موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث 2nqcdo4 نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث 2nqcdo4 نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث 2nqcdo4

 

 نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث Profes10
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث Empty
مُساهمةموضوع: نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث   نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 11, 2009 5:23 pm

خريطة نواتج التعلم
الصف الثالث الابتدائي
المجال: الاستماع:
المعيار: تعرف الأصوات والكلمات والجمل المسموعة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يميز الأصوات العربية
2. يميز وحدات و مقاطع صوتية تعبر عن معنى .
3. يتعرف أهمية الكفاح والاجتهاد
4. يميز- فيما يسمع - الكلمات ذات البدايات المتماثلة.
5. يميز- فيما يسمع - الكلمات ذات النهايات المتماثلة.
6. يحافظ علي نظافة البيئة
يوم النجاح







لاتقطف الزهور • التعلم التعاوني
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• مشاهدة أقراص مدمجة
• بطاقات تعليمية
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز



المعيار: فهم ما يستمع إليه :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يتوصل إلى المعنى الصحيح لكلمات استمع إليها
2. يحدد عناصر القصة المسموعة
3. يتعرف اداب الطريق
4. يحدد خلاصة الموضوع المسموع
5. ينفذ ما يستمع إليه من تعليمات .
6. يميز الكلمات والعبارات التي تعبر عن المشاعر المختلفة ( سعادة – غضب ) .
7. يتعرف صفات الجسم السليم في الطريق








الجسم السليم
• القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• الاستماع إلي \ مشاهدة بطاقات
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة. • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز




المعيار: نقد المسموع وتذوقه::
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يقترح نهايات بديلة
2. لقصة سمعها.
3. يحدد عناصر القصة المسموعة (الشخصيات – الحدث – الزمان – المكان) .
4. يتعرف بعض مهارات فن الرسم
5. يميز بين الحقيقة
6. والخيال فيما يسمع .
7. يميز بين الحقيقة
8. والرأي فيما يسمع .
9. يفسر الإيماءات والإشارات وتعبيرات الوجه اثناء الحديث .
10. يتعرف أهمية الرياضة في حياتنا لوحة جميلة






هيا للنشاط • العصف الذهني
• القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
• الاستماع إلي \ مشاهدة بطاقات
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• بطاقة ملاحظة الأداء الشفهي
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز



المجال: في التحدث:
المعيار: أ. نطق الأصوات والكلمات والجمل نطقًا صحيحًا :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. ينطق الأصوات العربية نطقا صحيحا ( متقاربة فى المخارج – أسنانية - حركات قصيرة وطويلة )
2. ينطق الأصوات التى تنطق ولاتكتب .
3. يحافظ علي البيئة
4. يسترجع جملا استمع إليها .
5. يجيب عن أسئلة المتحدث واستفساراته حين تطرح عليه .
6. يتعرف طريقة الانتخاب لاتقطف الزهور









أمين الفصل • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• بطاقة ملاحظة
الأداء الشفهي
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز


المعيار: تكييف الحديث والالتزام بآدابه مع جمهور المستميعن :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يجيب عن أسئلة المتحدث والاستفسارات حين تطرح عليه .
2. يتحدث بكلمات سليمة .
3. يعرض آراء في أشخاص أو في مواقف .
4. يقدر قيمةالعمل
5. يدرك عاقبة الطمع الإناء العجيب • المناقشة والحوار
• القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• الاستماع إلى أقراص
• مشاهدة بطاقات
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز







المجال: في القراءة:
المعيار: معرفة الحروف والكلمات والجمل العربية ونطقها نطقًا صحيحًا :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1- يحدد الوظائف المختلفة للجمل حسب النبر والتنغيم
2- يحدد مدلول الجمل التامة .
3- يتعرف بعض معالم أسوان أسوان • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
• الاستماع أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• بطافة ملاحظة
الأداء الشفهي
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط:سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز









المعيار: فهم النص المقروء فهمًا جيدًا.
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1- يحدد الفكرة الرئيسة في الفقرات المقروءة
2- يحدد الأفكار الفرعية والتفاصيل في الفقرات المقروءة .
3- يستنبط المعاني الضمنية .
4- يتعرف معالم الاسكندرية الإسكندرية • الحوار والمناقشة
• القراءةالجهرية النموذجية
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية

• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات
• الاستماع أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• البطاقات
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط: سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز










المجال: في الأدب والنصوص:
المعيار: قراءة النصوص الأدبية نثرا أو شعرا قراءة صحيحة معبرة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1- يتلو سورًا قصيرة وآيات مما يحفظ .
2- يميز النشيد مسموعًا.
3- يلقي نشيدًا قصيرًا مما يحفظ .
4- يعرض نصًا سمعه أو قرأه
5- يتعرف وسائل المواصلات قديمها وحديثها وسائل المواصلات • الإلقاء
• القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• الاستماع إلي \ مشاهدة أقراص مدمجة
• البطاقات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• أقراص مدمجة
• مشاهد تليفزيونية • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط:سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز








المعيار: فهم مضمون العمل الأدبي و تحليله ونقده :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يعرض رأيه في النصوص المقروءة
2. يحدد خلاصة النصوص المقروءة
3. يميز بين الحقيقة والخيال في النص .
4. يميز بين الحقيقة والرأي في النص .
5. يتعرف أهمية العمل
6. يحدد معنى الطرائف والنكات والمغزى منها .
7. سوءعاقبة المخادعين حياة عصفورة








الإناء العجيب • القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التفكير الناقد • تصميم خريطة للنص
• الاستماع إلى / مشاهدة أقراص
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز








المجال: في البلاغة:
المعيار: يستخدم الألفاظ والجمل الفصيحة فى حديثه ويستعين بالصور البلاغية:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يردد جملاً وأساليب فصيحة جاءت على لسان أبطال القصص أو في الأناشيد .
2. يعزز حديثه بصورة جمالية من واقع حياته
3. يحددبعض مهارات فن الرسم
4. يفرق بين الحقيقة والخيال فيما يسمع أو يقرأ أو يكتب .
5. يميل إلى استخدام التعبيرات البيانية
6. يتعرف أهمية العمل
7. يكون جملاً من عنده تشتمل على سجع .
8. يعبر عن مشاعره في مواقف مختلفة في جمل بسيطة .
9. يقدر قيمة العمل وأهميته
لوحة جميلة




حياةعصفورة







الصياد والشبكة • القراءة الجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• المتحركة والثابتة
• بطاقات
• الاستماع إلي\مشاهدة بطاقات
• أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• البطاقات • بطاقة ملاحظة الأداء الشفهي
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية وبصرية
• انشطة ملفات الإنجاز
• ملف الإنجاز
• عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
• كراسات التلاميذ
• نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
• عينات من كتابات التلاميذ

المجال: في الكتابة:
المعيار: كتابة الحروف والكلمات والجمل العربية كتابة صحيحة واضحة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1- يكتب جملا بخط النسخ .
2- يكتب جملا مراعيا التنسيق .
3- يراعى النظافة في الكتابة .
4- يكتب إعلانا مراعيا جمال الخط
5- يكتب الحركات فوق الحروف أو تحتها .
1. أهمية استخدام الكمبيوتر الكمبيوتر • المحاكاة
• الإملاء المنظور والاختباري
• تعلم الأقران
• المناقشة والحوار
• العمل في مجموعات
• العمل في مجموعات
• التعلم الذاتي
• التعلم التعاوني
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• عمل بطاقات
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط:سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز









المعيار: كتابة الكلمات والجمل كتابة صحيحة ( إملائية )
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
2. يكتب مراعيا المد بأنواعه .
3. يكتب مراعيا التنوين.
4. يتعرف معالم الاسكندرية
5. يكتب مراعيا التاء المفتوحة و المربوطة.
6. يكتب مراعيا الهمزة أول الكلمة .
7. يكتب مراعيا التاء المربوطة وهاء الضمير .
8. يكتب كلمات بسيطة تملى عليه كتابة صحيحة (سماعي )
9. يقدرالاثار الفرعونية الاسكندرية





الأهرامات • الإملاء المنظور والاختباري
• المحاكاة
• تعلم الأقران
• المناقشة والحوار
• العمل في مجموعات
• العمل في مجموعات
• التعلم الذاتي
• التعلم التعاوني • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات
• عمل بطاقات • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط:سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز



المعيار: اختيار الأفكار وترتيبها بصورة صحيحة .
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1- يكتب بياناته الشخصية بدقة .
2- يكتب جملا تصف عملا يقوم به .
3- يكتب فقرات وصفية بشكل مناسب .
4- يكتب فقرة من جمل معطاة .
5- يكمل قصة قصيرة بسيطة .
6- يتعرف الحياة في الواحات الأرض الحمراء • الكتابة الحرة
• القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• مشاهدة بطاقات
• أقراص
• يكمل خريطة مفاهيم ناقصة
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• البطاقات
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز







المعيار: استخدام القواعد اللغوية و توظيفها في الكتابة .
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب مستخدما الجمل الاسمية والفعلية .
2. يكتب مستخدما بعض حروف الجر
3. يكتب إجابات عن بعض الأسئلة .
4. يتعرف طبيعة الحياة |في الواحات
5. يكتب أسئلة الإجابات ويضع علامة الاستفهام .
6. يكتب مستخدما المفرد والمثنى والجمع .
7. يكتب مستخدما الضمائر ( هو ، هي ، هما ، هم )
8. يتعرف أهمية الرياضة. الأرض الحمراء • القراءةالجهرية النموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• يدخل الكلمات في سياقات جديدة.
• أقراص مدمجة • الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز


المعيار: تنظيم وتنسيق الكتابة
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب مستخدما بعض علامات الترقيم .
2. يراعى المسافات بين الكلمات والجمل .
3. يحدد أهمية الكمبيوتر
4. يكتب مراعيا الهامش
5. يكتب مراعيا تنسيق الكتابة .
6. يراعى حجم الحروف وتناسقها مع حجم الكلمة.
7. يراعى تنسيق العناوين مع حجم \
8. الكتابة .
9. ينقل فقرة مراعيا التنسيق بين الفقرات
10. يتعرف أهمية التليفزيون. الكمبيوتر





التليفزيون • القراءةالجهريةالنموذجية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• المحاكاة
• العصف الذهني
• تعلم الأقران
• التعلم بالاكتشتاف
• خرائط المفاهيم
• العمل في مجموعات
• التلميحات اللغوية
• التعلم الذاتي • تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة .
• بطاقات
• الاستماع
• مشاهدة بطاقات
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط:سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز
المعيار: الكتابة في موضوعات إبداعية ووظيفية ( في موضوعات متنوعة ) تعبيرا عن النفس والمجتمع .
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب فقرة وصفية .
2. يكتب حكاية من جمل معطاة .
3. يكتب بياناته الشخصية بدقة عن نفسه وأسرته
4. يكتب جملة أو أكثر ليكمل قصة .
5. يكتب جملا تصف عملا يقوم به .
6. يكتب تعليقا على صورة أو موقف ما
7. يتعرف معالم أسوان
8. يكتب إعلانا بسيطا أو موجزا .
9. يحدد أماكن الزيارة لمن يذهب |إلي الاسكندرية أسوان






الأسكندرية • الكتابة الحرة
• خرائط المفاهيم
• المناقشة والحوار
• المحاكاة
• تعلم الأقران
• المناقشة والحوار
• العمل في مجموعات
• التعلم الذاتي
• التعلم التعاوني
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات تعليمية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها.
• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط:سمعية بصرية
• أنشطة ملفات الإنجاز







المجال: في التراكيب اللغوية:
المعيار: تعرف التراكيب اللغوية والقواعد و إجادة استخدامها
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يستخدم حروف الجر.
2. يستخدم حروف العطف
3. يقلد رسم بعض اللوحات
4. يميز نوع الجملة المسموعة : اسمية أو فعلية .
5. يستخدم أسلوب النداء في مواقف التحدث .
6. يستخدم أسلوبي الاستفهام والنفي في مواقف التحدث .
7. يستخدم الفعل المضارع في حالتي التذكير والتأنيث .
8. يستخدم أسماء الإشارة
9. يستخدم صيغتي الأمر والنهي .
10. يتعرف أهمية الموسيقي لوحة جميلة




في النادي







الموسيقي • الطريقة القياسية
• خرائط المفاهيم
• المناقشة والحوار
• المحاكاة
• تعلم الأقران
• المناقشة والحوار
• العمل في مجموعات
• التعلم الذاتي
• التعلم التعاوني
• تقديم أمثلة تطبيقية
• بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
• إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
• إدخال الكلمات في سياقات جديدة
• قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
• خريطة القصة • بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الأدوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة • كتاب التلميذ
• دليل المعلم
• شرائط سمعية وبصرية
• ملف الإنجاز
• عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
• أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
• نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الانشطة
• عينات من كتابات التلاميذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثاني
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف السادس
» نواتج التعلم -لغة عربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: التدريب والتنمية المهنية-
انتقل الى: