أداة تقويم الجانب المهارى فى مادةاللغة الإنجليزية
اسم الطالب: ................................................................ الفصل: ........................................
الهدف:ـ قياس مهارات الإستماع والتحدث والقراءة والكتابة واستخدام قواعد اللغة الإنجليزية عند الطالب
م | المعيــــــار | مؤشــــــــــــــــــــــــــر الأداء | ممتاز | جيد | متوسط | ضعيف |
1 | Listening
| أستطيع أن أميز وأتعرف على اللغة الإنجليزية عند سماعها. |
|
|
|
|
2 | أكتسب معلومات ومفاهيم وقيم باللغة الإنجليزية عند سماعها. |
|
|
|
|
3 | Speaking
| يمكننى استخدام اللغة الإنجليزية كوسيلة اتصال بفعالية بطريقة شفهية. |
|
|
|
|
4 | أستطيع أن أقدم معلومات وأفكار وأعبر عن مشاعرى بوضوح باللغة الإنجليزية بطريقة شفهية. |
|
|
|
|
5 | Reading
| أستطيع أن أفهم الأفكار الرئيسية والفرعية لأى نص مكتوب باللغة الإنجليزية. |
|
|
|
|
6 | أستطيع أن أكتشف الأخطاء فى أى نص أقرأه. |
|
|
|
|
7 | Writing
| أتمكن من الترجمة من اللغة الإنجليزية إلى العربية والعكس. |
|
|
|
|
8 | يمكننى أن أعبر باللغة الإنجليزية فى أى موضوع لتوصيل ماأريده من أفكار ومعان ومشاعر. |
|
|
|
|
9 | Vocabulary And Structure | أستطيع أن أكتب وأعبر بأسلوب نحوى سليم فى شتى المجالات. |
|
|
|
|
10 | أستطيع أن أستخدم قواعد اللغة فى توصيل المعانى بصورة جيدة وصحيحة |
|
|
|
|
مسئول وحدة التدريب والجودة مدير المؤسسة
عايدة يوسف أ / مدحت إبراهيم