موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي 2nqcdo4 الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي 2nqcdo4 الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي 2nqcdo4

 

 الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي Profes10
الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي Empty
مُساهمةموضوع: الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي   الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي I_icon_minitimeالجمعة فبراير 12, 2010 1:53 pm

الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي
حتي يتسني لنا أن نفعل هذه الأنشطة في مدراسنا لما لها من أهمية كبيرة علي مستقبل طلابنا
.
أولاً : النشاط الصـــفي
:...

وهي أربعة أنشطة يمارسهاكل الطلاب في المدرسة و يقوَّم الفترة 90 دقيقة ) و هي مقسمة علي أربعة أنشطة كالتاليفيها الطلاب كل شهر علي مدار العام و لا[b]تعتبر مواد نجاح أو رسوب و لا تضاف للمجموع و مجموع درجات هذه الأنشطة 80درجة طبقاً لما جاء في توزيع الدرجات للمواد الدراسية يمارسها الطلاب في ثلاث فترات أسبوعيأً (مع العلم أن وقت
:..
[/b]1 – النشاط الرياضي ...

وهذا النشاط يمارسه الطلاب في فترة واحدة أسبوعيا ( وقت الفترة 90دقيقة ) و يقوَّم فيها الطلاب كل شهر علي مدار العام و لا تعتبر مادة نجاحأو رسوب و مجموع درجته 20 درجة و لا تضاف للمجموع
.2 – النشاط الموسيقي ...

وهذا النشاط يمارسه الطلاب في نصف فترة أسبوعيا أي في 45 دقيقة ( وقتالفترة 90 دقيقة ) و يقوَّم فيها الطلاب كل شهر علي مدار العام و لا تعتبرمادة نجاح أو رسوب و مجموع درجته 20 درجة و لا تضاف للمجموع

.3 – المكتبة ...

وهذا النشاط يمارسه الطلاب في نصف فترة أسبوعيا أي في 45 دقيقة ( وقت الفترة 90 دقيقة ) و يقوَّم فيها الطلاب كل شهر علي مدار العام و لا تعتبرمادة نجاح أو رسوب و مجموع درجته 20 درجة و لا تضاف للمجموع ونحن نؤمنجميعاً بقيمة و دور المكتبة في البحث و تعدد مصار التعلم و اتقان مهاراتالتعلم الذاتي التي كم نحن في أمس الحاجة إليها جميعا
.
4 – النشاط العملي المجالات



[size=21].. و هي المجال الزراعي و الصناعي في مدارس البنين و الإقتصاد المنزلي فيمدارس البنات .. وهذا النشاط يمارسه الطلاب في فترة واحدة أسبوعيا ( وقت الفترة 90 دقيقة ) و يقوَّم فيها الطلاب كل شهر علي مدار العام و لا تعتبرمادة نجاح أو رسوب و مجموع درجته 20 درجة و لا تضاف للمجموع .بهذا يكون وقت الأنشطة الصفية في الأسبوع ثلاث فترات ( فترة للنشاط الرياضي و نصف فترة للنشاط الموسيقي و نصف فترة للمكتبة و فترة للنشاط العملي المجالات ) و مجموعدرجاته 80 درجه بواقع 20 درجة لكل نشاط من الأنشطة الأربعة .
ثانياً : النشاط اللاصـــفي ...

هي أنشطة حرة يختارالطالب ما يمارسه منها بمحض إرادته و رغبته الشخصية طبقاً لهوايته (خارجالمقررات الدراسية) يشارك فيها المتعلم خارج الصف الدراسي ( خارج حجرة الدراسة ) علي أن يقبل عليه الطالب برغبته بحيث يحقق أهدافاً تربوية محددة قد يكون داخل المدرسة أو خارجها أثناء اليوم الدراسي أو بعد انتهاء اليومالدراسي من خلال جماعات النشاط مثل الصحافة والإذاعة والرحلات والتمثيلوالكمبيوتر وغيرها من مجالات الهوايات المختلفة فى المدرسة (طبقاً للطوابط المتفق عليها) و تفبله المدرسة و المجتمع المحيط . و من هنا يتضح لنا أن مايمارسها طالب قد لا يمارسه طالب آخر فالمهم ان يمارس الطالب النشاط الذييرغب فيه دون النظر إلي نوعية هذا النشاط علي أن يؤدي ذلك إلي غير خبرةالطالب وتنمية هواياته و قدراته في الاتجاهات التربوية و الإجتماعية المرغوبة .وهذا النشاط يمارسه الطلاب في غير وقت محدد و يقوَّم فيها الطلاب كل شهر علي مدار العام و لاتعتبر مادة نجاح أو رسوب و مجموع درجته 20 درجة و لا تضاف للمجموع .
ثالثا ً: النشاط الإثرائي ...
[center][center]
الثراء في اللغة معناه الغني و الزيادة و الوفرةو اعتقد ان هذا المعني يجوز من الزاوية التربوية من هذا النشاطو الغرض من هذا النشاط زيادة معلومات و معارف و مهارات طلابنا الأعزاء في جميع المواد الدراسيةالمقررة عليهم فقد يكون هذا النشاط موجودا في كتاب الوزارة أو قد يضعه ويصممه المعلم و يكلف كل طلابه بحله فهذا النشاط مرتبط مباشراً الموادالدراسية و خلال الحصص التي تدرس فيها المواد و هو مرتبط باستراتيجية المعلم في التدريس .أي ان هذا النشاط هوامتداد للمنهج و المقررات الدراسية و هو يكسب الطالب مهارات ايجابية وينمي لدية القدرة علي ممارسة مهارة التعلم الذاتي
وتقبلوا خالص تحياتى[/size][/center]
[/center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي Collec10
الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي Empty
مُساهمةموضوع: رد: الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي   الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 23, 2010 9:27 pm

الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي 37636_1204204384
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الفرق بين النشاط الصفي و النشاط اللاصفي و النشاط الإثرائي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ماهية النشاط
» شروط النشاط الجيد -
» ماهية النشاط المدرسى
» دور مدير المدرسة في النشاط
» أهمية النشاط المدرسي:

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: دورات تدريبية داخلية-
انتقل الى: