موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 2nqcdo4 تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 2nqcdo4 تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 2nqcdo4

 

 تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 Profes10
تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 Empty
مُساهمةموضوع: تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011   تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 I_icon_minitimeالثلاثاء نوفمبر 30, 2010 11:03 pm



تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 Clip_image001
الايجابيات
*************
ـ تعلن الرؤية و الرسالة في أماكن بارزة بالمؤسسةفي الداخل و الخارج .
ـ يتم مراجعة الرؤية و الرسالة سنويا بالمؤسسة.
ـ الرؤية و الرسالة موزعة على جميع العاملين بالمؤسسة
ـ وجود مادة علمية الكترونيةمعاونة لجميع المواد
ـ تشجع القيادة لقاءات مع العاملين لنشر الوعيبأهمية و إصلاح و تطوير المؤسسة ( ثلاث مرات في العام ) .
ـ تشجع القيادة التعلم النشط و تستخدم أنشطةتعليمية مبتكرة و متنوعة .
ـ تضع نظاما للحوافز للمتعلمين المتميزين فياستخدام التعلم النشط
ـ وجود عدالة ومعايير و واضحة في تطبيق قواعد المحاسبيةعلى العاملين و المعلمين
ـ وجود قواعد لصرف الميزانية ببساطة الإجراءاتبما يحقق رؤية المؤسسة و رسالتها
ـ مشاركة ممثلين عن العاملين و المعلمين في علاج المشكلات التي تواجه المؤسسة وفي و ضع و تنفيذ
خطط التطوير للمؤسسة
تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011 Clip_image003 ـ يوجد هيكل تنظيمي يوصف ادوار العاملين بالمؤسسة.
ـ توجد خطة تدريبية للمعلمين و الأخصائيين .
ـ تتصل المؤسسة بشبكة الانترنت ويوجد قاعدةبيانات للمعلمين و المتعلمين .
ــ يوجد بالمؤسسة لوازم الصيانةالسريعة و سجل لضمانات المعدات
ــ تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين .
ــ يوجد بالمؤسسة قاعة للمكتبةتحتوي على كتب و مراجع في مختلف مجالات المعرفة .
ــ يوجد خطة للأمن و السلامة ويتم تدريب العاملين و المتعلمين عليها
ـ يتم تجديد و تطوير محتويات المكتبة سنويا و تفي باحتياجات التعليم و التعلم.
ـ تستغل المؤسسة الفراغات الموجودة بالمبنى المدرسي .
ــ تقدم مؤسسات المجتمع المحلي المشورة الفنية و التربوية للمؤسسة
ــ يوجد خطة لتوظيف الموارد البشرية لخدمة المجتمع

ـ تصدر المؤسسة نشرات دورية عن انجازاتها التعليمة .
ــ يشارك جميع العملين و بعض المتعلمين في إدارة فرق الجودة وفي دراسة التقييمالذاتي .
ــ تستهدف خطط التنمية المتعلمين معرفيا ووجدانيا و مها ريا
ــ توجد موارد بشرية تدعم خطط التحسين داخل المؤسسة
ــ تستعين وحدة التدريب و الجودة بالكوادر البشرية من وحدات مماثلة بمؤسساتتعليمية أخرى
ــ يتقن المتعلم المفاهيم فى الرياضيات ومهارات التعلم الفعالة لمادةالعلوم
ــ يتقن المتعلم الكتابة والقراءة والاستماع في اللغة الانجليزية واللغةالعربية ويتقن استخدام التراكيب اللغوية
ــ يمارس المتعلمون السلوك السليم ويلتزمون بالعادات الصحية والغذائية
ــ يتعرف المتعلم المناسبات الاجتماعية في مجتمعة ويشارك فيها
ــ يلتزم المتعلم بالقيم الاجتماعية ويعرف حقوقه وواجباته ويعكس سلوكه القيمالايجابية
ــ يشارك المتعلم في ممارسة أعمال فنية وممارسة أنشطة رياضيةويشترك في المسابقات ويوازن
بين ممارسة هوايته وواجباتهالمدرسية
ــ يستخدم المعلم التعلم النشط بفاعلية و يحفز المتعلمين على تصميم أنشطة تخدم المنهج
ــ قدرة المعلمين على تنمية الجوانب المعرفية و الوجدانية و المهارية لدىالمتعلمين .
ــ يلتزم المعلم بقواعد العمل وآداب المهنة و أخلاقيات المجتمع .
ــ يوظف المعلم الأنشطة الصفية و اللاصفية في تقويم أداء المتعلمين
ــ يستخدم المعلم أساليب متنوعة للتقويم و يستفيد من النتائج في تحسين ادائة وأداء المتعلمين
ــ استخدام معمل الوسائط التكنولوجية الموجود في المؤسسة
ــ استخدام المواد قليلة التكلفة و الخام المتوفرة في البيئة و تنفيذ أنشطةالمنهج .
ــ اتساق الممارسات التعليمية مع أهداف المنهج .
ــ اشتراك المؤسسة في الأنشطة التربوية المحلية و المسابقات القومية .
ــ وجود ادوار محددة و مسئوليات واضحة للعاملين بالمؤسسة
ــ توجد برامج تدريبية للأخصائيين الاجتماعين بمجال الإرشاد الأكاديمي
ــ يوجد حجرة للزائرة الصحية ويوجد أدوات للإسعافات الأولية مع وجود توعيةصحية للمتعلمين
ــ يوجد مسابقات و أساليب متعددة للتحفيز على النظافة .
ــ وجود ميثاق للقيم الأخلاقية وتوظيف الصحافة ــ الإذاعة المدرسية في دعمالجوانب الايجابية
ــ تستخدم المؤسسة اسلوب الحوار و المناقشة ودعم العمل الجماعي و ترسيخ مفاهيم المواطنة .









السلبيات
***********

ــ لايوجد





المقترحات
*************


ــ زيادة مشاركة المتعلمين والممثلين عن المؤسسات التعليمية والمتعلمين في صياغة الرؤية والرسالة .
ـ عملتهيئة لتحديث الرؤية والرسالة.
ــ عمل نشرات توعية مطبوعة لمجلسالأمناء و المتعلمين في صياغة الرؤية و الرسالة .
ــ تشجيع القيادة للعاملين على إجراء خطط بحثيةإجرائية
ــ تحفيز العاملين على المبادرات الإبداعية والحلقات النقاشية
ــ تشجيع المتعلمين على المشاركةفي وضع و تصميم الأنشطة.
ـ ـ توفير نظام للإعلام باللوائح و القوانين المنظمة للعمل بالمؤسسة
ـ توفير نظام لمتابعة أداء ذوي صعوبات التعلم.
ــ توفير المصادر اللازمة لتحقيق نواتج التعلم
ــ زيادة عدد أجهزة الحاسب الآلي لتتناسب مع أعداد المتعلمين
ــ توفير أماكن لممارسة الأنشطة
ــ استخدام تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات مع المجتمع المحلي .
ــ عقد دورات تدريبية عن مخاطبة الرأي العام .
ــ مشاركةالمؤسسة والمجتمع المحلي في تطوير العملية التعليمية
ــ إيجاد آليات للحث والتحفيز على المشاركة في البرامج التطوعية لدعم خطط التحسين
ــ عمل نشرات توعية مطبوعة لأولياء الأمور .
ــ عقد تدريب لأولياء الأمور على أهمية المشاركة في وضع خطط التحسين .
ــ عقد ورش عمل عن كيفية تحديد أولويات الخطة .




ــ تدريب العاملين والمجتمع المدرسيوالمعنين بالامر علي خطط التطوير.
ــ تمكين المتعلم من الاعتماد على التكنولوجياللتواصل مع زملائه ومعلميه .
ــ إتقان المتعلم أساسياتالتعامل مع الانترنت –البريد الالكتروني –البرمجيات .
ــ استخدامالمعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة
ــ تهيئة المتعلمين من خلال المنهج نشر ثقافة استخدامالموارد البيئة والحفاظ عليها وتنميتها.
ــ تشجيع المعنيين من خارج المؤسسة على المشاركة في الأنشطة الصفية و اللاصفية
ــ
ــ الاهتمام بالإرشاد النفسي للمتعلمين و تقديم برامج تدريبية للإرشاد النفسي
ــ تقديم خدمات الإرشاد التربوي و النفسي للمتعلمين وأولياءالأمور .

مسئول وحدة التدريب والجودة /عايدة يوسف مديرة المؤسسة ا/ناريمان عقبة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -2010/2011
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -القدرة المؤسسية 2010/2011
» تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -القدرة المؤسسية 2010/2011
» تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -الفاعلية التعليمية 2010/2011
» تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -الفاعلية التعليمية 2010/2011
» تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -الفاعلية التعليمية 2010/2011

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق التقييم الذاتى-
انتقل الى: