ayda
دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون المهنة : نقاط : 7991 تاريخ التسجيل : 26/03/2009
| موضوع: مشروع المصالحة مع ولي الامر الجمعة فبراير 12, 2010 9:14 am | |
| مشروع المصالحة مع ولي الامرالاستاذة الفاضلة شيرين ابوعرب [b][size=21]الاستاذة الفاضلةعبير احمدشنب لكم منى ارق التحايا اولاً لابد من اعادة جسور الثقة بين المؤسسة واولياء الامور لانهم جزء هام وهم من الفئات المعنية فى عمليات الجودة داخل المؤسسة على ان يتم عقد اجتماع جمعية عمومية لجميع اولياء الامور فى المؤسسة يتم مناقشة جميع الامور المتعلقة فى المرحلة المقبلة للتعرف على افكار واراء أولياء الامور لأكتشاف الشخصيات والانماط التى تحتاجها المؤسسة فى الفترة المقبلة ويتم تصنيف هذه الانماط وتوظيفها لخدمة المؤسسة بعدة طرق منها
اقناعهم ومساندتهم فى ضرورة الترشح لمجلس الامناء صاحب الفكرة او الراى له الحق فى متابعة فكرته او راية ومتابعتها واعطائه الصلاحيات اللازمة لذلك لانه الاقدر على ذلك تفعيل دور مجلس الامناء على اكمل وجه
ما مجلس الأمناء و الآباء و المعلمين؟
[size=21]هو تنظيم تربوي يضم في عضويته ممثلين عن أولياء الأمور منتخبين بشكل ديمقراطي حر من قبل الجمعية العمومية لأولياء الأمور و ممثلين عن المعلمين منتخبين بشكل ديمقراطي حر من قبل الجمعية العمومية للمعلمين بالمدرسة كما تضم ممثلين من الشخصيات العامة المهتمة بالتعليم في المجتمع المحلي ، بالإضافة لمدير المدرسة و الأخصائي الاجتماعي بحكم وظائفهمأهم المبادئ التي يقوم عليها مجلس الأمناء
التطوع - التعاون - الديمقراطية -التوجيه - [size=21]الإيمان بالفرد[/size] [right][right]اختصاصات مجالس الأمناء والآباء والمعلمين
[right]uالمساهمة الفعالة مع إدارة المدرسة في وضع خطة متكاملة لتحقيق أهداف المجلس وتطوير المدرسة في ضوء تلك الأهداف ومتابعة تنفيذها وتذليلالصعوبات التي قد تعترضها. [right]العمل علي دعم العملية التعليمية وتطويرها وتحديثها بمصادر تمويل غير تقليدية عن طريق تشجيع الجهود الذاتية للأفراد القادرين ورجال الأعمال[size=اتصال المدرسة برجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدني وقادة الرأي الذين يمكن الاستفادة منهم في أنشطة المشاركة المجتمعية.
uالتعاون مع إدارة المدرسة في وضع خطة تنفيذية لصيانة المباني والمرافق الخاصة بالمدرسة وكذلك الأجهزة والأدوات والوسائل التعليمية الحديثة. rdana]]]]شخصية الطلاب وقدراتهم على مواجهة الظواهر السلبية التي يتعرضون [/size]لها ( [
[size=21]العمل على توفير الرعاية اللازمة والبرامج والأنشطة التربوية للفئات الخاصة من الطلاب (معوقين – فائقين – موهوبين) وكذا توفير الرعاية [size=21]الاقتصادية والاجتماعية للطلاب غير القادرين ماديا[/
[/right]
[/right] | |
|