موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق 2nqcdo4 فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق 2nqcdo4 فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق 2nqcdo4

 

 فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mr Happy

mr Happy


نقاط : 2703
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق Empty
مُساهمةموضوع: فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق   فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق I_icon_minitimeالجمعة يوليو 31, 2009 10:45 am

cheers cheers فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق Fksd5h
cheers فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق 16azn9k
تعليمات عامة :
معايير ضمان الجودة والاعتماد للتعليم قبل الجامعي تنقسم إلى مجالين رئيسيين :
المجال الأول : القدرة المؤسسية ، ويتدرج تحته خمسة مجالات فرعية .
1- رؤية المدرسة ورسالتها .
2- القيادة والحوكمة .
3- الموارد البشرية والمادية .
4- المشاركة المجتمعية .
5- توكيد الجودة والمساءلة .
المجال الثاني : الفاعلية التعليمية : ويندرج تحته أربعة مجالات :
1- المتعلم .
2- المعلم .
3- المنهج المدرسي .
4- المناخ التربوي .

* مما سبق يتبين أن مجموع المجالات الفرعية تسعة مجالات ، يعبر عن كل مجال فرعي بالرقم الأول في التقييم .
* تحت كل مجال فرعي مجموعة من المعايير ، ويمثل المعيار الرقم الثاني في التقييم .
* وكل معيار يندرج تحته مجموعة من المؤشرات ، ويمثل المؤشر الرقم الثالث .
* وكل مؤشر يندرج تحته مجموعة المقاييس ، وهو ما يرمز له بالرقم الرابع .
مـثــــال :
المجال الأول الفرعي : رؤية المدرسة ورسالتها ، وهو ما يرمز له بالرقم ( 1 ) يوجد تحته معياران :
المعيار الأول : وجود وثيقة لرؤية المدرسة ( 1 - 1 ) .
المعيار الثاني : وجود وثيقة لرسالة المدرسة ( 1 - 2 ) .
ويندرج تحت المعيار الأول مؤشران :
المؤشر الأول : توجد وثيقة ومعلنة لرؤية المدرسة ورسالتها ( 1 – 1 – 1 ) .
المؤشر الثاني : تشارك الأطراف المعنية بالعملية التعليمية في صياغة الرؤية .( 1-1-2 ) .
ويندرج تحت كل مؤشر من المؤشرين عدة مقاييس ، وهذه المقايسس هي ما يعبر عنها بالرقم الرابع ( 1-1-1 - ....) أو ( 1- 1- 2- .... ) .
* فالرقم ( 1-1-2-5 ) معناه : المجال الفرعي الأول ، والمعيار الأول ، المؤشر الثاني ، والمقياس الخامس .
* إذاً فالمجالات من 1 إلى 5 لقياس القدرة المؤسسية ، ومن 6 إلى 9 لقياس الفاعلية التعليمية .
* عند تحليل البيانات يطلب منك أن تحدد عدد القائمين بالتقييم ، وتحديد درجة المقياس ، ثم الوقوف على نقاط القوة والضعف .
مع ملاحظة : أن الممارسة تحتسب نقطة قوة إذا زادت عن خمسة وسبعين في المائة ( عدد المقيمين × 3 ) = نقطة قوة ، وأقل من هذا الناتج تعتبر نقطة ضعف .

قاعدة تحليل البيانات
المجال الثامن : المنهج :
القائم بالتقييم عدد المقيمين نقاط القياس عدد من اختار دائما
× 4 عدد غالياً
× 3 عدد أحيانا
× 2 عدد نادراً
×1 المجموع
نقطة قوة أو ضعف

تقييم المعلم والمعلم الأول والموجه لتفعيل المنهج


عدد المقيمين × 3 درجات = المجموع المستهدف
ثم يتم مطابقة المجموع المستهدف بالمجموع الفعلي في خانة المجموع فإذا تعداه تعتبر نقطة قوة ، وإذا نقص عنه تعتبر نقطة ضعف 8-1-1-1/أ
8-1-1-1/ب
8-1-1-2/أ
8-1-1-2/ب
8-1-1-3
8-1-1-4
8-1-2-1/أ
8-1-2-1/ب
8-1-2-2
8-1-2-3/أ
8-1-2-3/ب
8-1-2-4
8-1-3-1
8-1-3-2
8-1-3-3
8-1-3-4
8-1-3-5
8-1-4-2
8-1-4-3
8-1-4-4/أ
8-1-4-4/ب
8-1-4-4/ج
8-1-4-4/د
8-1-4-5
8-1-4-6/أ
8-1-4-6/ب
8-2-1-1
8-2-1-2
8-2-1-3
8-2-1-4
8-2-1-5
8-2-1-6
8-2-1-7
8-2-1-8
8-2-1-9
8-2-1-10
8-2-1-11
8-2-1-12
8-2-1-13
8-2-1-14
8-2-1-15
8-2-2-1
8-2-2-2
8-2-2-3
8-2-2-4
8-2-2-5
8-2-2-6
8-2-2-7
8-2-2-8
8-2-3-1
8-2-3-2
8-2-3-3
8-2-3-4
8-2-3-5
8-2-3-6
8-2-3-7
8-2-3-8
8-2-3-9
8-2-4-1
8-2-4-2
8-2-4-3
8-2-4-4
8-2-4-5
8-2-4-6
تقييم الأخصائي الاجتماعي
8-2-1-2
8-2-1-9/أ
8-2-1-9/ب
8-2-1-11
8-2-1-15
8-2-1-5
8-2-1-7
8-2-2-2
8-2-2-4/أ
8-2-2-4/ب
8-2-2-4/ج
8-2-2-6


* نقاط القوة ما يتحقق دائما وغالباً .
* إجمالي نقاط القوة ( ) .
* إجمالي نقاط الضعف ( ) .
توقيع الفريق القائم على تحليل البيانات الخاصة بالمجال الثامن .
الاسم التوقيع
1 –

2 –

3 –

4 –

5 –

6 –

** تنبيه : يرأس فريق العمل لكل مجال أحد أفراد فريق الجودة بالمدرسة ، ومعه عدد من المعلمين والإداريين ، وعضو مجلس أمناء ، وأحد أولياء الأمور ، وبعض الطلاب
.

lol! فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق Wmgodw
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abu Arab

Abu Arab


نقاط : 286
تاريخ التسجيل : 11/06/2009

فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق Empty
مُساهمةموضوع: رد: فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق   فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق I_icon_minitimeالإثنين أغسطس 31, 2009 10:57 pm

lol! lol! lol!
lol! lol!
lol!
فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق 2rfdb35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mr Happy

mr Happy


نقاط : 2703
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق Empty
مُساهمةموضوع: رد: فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق   فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 16, 2009 7:17 pm

cheers cheers cheers cheers
cheers cheers
cheers
فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق 52ypg
فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق O73ewg
فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق V8ohom
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فريق جودة المنهج الدراسى وتعليمات هامه لجميع الفرق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فريق جودة المنهج الدراسى
» مقدمة فريق جودة المنهج الدراسى
» ملف فريق جودة المنهج الدراسى ابريل 2009 الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد
» ملف جودة المنهج الدراسى
» معايير جودة المنهج الدراسى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق المنهج-
انتقل الى: