موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط ) 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط ) 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط ) 2nqcdo4 تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط ) 2nqcdo4 تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط ) 2nqcdo4

 

 تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abeersaleh

abeersaleh


نقاط : 367
تاريخ التسجيل : 17/04/2009

تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط ) Empty
مُساهمةموضوع: تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط )   تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط ) I_icon_minitimeالثلاثاء أبريل 21, 2009 12:32 am

(4) استراتيجية العصف الذهنى :
هى خطة تدريسية تعتمد على استثارة أفكار المتعلمين وتفاعلهم انطلاقا من خلفيتهم العلمية ، حيث يعمل كل واحد منهم كعامل محفز لأفكار الاخرين ومنشط لها ، لاعداد المتعلمين لقراءة أو مناقشة أو كتابة موضوع ما ،وذلك فى وجود موجه لمسار التفكير وهو المعلم .

(5) استراتيجية الاستكشاف والاستقصاء :

هو نظام للتدريس يبحث فيه المعلم والمتعلم عن مصادر التعلم و يعتمد على الاكتشاف والبحث المستمر عن المصادر والوسائل المعينة ، حيث أنها عديدة ومتنوعة من حيث اعتمادها على الحواس الى مصادر سمعية ومصادر بصرية ومصادرسمعية بصرية وتتنو ع من حيث طبيعتها الى مصادر تكنولو جية ومصادر غير تكنو لو جية .

(6) استراتيجية لعب الأدوار :
هى خطة من خطط المحاكاة فى مو قف يشابه المو قف الواقعى ويتقمص كل فرد من المشاركين فى النشاط التعليمى أحد الأدوار التى توجد فى المو قف الواقعى و يتفاعل مع الاخريين فى حدود علاقة دوره بأدوارهم ، و يقوم بهذا النشاط فردان أو أكثر حسب أدوار المو قف التعليمى .

(7) استراتيجية العمل فى مجموعات صغيرة :

هى خطة تدريسية يتم تنفيذها من خلال تقسيم المتعلمين الى مجموعات صغيرة العدد وكل مجموعة يكون لها قائد و يحدث التفاعل بين أفراد المجموعة لانجاز العمل المطلوب خلال فترة زمنية مناسبة سبق تحديدها أو حل مشكلة أو تنفيذ نشاط تعليمى مصاحب موضوع الدرس .

(Cool استراتيجية حل المشكلات :

هى خطة تدريسية تطلب من المتعلمين حل مو قف أو مشكلة أو سؤال مثير لتفكيرهم حيث بقو مون بتحديد المشكلة وا قتراح الحلول المختلفة لها واختيار أ نسبها بعد تمحيصها والاستفادة من هذه الحلول فى حل مو ا قف و مشكلات جديدة .

(9) استراتيجية الألعاب داخل الفصل
:


هى خطة تدريسية تتخذ شكل اللعب داخل الفصل والهدف من استخدامها هو ادخال السرور على المتعلمين نحو الموضوع المراد تعلمه ويزيد فهمهم له .


أ / عبير صالح

مسئو ل التعلم النشط

تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط ) Plto709yjlso
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع استراتيجيات التدريس الحديثة(التعلم النشط )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» (استراتيجيات التعلم النشط )
» التعلم النشط
» (استراتيجيات التعلم النشط )
» أساليب التدريس بوربوينت
» تابع انجازات مدرستى فى التعلم النشط.

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: التــــعلم النشــــــط :: استراتيجيات التدريس الحديثة-
انتقل الى: