موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
12--نواتج التعلم 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
12--نواتج التعلم 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
12--نواتج التعلم 2nqcdo4 12--نواتج التعلم 2nqcdo4 12--نواتج التعلم 2nqcdo4

 

 12--نواتج التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : 12--نواتج التعلم Profes10
12--نواتج التعلم Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

12--نواتج التعلم Empty
مُساهمةموضوع: 12--نواتج التعلم   12--نواتج التعلم I_icon_minitimeالسبت أبريل 17, 2010 1:12 pm



التأكد من أن طريقة عرض البيانات واضحة فى كل وقت، ولكل شخص، وتعتبر من أهم مكونات عرض البيانات، ويمكن اقتراح مجموعة من النقاط التى يجب أن يتضمنها عرض البيانات كالتالى:

· يجب أن يكون هناك عنوان، يعرض بوضوح المكونات الأساسية للنتائج (المجموعات –التوقيتات – القياس...).

· مصدر البيانات، يجب أن يكون واضحاً فى العنوان أو فى ملاحظة فى نهاية الجدول (أوالشكل البيانى).

· دقة البيانات، حيث يستطيع فريق التطوير بالمؤسسة التحقق منها.

· إعطاء عناوين للصفوف والأعمدة، فى جداول النتائج ودرجات القياس (الدرجة – النسبة المئوية – التكرارات...).

· وضع المدى الزمنى للبيانات، (الشهر – الفصل الدراسى – العام الدراسى...).

· عدم وضع اي اختصارات فى الكلمات أو الرموز، إلا إذا كانت مفهومه من جميع المتعاملين مع هذه البيانات (المدرسون – مشرفو المواد – المتعلمون – أولياء الأمور...).

· كتابة تعليق مختصر مصاحب لعرض البيانات، يساعد على فهم معنى البيانات المعروضة.

الخطوة السادسة: تحليل النتائج (مشرفى المواد – مسئول وحدة التدريب والجودة)



عند الأنتهاء من استخراج البيانات وعرضها، يبدأ فريق التطوير بالمؤسسة فى تحليل نتائج المتعلمين.

ويمكن طرح مجموعة من التساؤلات كمرشد للقيام بهذا التحليل.

· هل البيانات دقيقة؟

· هل البيانات محدثة؟

· هل البيانات كافية؟

· هل قمت بتحديد المصادر المختلفة للبيانات عن أداءات المتعلمين؟

· هل البيانات عن أداءات المتعلمين مرتبطة بنواتج التعلم المستهدفة فى كل مادة دراسية؟

· استخدام أنواع التحليلات المختلفة،

التحليل المقارن، مقارنة النتائج بين المجموعات المختلفة.

· ماذا ترى نتيجة المقارنات الناشئة بين المجموعات المختلفة (فصول – صفوف – مواد دراسية...)؟

· ماذا ترى عندما نرجع البيانات لأجمالى المتعلمين (نسبة المشاركين من الأناث فى الأنشطة المختلفة – نسبة منخفضي التحصيل فى مادة معينة...)؟

الدراسة الطولية، مقارنة النتائج عبر فترات زمنية مختلفة.

· ما هو الاختلاف فى البيانات عبر فترة زمنية محددة (اعداد المتعلمين فى التخصصات المختلفى عبر ثلاث سنوات)؟

· هل هناك تقدم أوتراجع فى نسب معينة (نسب الغياب – التسرب – الرسوب...)؟ فالتحديد الدقيق لمدى التقدم أو التراجع يساعد على تحديد أهداف التطوير.
جدول ( 6)
مثال لعرض البيانات


الجـــــــــــــداول

عناصر البيانات

ü مجموعات المتعلمين (ثلاث مجموعات)

ü الفترة الزمنية (ثلاث سنوات)

ü القياس (اختبارات تحريرية، وشفوية)

الجداول،يمكنها عرض مدى واسع من البيانات أكثر من الرسوم البيانية. ونستخدم الجداول اذا كان لدينا كم كبير من المعلومات يجب عرضه، ولكن اذا كانت المعلومات فى الجداول كبيرة، ويوجد صعوبة فى قراءتها تفسيرها. يمكن تقسيم هذه البيانات إلى جداول صغيرة تتناول كل مجموعة على حده (من حيث: السنوات، أو المواد الدراسية، أو الصفوف...).
نسب النجاح فى مادة الرياضيات لمدرسة........
للصف السادس الابتدائى مقارنة بالإدارة والمديرية
فى الفترة من 2007-2009

<TABLE style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-yfti-tbllook: 1184; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-table-dir: bidi; mso-border-insideh: .5pt solid black; mso-border-insidev: .5pt solid black" dir=rtl class=MsoNormalTable border=1 cellSpacing=0 cellPadding=0>


<TR style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes">
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 47.7pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BACKGROUND: #dbe5f1; BORDER-TOP: black 1pt solid; BORDER-RIGHT: black 1pt solid; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=64>
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 81.65pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BACKGROUND: #dbe5f1; BORDER-TOP: black 1pt solid; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=109 colSpan=2>
2008/2009</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 76.35pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BACKGROUND: #dbe5f1; BORDER-TOP: black 1pt solid; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=102 colSpan=2>
2007/2008</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 86.1pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BACKGROUND: #dbe5f1; BORDER-TOP: black 1pt solid; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=115 colSpan=2>
2006/2007</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 1">
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 47.7pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: black 1pt solid; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=64>
</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 44.7pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=60>
الفصل الدراسى الأول</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 36.95pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=49>
الفصل الدراسى الثانى</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 38pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=51>
الفصل الدراسى الأول</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 38.35pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=51>
الفصل الدراسى الثانى</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 44.85pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=60>
الفصل الدراسى الأول</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 41.25pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=55>
الفصل الدراسى الثانى</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 2">
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 47.7pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BACKGROUND: #dbe5f1; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: black 1pt solid; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=64>
المدرسة</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 44.7pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=60>
84</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 36.95pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=49>
78</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 38pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=51>
79</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 38.35pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=51>
74</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 44.85pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=60>
76</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 41.25pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=55>
77</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 3">
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 47.7pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BACKGROUND: #dbe5f1; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: black 1pt solid; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=64>
الإدارة </TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 44.7pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=60>
74</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 36.95pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=49>
67</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 38pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=51>
69</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 38.35pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=51>
66</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 44.85pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=60>
69</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 41.25pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=55>
68</TD></TR>
<TR style="mso-yfti-irow: 4; mso-yfti-lastrow: yes">
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 47.7pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BACKGROUND: #dbe5f1; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: black 1pt solid; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=64>
المديرية</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 44.7pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=60>
72</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 36.95pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=49>
66</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 38pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=51>
68</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 38.35pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=51>
64</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 44.85pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=60>
67</TD>
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 41.25pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: #ece9d8; BORDER-RIGHT: #ece9d8; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-border-top-alt: solid black .5pt; mso-border-right-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=55>
67</TD></TR></TABLE>


مصدر البيانات:نتائج الامتحانات على مستوى مديرية التربية والتعليم بمحافظة.........

كتابـة تعليــق

كتابة تعليق،استخدام التعليقات يلخص نتائج التحليل، أو مقتطفات عن النتائج الكمية، من خلال فحص عينة من أدوات التقويم، أو المقابلات الفردية والجماعية للمتعلمين.

· تقديم صورة مختصرة من التحليل.

· إظهار التقدم فى الأداء، والمقارنات المختلفة.

· استخدام لغة مفهومة وواضحة، وتجنب الاختصارات.
نسب النجاح فى مادة الرياضيات لمدرسة........
للصف السادس الابتدائى مقارنة بالإدارة والمديرية
فى الفترة من 2007م-2009م

<TABLE style="BORDER-BOTTOM: medium none; BORDER-LEFT: medium none; BORDER-COLLAPSE: collapse; BORDER-TOP: medium none; BORDER-RIGHT: medium none; mso-border-alt: solid black .5pt; mso-yfti-tbllook: 1184; mso-padding-alt: 0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-table-dir: bidi; mso-border-insideh: .5pt solid black; mso-border-insidev: .5pt solid black" dir=rtl class=MsoNormalTable border=1 cellSpacing=0 cellPadding=0>


<TR style="mso-yfti-irow: 0; mso-yfti-firstrow: yes; mso-yfti-lastrow: yes">
<td style="BORDER-BOTTOM: black 1pt solid; BORDER-LEFT: black 1pt solid; PADDING-BOTTOM: 0cm; BACKGROUND-COLOR: transparent; PADDING-LEFT: 5.4pt; WIDTH: 310.55pt; PADDING-RIGHT: 5.4pt; BORDER-TOP: black 1pt solid; BORDER-RIGHT: black 1pt solid; PADDING-TOP: 0cm; mso-border-alt: solid black .5pt" vAlign=top width=414>
يظهر من الجدول ان المتعلمين فى استجاباتهم على اختبارات الرياضيات اتبعوا خطوات للوصول الى الى النتيجة النهائية تظهر قدراتهم على الاستدلال.</TD></TR></TABLE>


مصدر البيانات:الأوراق الامتحانية للمتعلمين




· دراسة مدى التقدم فى خصائص المتعلمين، ومشاركتهم فى برامج التدخل.




ويتضمن هذا الجزء تفسير للنتائج المتعلمين على غرار المثال السابق (جدول -6)، حيث يحدد فريق ادارة منظومة نواتج التعلم عناصر تقدم المتعلمين ومدى مشاركتهم فى برامج التدخل مما يساعد على تحديد اولويات التتطوير والتحسين (جدول 7).


جدول ( 7)
عناصر مدى التقدم فى اداء المتعلمين


عناصر مدى التقدم (وفقا لنتائج تقويم نواتج التعلم المستهدفة)

نتائج المتعلمين






المشاركة فى برامج التدخل (علاج صعوبات التعلم- منخفضى التحصيل – رعايةالمتفوقين دراسيا...).













رابعاً: تحليل العوامل المؤثرة فى أداء المتعلمين (مجالات الفاعلية – مجالات القدرة المؤسسية)






ان وضع الصورة الفعلية لمستوى أداء المتعلمين يجب أن يشمل وصفاً للأعمال المدرسية وفاعليتها. وهذا يشمل تقويم ممارسات الفاعلية التعليمية والقدرة المؤسسية، وعلاقتها بنتائج المتعلمين وتوثيق نتائج هذا التقويم.

ان الهدف من هذه الخطوة هو تحديد نواحى القوة، ونواحى الضعف للفاعلية الكلية للمؤسسة overall school effectiveness. التى تسهم فى أداء المتعلمين.

هذه الخطوة تتضمن نشاطين:

- تقويم الفاعلية الكلية للمؤسسة.

- استخدام البيانات الخاصة بفاعلية المؤسسة.






4-1 تقويم الفاعلية الكلية للمؤسسة.

هذا النشاط مرشد لتقويم الفاعلية الكلية للمؤسسة؛ لتحقيق النواتج المستهدفة فى بداية ونهاية كل مرحلة من مراحل العمل فى عمليات التحسين.




يقوم فريق إدارة منظومة قياس وتقويم نواتج التعلم بالتخطيط لاستخدام قائمة التحقق من الفاعلية الكلية للمؤسسة (ملحق 2) بمشاركة جميع العاملين بالمؤسسة.(يمكن الاستعانة بقوائم الفحص ( ملحق 3)، كما يمكن الاستعانة بالأدوات الموجودة فى دليل الاعتماد الجزء الثانى)

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
12--نواتج التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: دورات تدريبية داخلية-
انتقل الى: