موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع 2nqcdo4 نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع 2nqcdo4 نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع 2nqcdo4

 

 نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع Profes10
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع Empty
مُساهمةموضوع: نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع   نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 11, 2009 5:29 pm

خريط[size=24]ة نواتج التعلم
الصف الرابع الابتدائي
المجال: الاستماع:
المعيار: تعرف الأصوات والكلمات والجمل المسموعة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يميز الأساليب فيما يسمع (استفهام ، نداء ، نفي ، تعجب ، نهي ، أمر ، قسم).
2. يتعرف أهمية الماء
3. يحدد صيغ المتكلم والمخاطب والغائب
4. يتوصل إلى المعنى الصحيح لكلمات استمع إليها .
5. يتعرف معالم مدينة الإسكندرية
6. يحدد عنوان الموضوع المسموع.
7. يذكر معلومات وردت فيما استمع إليه .
8. يتعرف قيمة الصداقة
قطرة ندي وورقة شجر




الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط



أنا والأصدقاء • القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
• إدخال الكلمات في سياقات جديدة
• البطاقات
• الاستماع
• مشاهد خريطة القصة
• المشاركة في تمثيل الأدوار • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز


المعيار: فهم ما يستمع إليه :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يستنتج معنى كلمة جديدة من سياق مسموع
2. يحدد مرادف كلمات استمع إليها.
3. يستنتج الأفكار الرئيسة
4. يتعرف أنواع الحيتان
5. يحدد عناصر القصة المسموعة (الشخصيات ، الأحداث ، الزمان |،المكان ).
6. يسترجع ما استمع إليه من أفكار أو أحداث وفق ترتيب عرضها.
7. ينفذ ما يستمع إليه من تعليمات .
8. يتذكر التتابع الزمني والمكاني فيما استمع إليه
غرائب الحيتان
• القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات

• إكمال خريطة مفاهيم ناقصة

• إدخال الكلمات في سياقات جديدة

• الاستماع إلي مشاهد

• خريطة القصة • اختبارات شفهبة

• إكمال مفردات ناقصة

• خريطة القصة الناقصة

• بطاقات ملاحظة

• اختبارات شفهية

• خرائط فارغة. • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز

المعيار: نقد المسموع وتذوقه:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يميز الحقيقة من الخيال فيما يسمع .
2. يفسر الإيماءات والإشارات وتعبيرات الوجه أثناء الحديث .
3. يعتز بالانتماء إلي وطنه
4. يتنبأ بنهاية قصة استمع إليها .
5. يبدي رأيه في شخصيات قصة استمع إليها .
6. يدرك أوجه التناقض فيما يسمع .
7. يكتشف الأخطاء فيما يسمع . اسلمي يامصر







ما أحلي أجواء
القرية • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز

المجال: في التحدث:
المعيار: نطق الأصوات والكلمات والجمل نطقًا صحيحًا :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. ينطق الأصوات التي تنطق ولا تكتب.
2. يتحدث في جمل تامة
3. يضبط كلماته ضبطًا صحيحًا يترجم ما تعلمه من قواعد اللغة
4. يستخدم أساليب لغوية متنوعة بما يتناسب ومواقف التواصل اللغوي .
5. يتعلم السلوكيات التي تحافظ علي البيئة أصدقاء البيئة • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
• الاستماع إلي
• مشاهدة بطاقات
• أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• بطاقة تقويم الأداء الشفهي
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز






المعيار: اختيار الأفكار وتنظيمها تنظيمًا مناسبًا:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يرتب الأفكار ترتيبا منطقيا .
2. يوضح أفكاره بتفصيلات مناسبة .
3. يربط الجمل ربطًا سليمًا.
4. يحدد المعالم الأثرية للقاهرة هنا القاهرة العصف الذهني

المناقشة والحوار

التعلم الذاتي

التعلم التعاوني

الإلقاء
تقديم أمثلة تطبيقية

بطاقات تعليمية

إدخال الكلمات في سياقات جديدة

قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز











المعيار: اختيار الكلمات والجمل والعبارات الصحيحة المعبرة عن مضمون المواقف :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يربط الجمل ربطا سليما.
2. يعبر عن الأفكار بتعبيرات بسيطة واضحة.
3. يختار الكلمات التي تناسب الأفكار المطروحة
4. يدرك أهمية التعاون
إني رأيت نملة المحاكاة

العصف الذهني

العمل في مجموعات

التعلم التعاوني

الإلقاء
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها

المشاركة في تمثيل الأدوار والألعاب
التمثيلية

ترتيب صور

القراءة الجهرية
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز










المجال: في القراءة:
المعيار: فهم النص المقروء فهمًا جيدًا :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يفهم المعنى العام من النص .
2. يفهم الكلمات الجديدة في السياقات المختلفة
3. يلقي الأناشيد إلقاء ممثلا للمعنى .
4. يتعرف بعض السلوكيات الصحيحة تجاه المحافظة علي البيئة
5. يحدد الفكرة الرئيسة في المقروء .
6. يحدد الأفكار الفرعية لما يقرأ .
7. يقترح بعض الحلول لمشكلات في القرية أصدقاء البيئة







القرية ملك للجميع القراءة الجهرية النموذجية

المشاركة في تمثيل الأدوار

العصف الذهني

المناقشة والحوار

العمل في مجموعات
تلخيص النص

إدخال الكلمات في سياقات جديدة

عمل بطاقات

قراءة الصور

قراءة القصص

القراءة الجهرية
اختبارات شفهبة
قراءة جهرية
ترتيب بطاقات
إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة
بطاقات ملاحظة
اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
اختبارات شفهية وتحريرية
مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
• كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز


المعيار: القراءة السريعة مع المحافظة على الفهم:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يقرأ قراءة جهرية صحيحة في جمل تامة .
2. يقرأ الإشارات واللافتات بسرعة
3. يتعرف دوره تجاه قريته
4. يقرأ العناوين الكبيرة في الصحف اليومية
5. يتعرف إشكال التلوث التي أصابت نهر النيل وسبل مواجهتها القرية ملك للجميع






حديث مع النهر • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
• الاستماع إلي\مشاهدة بطاقات
• أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• البطاقات • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز

المجال: في الأدب والنصوص:
المعيار: قراءة النصوص الأدبية نثرا أو شعرا قراءة صحيحة معبرة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يحسن تلاوة القرآن في خشوع.
2. يلقي نشيدا تدرب على قراءته إلقاء معبرا.
3. يتعرف أهمية نهر النيل النيل العذب هو الكوثر • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• البطاقات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• أقراص مدمجة
بطاقة ملاحظة الأداء الشفهي
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز





المعيار: فهم مضمون العمل الأدبي و تحليله ونقده :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يحدد الأفكار الرئيسة والفرعية للنص.
2. يضع عنوانًا جديدًا للنص
3. يعرف قيمة القمر ياقمري الجميل • خرائط المفاهيم
• القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي
• القراءة النموذجية
تصميم خريطة للنص
• الاستماع
• مشاهدة بطاقات
• أقراص • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز




المعيار: تذوق جماليات الأعمال الأدبية والاستمتاع بها:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يحدد ما أعجبه من النص .
2. يحدد الكلمات الجديدة و مرادفها و مضادها
3. يحدد ملامح الحياة في القرية ما أحلي أجواء القرية العمل في مجموعات
القراءة الجهرية النموذجية
المشاركة في تمثيل الأدوار
التعلم بالاكتشتاف
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز













المجال: في البلاغة:
المعيار: يستخدم الألفاظ والجمل الفصيحة فى حديثه ويستعين بالصور البلاغية:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يراعي في كلامه وكتابته " مقتضى الحال " مثل: الفرح, والحزن, والشجاعة, والأمر, والزجر, والدعاء.
2. يعبر عن المعنى بجمل تامة بسيطة
3. يقدر قيمة الوطن اسلمي يامصر • القراءةالجهريةالنموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• العصف الذهني
• التعلم الذاتي
• القراءة النموذجية • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• المتحركة والثابتة .
• أقراص مدمجة
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة. • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة كتاب التليميذ
دليل المعلم
شرائط سمعية وبصرية
انشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
عينات من كتابات التلاميذ








المجال: في الكتابة:
المعيار: كتابة الحروف والكلمات والجمل العربية كتابة صحيحة واضحة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب جملا بخط النسخ ( ممارسة ) .
2. يكتب موضوعا بسيطا (ثلاث جمل أو أربع جمل) مراعيًا التنسيق .
3. يكتب في كراسته نموذجا كتابيا بخط النسخ الواضح.
4. يكتب إعلانا مراعيا جمال الخط .
5. يحدد دور الشباب في تنمية القرية
6. يكتب مراعيا التنسيق بين حجم الكلمة وحجم الحروف.
7. يراعي النظافة في الكتابة .
8. يتعرف أهمية الماء للكون القرية المنتجة











كرة زرقاء في الفضاء المحاكاة
تعلم الأقران
المناقشة والحوار
العمل في مجموعات
التعلم الذاتي
التعلم التعاوني
تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية
بطاقات
عمل بطاقات
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز
المعيار: كتابة الكلمات والجمل كتابة صحيحة ( إملائية )
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب مراعيا التنوين وتمييز الحركات الطويلة من القصيرة.
2. يكتب مراعيا التاء المفتوحة والمربوطة.
3. يحدد أمنية هناء
4. يكتب مراعيا الحروف التي تكتب ولا تنطق .
5. يكتب جملا أو قطعة صغيرة تملى عليه كتابة صحيحة (اختباري ) .
6. يكتب مراعيا الحروف التي تنطق ولا تكتب .
يحدد تفاصيل حلم هناء أمنية هناء








هناء علي سطح القمر

المحاكاة
تعلم الأقران
المناقشة والحوار
العمل في مجموعات
العمل في مجموعات
التعلم الذاتي
التعلم التعاوني
تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية
بطاقات
عمل بطاقات
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز


المعيار: اختيار الأفكار وترتيبها بصورة صحيحة .
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب ملخصا لقصة.
2. يكتب الأفكار لموضوع محدد .
3. يعيد ترتيب بعض الجمل ليكون قصة
4. يكتب ملخصا لموضوع مختصر مراعيا ترتيب الأفكار .
5. يدرك فضل الوطن عليه
اسلمي يامصر • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
• الاستماع إلي\مشاهدة بطاقات
• أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• البطاقات
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز






المعيار: استخدام القواعد اللغوية و توظيفها في الكتابة .
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب مستخدما الجمل الاسمية والفعلية.
2. يكتب مستخدما حروف الجر.
3. يكتب مستخدما أدوات العطف (الواو , أو ).
4. يرفق بالحيوان
5. يكتب مستخدما المفرد والمثنى والجمع
6. يحدد سبب افتراس النباتات للحشرت
7. يكتب مستخدما أسماء الإشارة كلها.
8. يكتب مستخدما الأسماء الموصولة (الذي , التي ) .
9. يضع الحركات المناسبة على الحروف ( الضمة , الكسرة , الفتحة ) .
10. يتعرف اَثار القاهرة كاد العطش يقتله






نباتات تصيد حشرات





هنا القاهرة • القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات
• الاستماع
• مشاهدة بطاقات
• أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• البطاقات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز
المعيار: تنظيم وتنسيق الكتابة
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب فقرة مراعيا القواعد (ترك مسافة في بداية الفقرة ووضع نقطة في نهايتها ) .
2. يراعى النظام والنظافة في الكتابة
3. يراعي تناسق حجم الحروف مع الكلمات
4. يكتب مراعيا الهوامش والعناوين الرئيسة و الفرعية.
5. يكتب مراعيا علامات الترقيم ( , : " " . ) .
6. يحدد مشكلات القرية الفرية ملك لنا • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• الاستماع إلي \ مشاهدة أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• البطاقات
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز




المعيار: الكتابة في موضوعات إبداعية ووظيفية ( في موضوعات متنوعة ) تعبيرا عن النفس والمجتمع .
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب عدة جمل في موضوع محدد.
2. يعيد ترتيب جمل ليكون قصة.
3. يكمل قصة بجملة مناسبة.
4. يتعرف دور نهر النيل في حياة المصريين
5. يكتب كلمات أو جمل جديدة .
6. يكتب بياناته الشخصية
7. يكتب تعليقا مناسبا لمنظر أو صورة .
8. يعبر عن مشاعره في عدة جمل.
9. يكتب قائمة ببعض المشتريات .
10. يتعرف أهم معالم سيناء

حديث مع النهر






شرم الشيخ مدينة السلام







• الكتابة الحرة
• القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
• الاستماع إلي\ مشاهدة أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• البطاقات
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز
المجال: في التراكيب اللغوية:
المعيار: تعرف التراكيب اللغوية والقواعد و إجادة استخدامها
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يستخدم أسماء الإشارة .
2. يستخدم الضمائر .
3. يستخدم الجملة الاسمية والفعلية وفقا لمثال.
4. يستخدم بعض الظروف في جمل (صباحا - مساء )
5. يستخدم المفرد والجمع .
6. يعرف مكونات الجملة الاسمية والفعلية ويميزهما
7. يطابق بين الفعل والفاعل تذكيرا وتأنيثا
8. يستخدم السؤال المبدوء بـ ( متى – أين – كم - كيف – ما ) .
9. يتعرف أدوات النفي ( لم – لن-لا ) .
12.يستخدم الجملة الفعلية
13. يتعرف أهمية العمل
هنا القاهرة



الأقصر أم الحضارات




كاد العطش يقتله




القرية المنتجة • الطريقة الفياسية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• الاستماع إلي\مشاهدة أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• أقراص مدمجة
• ختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
• اختبارات شفهية وتحريرية
• بطاقات ملاحظة
• مقابلة شخصية
• ملاحظة
• مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
• خرائط فارغة.
• كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
أنشطة ملفات الإنجاز
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثاني
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف السادس
» نواتج التعلم الصف الرابع

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: التدريب والتنمية المهنية-
انتقل الى: