م [size=16][size=24]تفعيل هذه الممارسات انطلاقا من رؤية ورسالة فريقي وذلك توافق مع تغيير الممارسات بل أظهر اعمالنا وانجازات فريقي هي
الانجازات التي قام بها فريق جودةالمناخ التربوي
الادوات المستخدمة في التقييم هي مقابلات-فحص وثائق
المعيار ::المعيار الاول:-توافر بيئة داعمة للتعليموالتعلم
المؤشر : الاول9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليموالتعلم:
اعداد لوحات توضح توزيع الادوار والمسئوليات علي اعضاءالمؤسسة التعليمية
اعدادملصقات عن الممارسات الديمقراطية-عمل لائحة تنظيمية
إنشاء جماعة فريق صناع القرار المدرسةوهي هدفها مشاركة التلميذ في صنع واتخاذ القرار
وشعارهذا الفريق هو شارك برأيك وقمناباعداد كارنية لكل تلميذمشترك في هذا الفريق
وكذلك صندوق فريق صناع القرار في كل فصلالذي يوضع فيه التلاميذ ارائهم ومقترحاتهم ومشاكلهم ويتم اسبوعيا طرح موضوع هاميبدي فيه التلميذ وولي أمره رأيه ويتم عقد اجتماعات لهذا الفريق لاتخاذ القرارالمناسب
المؤشر : الثاني9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربويوالنفسي للمتعلمين:
حيث قمنا باعداد سجل للشكاوي اليومية لحل المشكلات السلوكية والبعض استفاد منه كفي اعداد محاضرات للارشاد النفسي وكذلك اعداد برامج التوجيه والإرشادوماتقدمه االاذاعة المدرسية من برامج
المؤشر : االثالث9-1-3 توفر المؤسسة أساليبلمساعدةالمتعلمين على تحقيقالمستويات التعليميةالمستهدفة:
وكان هدفنا في هذا المؤشر هو توفير الحوافز والرعايةللتلاميذ فقمنا باعداد برامج رعاية للتلاميذ وكذلك تحفيزهم من خلال ماتقوم بهادارةالمدرسة من تكريم للطلاب وتصوير هذه اللحظات صور وكذلك قمنا بتصويرشهادات التقدير التي يحصل عليها لتلميذ كدليل وشاهد وكذلك اعداد قائمة بالتلاميذالمتفوقين ولوحة وعمل البوم للمتفوقين وخططنا المستقبلية هيتدريبالتلاميذ على أساليبالاستعارة وكتابة البحوث واالقصص، وتلخيص الكتب</STRONG>
المؤشر : الرابع9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحيداعملعمليتي: التعليموالتعلم
وقمنافيه باعداد ملصقات ونشرات توعية عن الوقاية من جميع الأمراض وخصوصا انفلونزاالخنازير وكان كل ذلك جهود ذاتية من الفريق بالاضافة ماقامت به المدرسة من ندواتتوعية
واعداد برنامج النظافة الشخصية وماتقدمه االاذاعة المدرسيةمن برامج
المعيار :: المعيار الثاني توافر بيئة مؤثرة في العلاقاتالمؤسسية،والقيم الأخلاقية
المؤشر : الاول: 9-2-1 تسود المؤسسة العلاقات الإنسانيةبينأعضاء المجتمع المدرسيوالمحلي:
قمنا بالاشتراكمع مجال المشاركة المجتمعية باعداد البرنلمج التدربي عن كيفية مخاطبة الرأىالعاملتوضيح كيفية التواصل بين المدرسةوالمجتمع واعداد نشرات توعية عن اهمية امشاركة
المؤشر : الثاني:-: 9-2-2 يتوافر بالمؤسسة مناخ داعملثقافةالمواطنة، والانتماء، واحترامالقانون
وقمنافي هذا المؤشر باعدا استبيانات اراء من خلالجماعة صناع القرار لمعرفة مدي الوعىبقيمة الوطن والحفاظ علي النظامبرنامج لتوعية المتعلمينبالنظامالداخليالمدرسي
والاطلاع علي سجل الجزاءات للتاكيد من شفافيةالجزاءات
المؤشر : الثالث: 9-2-3 يسود المؤسسةمناخاً داعماً للقيمالأخلاقية.
اعدد النشرات الهادفة التي تحث على التمسك بالأخلاقالحسنة ونبذ الرذيلةومشاركة في ميثاق القيم الاخلاقية من خلال عمل جماعة صناعالقرار
">واعداد لوحات عن الارشاد الديني بالاضافة ماقامت بهالمدرسة من ندوات وماتقد
انجازات فريق صناع القرار بمدرسة سيدى جمال الابتدائية
[/size][/size]