته حياة الزراعة – مراحل تحقيق الوحدة - أهم ملوك الدولة القديمة أهم أحداث وأعمال ملوك الدولة القديمة أشهر ملوك الدولة الوسطى وأهم أعمالهم – أهم ملوك الدولة الحديثة وأهم أعمالهم – نظام الحكم فى مصر قديما – أهم الأحداث التى جرت بالحياة الدينية عند المصريين القدماء –المعادن التى استخدمها المصرى القيم


حياة التنقل والترحال فى العصر القديم – حياة الاستقرار – نشأة القرى والمدن – أثر معرفة المصرى القديم للزراعة – مراحل تحقيق الوحدة – قيام الدولة الوسطى – الملك أحمس قاهر الهكسوس –أياح حتب – الملك حتشبسوت وبعثتها لبلاد بونت – معركة مجدو – ثورة اخناتون الدينية – معركة قادش- معاهد السلام بين رمسيس الثانى والحيثيين– معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل -مهام الفرعون والوزير والحكومة المركزية وحكام الأقاليم – دعوة أخناتون للتوحيد – درس الحياة الاجتماعية – درس التجارة -العرض والمناقشة " عرض افلام ومناقشة ما فيها "
- الخرائط المعرفية
- خرائط المفاهيم
-التعلم البنائى
-لعب الأدوار
- التدريس التبادلى


-المناقشة
-الحوار
-التعلم التعاونى








-العرض والمناقشة " عرض فيلم ومناقشة ما فيه"
- الأحداث الجارية
- لعب الأدوار
- المناقشة الخلقية
- الاستكشاف












- المناقشة
- الحوار
-التعلم التعاونى











-العرض والمناقشة " عرض أفلام تاريخية ومناقشة ما فيها
- الخرائط المعرفية
- خرئط المفاهيم
- العصف الذهنى
- التدريس التبادلى
- الاستكشاف



-جمع معلومات وصور وكتابة تقارير عن إنجازات أهم ملوك الدولة القديمة والدولة الوسطى والحديثة




جمع صور عن أهم أحدث الدولة القديمة وترتيبها من القديم إلى الحديث







-توجيه رسالة شكر وتقدير لجهود كل من " أم أحمس،حتشبسوت
-جمع معلومات عن( مساعدة الزوجة فى الأعمال وتولى المرأة القضاء فى الفترة الحالية عن أمهات ساهدمت بدورها عبر تاريخ مصر – أمهات قمن بأدوار أثناء حرب أكتوبر–تماسك واستقرار الأسرة المصرية
– كتابة تقريرا عن ( معاملة الزوج لزوجته- مكانة المرأة قديما وحديثا)

- يرتب صور لأحداث من القديم إلى الحديث لأحداث فى مصر القديمة
- يرسم خطوط زمنية تشير إلى أحداث وشخصيات من القديم إلى الحديث
- يصمم مجلة لأهم الأحداث التى حدثت فى عصر الدولة القديمة والوسطى والحديثة .

- يجمع صور عن أهم الشخصيات والأحداث التى حدثت فى تاريخ مصر القديم
- يكتب تقريرا عن أهم الشخصيات والحداث التى حدثت فى تاريخ مصر القديم
- يصمم مجلة حائط عن أهم الشخصيات والأحداث التى وقعت فى تاريخ مصر القديم
أسئلة معرفية عن انجازات بعض الملوك








أسئلة مهارية مثل رسم خط زمنى للشخصيات التاريخة





مواقف سلوكية لتحديد دور المرأة فى المجتمع




















أسئلة عامة على الوحدة -ملف الإنجاز يتضمن " كتابة تقارير وجمع معلومات وجمع صور وعمل مجلات حائط وتصميم نماذج " لأهم منجزات بعض ملوك مصدر القديمة
- كراسات التلاميذ
- دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

ملف الإنجاز يتضمن " رسم خطوط زمينة يوضح عليها ترتيب بعض ملوك " الدولة القديمة – الدولة الوسطى – الحديثة " واهم أإنجازات كل منهم .
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن دور نساء مصريات فى مصر الفرعونية ومصريات فى العصر الحديث لهن ادورا عظيمة – كتابة مقالات عن دور المراة فى مصر القديم – كتابة عنوان لجريدة يعبر عن موقف أياح حتب فى حرب الهكسوس " "
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

ملف الإنجاز يتضمن " رسم خطوط زمينة لـ( عصور ما قبل التاريخ ،حياة الإنسان بعد معرفته الزراعة – مراحل لتحقيق الوحدة –ملوك الدولة القديمة والوسطى والحديثة واهم أعمالهم –ونظام الحكم فى مصر "
- كراسات التلاميذ
دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية

ملف الإنجاز يتضمن " جمع معلومات عن حياة المصرى قبل الوحدة وبعد الوحدة وفى ودوره فى قيام الدولة القديمة والوسطى والحديثة وأدوار الشخصيات فى الأحداث و فى المعارك الحربية والثورة الدينية وعقد معاهدات السلام
- كراسات التلاميذ
-دفتر تحضير المعلم
-الاختبارات التحريرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع Collec10
نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع Empty
مُساهمةموضوع: رد: نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع   نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 21, 2009 6:35 pm

[justify] farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao farao queen queen queen queen queen queen queen queen farao farao farao farao farao farao باااااااااااااااااااااارك الله فيكى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواتج التعلم -دراسات-الصف الرابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: المنتديــــــــــــات التعليميـــــــــــــة :: الدراسات الاجتماعية-
انتقل الى: