ayda
دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون المهنة : نقاط : 7991 تاريخ التسجيل : 26/03/2009
| موضوع: 9-نواتج التعلم السبت أبريل 17, 2010 1:00 pm | |
| برامج أخرى. | مصادر البيانات | المسئول عن البيانات | نواتج التعلم المستهدفة (المؤشرات) لمادة.....
الصف....... |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
الخطوة الثانية: جمع البيانات، (دور المعلم):تعد طرق القياس والتقويم المستخدمة داخل الفصل (المتضمنة فى خريطة المنهج) من أهم مصادر البيانات، والتى تشمل:· الاختبارات التحصيلية (تحريرية – شفوية...).· الملاحظة (المهارات – الجوانب الوجدانية...)· الأنشطة التعليمية (الأبحاث – المشروعات ...)الخطوة الثالثة: تنظيم البيانات (دور المعلم – مشرفو المواد – اخصائى الحاسب- مسئول وحدة التدريب والجودة)من أهم المهارات المطلوبة للتعامل مع البيانات المرتبطة بتحسين الأداء المؤسسى، القدرة على تنظيم البيانات الكافية لمساعدة المؤسسة لعلاج الفجوة فى أداء المتعلمين.التصنيفات المرتبطة بتنظيم البيانات:أ- تحديد الفجوة بين المستهدف والمحقق من نواتج التعلم.ب- دراسة مدى التقدم الذى حققه المتعلمون.ج- مقارنة نتائج المتعلمين على المستويات المختلفة.د- تحديد العوامل التى تسهم فى رفع أداء المتعلمين. | |
|