ayda
دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون المهنة : نقاط : 7991 تاريخ التسجيل : 26/03/2009
| موضوع: منظومة البرامج الذات اولوية السبت أغسطس 08, 2009 11:39 pm | |
| الموضوع: منظومة البرامج ذات الأولوية
| منظومة القيم والمبادئ الأساسية • منظومة البرامج ذات الأولوية•التميز/التحسن المستمر •التنمية البشرية المستمرة •المواطنة • المشاركة •الشراكة بين القطاع العام والخاص •التسامح وقبول الآخر •الديمقراطية •المحاسبية والشفافية • اللامركزية الأهداف العامة للخطة (1)تحقيق نقلة نوعيةفى التعليم ونواتج التعلم وضمان أداء عالى الجودة بالقطاعاتالتعليمية (2) تحسين مستوياتالكفاءة فى النظم والإدارة والمشاركة المجتمعية الفعالة والتأصيل المؤسسى للامركزية 3) إتاحة الفرص المتكافئة فى الجودة لجميع الأطفال والشباب فى سن التعليم قبل الجامعى منظومة البرامج ذات الأولوية —عدد برامج الخطة الإستراتيجية 12 برنامجاً —جميع البرامج تتكامل وتتقاطع فى إطار الخطة الإستراتيجية بما يحقق الأهداف السياسية العامة للتعليم قبل الجامعى —الإصلاح المتمركز على المدرسة هو البرنامج المحورى الذى تتقاطع عنده وتتكامل معه جميع البرامج ذات الأولوية
منظومة البرامج ذات الأولوية —كذلك، فان الإصلاح المتمركز على المدرسة هو بمثابة مدخل للإصلاح فى التعليم، حيث تنتقل مصر من خلاله من التطوير القائم على المدخلات Input-driven approach إلى إصلاح المتكامل لكل مدرسة على حدة، مما ييسر ويدعم أيضا سياسة التحول نحو اللامركزية البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات): —المجموعة الأولى: وهى التى تقدم الدعم الرئيسى لجودة العملية التعليمية للوصول إلى مستوى الأداء المتوقع من المتعلم، وتتمثل هذه المجموعة فى برنامج الإصلاح الشامل للمناهج وتكنولوجيا التعليم وبرنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة وبرنامج الموارد البشرية والتنمية المهنية.
البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات): المجموعة الثانية: فهي البرامج المرتبطة بنظم وإدارة الإصلاح: برنامج التأصيل المؤسسى للامركزية، وبرنامج التطوير التكنولوجى ونظم المعلومات، وبرنامج التقويم والمتابعة، وبرنامج المبانى المدرسية، وهى المجموعة الداعمة لكل من المجموعة الأولى والمجموعة الثالثة. البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات): —المجموعة الثالثة: وهى المجموعة المتعلقة بالمراحل التعليمية برنامج تطوير مرحلة رياض الأطفال، وبرنامج إصلاح المكون التعليمى للتعليم الأساسى، وبرنامج تطوير مرحلة التعليم الثانوى، وبرنامج تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وبرنامج التعليم المجتمعى للفتيات والأطفال خارج نظام التعليم، وهى المجموعة التى يقع عليها فعل التطوير مباشرة فالهدف الأساسى هو الارتقاء بأداء المتعلم. المساواة•التميز/التحسن المستمر •التنمية البشرية المستمرة •المواطنة • المشاركة •الشراكة بين القطاع العام والخاص •التسامح وقبول الآخر •الديمقراطية •المحاسبية والشفافية • اللامركزية الأهداف العامة للخطة (1)تحقيق نقلة نوعيةفى التعليم ونواتج التعلم وضمان أداء عالى الجودة بالقطاعاتالتعليمية (2) تحسين مستوياتالكفاءة فى النظم والإدارة والمشاركة المجتمعية الفعالة والتأصيل المؤسسى للامركزية 3) إتاحة الفرص المتكافئة فى الجودة لجميع الأطفال والشباب فى سن التعليم قبل الجامعى منظومة البرامج ذات الأولوية —عدد برامج الخطة الإستراتيجية 12 برنامجاً —جميع البرامج تتكامل وتتقاطع فى إطار الخطة الإستراتيجية بما يحقق الأهداف السياسية العامة للتعليم قبل الجامعى —الإصلاح المتمركز على المدرسة هو البرنامج المحورى الذى تتقاطع عنده وتتكامل معه جميع البرامج ذات الأولوية
منظومة البرامج ذات الأولوية —كذلك، فان الإصلاح المتمركز على المدرسة هو بمثابة مدخل للإصلاح فى التعليم، حيث تنتقل مصر من خلاله من التطوير القائم على المدخلات Input-driven approach إلى إصلاح المتكامل لكل مدرسة على حدة، مما ييسر ويدعم أيضا سياسة التحول نحو اللامركزية البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات): —المجموعة الأولى: وهى التى تقدم الدعم الرئيسى لجودة العملية التعليمية للوصول إلى مستوى الأداء المتوقع من المتعلم، وتتمثل هذه المجموعة فى برنامج الإصلاح الشامل للمناهج وتكنولوجيا التعليم وبرنامج الإصلاح المتمركز على المدرسة وبرنامج الموارد البشرية والتنمية المهنية.
البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات): المجموعة الثانية: فهي البرامج المرتبطة بنظم وإدارة الإصلاح: برنامج التأصيل المؤسسى للامركزية، وبرنامج التطوير التكنولوجى ونظم المعلومات، وبرنامج التقويم والمتابعة، وبرنامج المبانى المدرسية، وهى المجموعة الداعمة لكل من المجموعة الأولى والمجموعة الثالثة. البرامج ذات الأولوية (فى ثلاث مجموعات): —المجموعة الثالثة: وهى المجموعة المتعلقة بالمراحل التعليمية برنامج تطوير مرحلة رياض الأطفال، وبرنامج إصلاح المكون التعليمى للتعليم الأساسى، وبرنامج تطوير مرحلة التعليم الثانوى، وبرنامج تعليم الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، وبرنامج التعليم المجتمعى للفتيات والأطفال خارج نظام التعليم، وهى المجموعة التى يقع عليها فعل التطوير مباشرة فالهدف الأساسى هو الارتقاء بأداء المتعلم.
|
| |
|
ahmed shawkey
نقاط : 169 تاريخ التسجيل : 17/06/2009
| موضوع: رد: منظومة البرامج الذات اولوية الثلاثاء سبتمبر 08, 2009 11:36 am | |
| | |
|
atef
المهنة : نقاط : 2873 تاريخ التسجيل : 26/07/2009
| موضوع: رد: منظومة البرامج الذات اولوية الثلاثاء سبتمبر 15, 2009 12:53 pm | |
| | |
|