موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
منظومة البرامج الذات اولوية 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
منظومة البرامج الذات اولوية 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
منظومة البرامج الذات اولوية 2nqcdo4 منظومة البرامج الذات اولوية 2nqcdo4 منظومة البرامج الذات اولوية 2nqcdo4

 

 منظومة البرامج الذات اولوية

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : منظومة البرامج الذات اولوية Profes10
منظومة البرامج الذات اولوية Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

منظومة البرامج الذات اولوية Empty
مُساهمةموضوع: منظومة البرامج الذات اولوية   منظومة البرامج الذات اولوية I_icon_minitimeالسبت أغسطس 08, 2009 11:39 pm

منظومة البرامج الذات اولوية Bullet الموضوع: منظومة البرامج ذات الأولوية
منظومة القيم والمبادئ الأساسية
منظومة البرامج ذات الأولوية
التميز/التحسن المستمر
التنمية البشرية المستمرة
المواطنة
المشاركة
الشراكة بين القطاع العام والخاص
التسامح وقبول الآخر
الديمقراطية
المحاسبية والشفافية
اللامركزية
الأهداف العامة للخطة
(1)تحقيق نقلة نوعيةفى التعليم ونواتج التعلم وضمان أداء عالى الجودة بالقطاعاتالتعليمية
(2) تحسين مستوياتالكفاءة فى النظم والإدارة والمشاركة المجتمعية الفعالة والتأصيل المؤسسى للامركزية
3) إتاحة الفرص المتكافئة فى
الجودة لجميع الأطفال والشباب
فى سن التعليم قبل الجامعى
منظومة البرامج ذات الأولوية
عدد برامج الخطة الإستراتيجية 12 برنامجاً
جميع البرامج تتكامل وتتقاطع فى إطار الخطة الإستراتيجية بما يحقق الأهداف السياسية العامة للتعليم قبل الجامعى
الإصلاح المتمركز على المدرسة هو البرنامج المحورى الذى تتقاطع عنده وتتكامل معه جميع البرامج ذات الأولوية

منظومة البرامج ذات الأولوية
كذلك، فان الإصلاح المتمركز على المدرسة هو بمثابة مدخل للإصلاح فى التعليم، حيث تنتقل مصر من خلاله من التطوير القائم على المدخلات Input-driven approach إلى إصلاح المتكامل لكل مدرسة على حدة، مما ييسر ويدعم أيضا سياسة التحول نحو اللامركزية
البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات):
المجموعة الأولى:
وهى التى تقدم الدعم الرئيسى لجودة العملية التعليمية للوصول إلى مستوى الأداء المتوقع من المتعلم، وتتمثل هذه المجموعة فى برنامج الإصلاح الشامل للمناهج وتكنولوجيا التعليم وبرنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة وبرنامج الموارد البشرية والتنمية المهنية.

البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات):
المجموعة الثانية:
فهي البرامج المرتبطة بنظم وإدارة الإصلاح: برنامج التأصيل المؤسسى للامركزية، وبرنامج التطوير التكنولوجى ونظم المعلومات، وبرنامج التقويم والمتابعة، وبرنامج المبانى المدرسية، وهى المجموعة الداعمة لكل من المجموعة الأولى والمجموعة الثالثة.
البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات):
المجموعة الثالثة:
وهى المجموعة المتعلقة بالمراحل التعليمية برنامج تطوير مرحلة رياض الأطفال، وبرنامج إصلاح المكون التعليمى للتعليم الأساسى، وبرنامج تطوير مرحلة التعليم الثانوى، وبرنامج تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وبرنامج التعليم المجتمعى للفتيات والأطفال خارج نظام التعليم، وهى المجموعة التى يقع عليها فعل التطوير مباشرة فالهدف الأساسى هو الارتقاء بأداء المتعلم.
المساواة
التميز/التحسن المستمر
التنمية البشرية المستمرة
المواطنة
المشاركة
الشراكة بين القطاع العام والخاص
التسامح وقبول الآخر
الديمقراطية
المحاسبية والشفافية
اللامركزية
الأهداف العامة للخطة
(1)تحقيق نقلة نوعيةفى التعليم ونواتج التعلم وضمان أداء عالى الجودة بالقطاعاتالتعليمية
(2) تحسين مستوياتالكفاءة فى النظم والإدارة والمشاركة المجتمعية الفعالة والتأصيل المؤسسى للامركزية
3) إتاحة الفرص المتكافئة فى
الجودة لجميع الأطفال والشباب
فى سن التعليم قبل الجامعى
منظومة البرامج ذات الأولوية
عدد برامج الخطة الإستراتيجية 12 برنامجاً
جميع البرامج تتكامل وتتقاطع فى إطار الخطة الإستراتيجية بما يحقق الأهداف السياسية العامة للتعليم قبل الجامعى
الإصلاح المتمركز على المدرسة هو البرنامج المحورى الذى تتقاطع عنده وتتكامل معه جميع البرامج ذات الأولوية

منظومة البرامج ذات الأولوية
كذلك، فان الإصلاح المتمركز على المدرسة هو بمثابة مدخل للإصلاح فى التعليم، حيث تنتقل مصر من خلاله من التطوير القائم على المدخلات Input-driven approach إلى إصلاح المتكامل لكل مدرسة على حدة، مما ييسر ويدعم أيضا سياسة التحول نحو اللامركزية
البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات):
المجموعة الأولى:
وهى التى تقدم الدعم الرئيسى لجودة العملية التعليمية للوصول إلى مستوى الأداء المتوقع من المتعلم، وتتمثل هذه المجموعة فى برنامج الإصلاح الشامل للمناهج وتكنولوجيا التعليم وبرنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة وبرنامج الموارد البشرية والتنمية المهنية.

البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات):
المجموعة الثانية:
فهي البرامج المرتبطة بنظم وإدارة الإصلاح: برنامج التأصيل المؤسسى للامركزية، وبرنامج التطوير التكنولوجى ونظم المعلومات، وبرنامج التقويم والمتابعة، وبرنامج المبانى المدرسية، وهى المجموعة الداعمة لكل من المجموعة الأولى والمجموعة الثالثة.
البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات):
المجموعة الثالثة:
وهى المجموعة المتعلقة بالمراحل التعليمية برنامج تطوير مرحلة رياض الأطفال، وبرنامج إصلاح المكون التعليمى للتعليم الأساسى، وبرنامج تطوير مرحلة التعليم الثانوى، وبرنامج تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وبرنامج التعليم المجتمعى للفتيات والأطفال خارج نظام التعليم، وهى المجموعة التى يقع عليها فعل التطوير مباشرة فالهدف الأساسى هو الارتقاء بأداء المتعلم.



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed shawkey




نقاط : 169
تاريخ التسجيل : 17/06/2009

منظومة البرامج الذات اولوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: منظومة البرامج الذات اولوية   منظومة البرامج الذات اولوية I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 08, 2009 11:36 am

منظومة البرامج الذات اولوية 21169673644
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : منظومة البرامج الذات اولوية Collec10
منظومة البرامج الذات اولوية Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

منظومة البرامج الذات اولوية Empty
مُساهمةموضوع: رد: منظومة البرامج الذات اولوية   منظومة البرامج الذات اولوية I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:53 pm

منظومة البرامج الذات اولوية 1238265998
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منظومة البرامج الذات اولوية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: الخطط الاستراتيجية-
انتقل الى: