دور ادارة التعليم بالمحافظة:
1- التأكيد على تنفيذ كل ما يخص تسجيل التلاميذ المستجدين في المرحلة الإبتدايئة بأن تحدد فترة التسجيل المبكر للتلاميذ المستجدين بالصف الأول خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الذي يسبق بدء الدراسة0
2- عقد لقاءات قصيرة متخصصة في المحافظة لمرشدي الطلاب ومعلمي الصف الأول الابتدائي لإعطائه البعد التربوي الذي يخدم هذه الفئة من التلاميذ 0
3- عقد لقاء عام مع مدير التعليم والمرشديين الطلابيين ومعلمي الصف الأول الابتدائي يوضح من خلاله أهمية التخطيط والاستعداد المبكر لتنفيذ الأسبوع التمهيدي0
4- اعتماد المبالغ المخصصة لكل مدرسة للصرف على البرنامج0
5- تقدير الدارس المميزة في تنفيذ البرنامج ومن له دور بارز من المرشدين الطلابيين والمعلمين في انجاحه وتحقيق أهدافه وذلك بخطاب أو دروع في حفل عام على شرف مدير التعليم0
6- متابعة المدارس المقصرة في تنفيذ برنامج الأسبوع التمهيدي لاستقبال التلاميذ المستجدين بالصف الأول الإبتدائى وحثها إلى أهمية ذلك في مسيرةالطالب التعليمية 0
7- حث المدارس الإبتدائية على تكوين لجنه من المرشدين الطلابيين ومعلمي الصف الأول الابتدائي والمعلمين المتميزين في التعامل مع صغار السن من التلاميذ للتخطيط للبرنامج وتنفيذه على أكمل وجهه 0
8- إصدار نشره عن النمو وخصائصه والإجراءات التربويه والإرشاديه التي يسهل تطبيقها في الحياه المدرسيه والأسريه بصوره تتناسب وخصوصيات البيئه المدرسيه والإجتماعيه 0[right]