موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة ) 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة ) 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة ) 2nqcdo4 المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة ) 2nqcdo4 المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة ) 2nqcdo4

 

 المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة ) Profes10
المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة ) Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة ) Empty
مُساهمةموضوع: المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة )   المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة ) I_icon_minitimeالإثنين نوفمبر 22, 2010 6:02 am







المؤشر الاول : 7-2-1 يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين:
7-2-1-1 يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصه، وفهم طبيعتها.
7-2-1-2 يستخدم أساليب تعليم وتعلم، تنمي الجوانب المهارية لدى المتعلمين.
7-2-1-3 يستخدم أساليب تعليم وتعلم، تنمي الجوانب المعرفية لدى المتعلمين.
7-2-1-4 يستخدم أساليب تعليم وتعلم، تنمي الجوانب الوجدانية لدى المتعلمين.
7-2-1-5 يربط بين المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته.
7-2-1-6 ينمي المهارات الحياتية للمتعلمين من خلال المادة العلمية لتخصصه.
المؤشر الثانى : 7-2-2 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة:
7-2-2-1 يوزع المعلم الأدوار والمهام بكفاءة على المتعلمين، وفق الخطة الزمنية المحددة.
7-2-2-2 ينفذ خطة زمنية متكاملة، للقيام بأدواره المختلفة؛ بما يحقق نواتج التعلم.
7-2-2-3 يعدل في الخطة الزمنية؛ بما يناسب قدرات المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية.
المؤشر الثالث : 7-2-3 يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة؛ لتفعيل العملية التعليمية:
7-2-3-1 يوظف المعلم بفاعلية الأدوات والتجهيزات المتاحة (المعامل، والتكنولوجيا ....) بالمؤسسة في عمليتي: التعليم، والتعلم.
7-2-3-2 يستخدم الإمكانات المتاحة في البيئة المحلية (المتاحف، المؤسسات،....)؛ لتحسين العملية التعليمية.
المؤشر الرابع : 7-2-4 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً:
7-2-4-1 يستخدم المعلم محتوى الدورات التدريبية في العملية التعليمية.
7-2-4-2 يستخدم مصادر المعرفة المتعددة في مجال تخصصه، والمجالات التربوية والنفسية (الكتاب المدرسي- الأدلة- الأقراص المدمجة- الإنترنت-....).
7-2-4-3 يتبادل الخبرات مع الزملاء.
7-2-4-4 يستخدم أدوات متنوعة للتقويم الذاتيّ؛ لتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف لديه، وعلاجها.
المؤشر الخامس : 7-2-5 يستخدم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين –المتفوقين – ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم):
7-2-5-1 يستخدم المعلم برامج تشخيصية، وعلاجية، وإثرائية مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-5-2 يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-5-3 يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.
7-2-5-4 يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة (الموهوبين – المتفوقين – ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم وبطيئي التعلم) في الأنشطة التربوية.
7-2-5-5 يوظف التكنولوجيا في عمليات التعليم والتعلم لذوي الاحتياجات الخاصة.
المؤشر السادس : 7-2-6 يستخدم المعلم أنشطة تربوية إثرائية تحقق أهداف التعلم الفعال:
7-2-6-1 يحفز المعلم المتعلمين على القيام بأنشطة تربوية متعددة (مسابقات وزيارات علمية...).
7-2-6-2 يوجه المتعلمين إلى العمل في مشروعات وأنشطة تربوية جماعية، وفردية؛ لحل المشكلات، والقضايا.
7-2-6-3 يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة- إلكترونية).
7-2-6-4 يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية الذكاءات المتعددة، والمواهب لدى المتعلمين.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المعيار الثانى لمجال المعلم : تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  المعيار الاول لمجال المعلم : التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة )
» سجلات المعيار الاول لمجال المناخ ( حسب الممارسات الجديدة )
» سجلات المعيار الاول لمجال المناخ ( حسب الممارسات الجديدة )
» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة
» المعيار الاول : توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم ( الممارسات الجديدة )

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق المعلم-
انتقل الى: