موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
6-نواتج التعلم 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
6-نواتج التعلم 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
6-نواتج التعلم 2nqcdo4 6-نواتج التعلم 2nqcdo4 6-نواتج التعلم 2nqcdo4

 

 6-نواتج التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : 6-نواتج التعلم Profes10
6-نواتج التعلم Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

6-نواتج التعلم Empty
مُساهمةموضوع: 6-نواتج التعلم   6-نواتج التعلم I_icon_minitimeالسبت أبريل 17, 2010 12:47 pm



1- أثناء تحديد أهداف التحسين (البيانات التفصيلية للمجالات المستهدفة من التطوير).

2- أثناء تطبيق عمليات التحسين وبرامج التدخل (التقويم التكوينى والمستمر أثناء تطبيق عمليات التحسين).

3- فى نهاية خطة التحسين، لتوثيق النتائج (ملخص نتائج التحسين وبرامج التدخل).

ولإدارة البيانات بشكل جيد، يمكن تصنيفها كالتالى:

· تصنيف البيانات (أداءات المتعلمين – فاعلية المؤسسة).

· عرض أداءات المتعلمين فى كل مادة على حدة فى ضوء المستويات المستهدفة لنواتج التعلم.

· تصنيفها وفقاً لطرق التقويم المختلفة.

· تصنيفها عبر الفترات الزمنية المختلفة (الشهور – الفصل الدراسى ...).

3-2 استخراج وتنظيم البيانات:

وربما تكون أصعب مهمة فى التعامل مع البيانات المرتبطة بتحسين أداء المؤسسة، وتشمل ست خطوات:

1- تحديد البيانات (مشرفو المواد- مسؤل وحدة التدريب والجودة).

2- جمع البيانات، (دور المعلم).

3- تنظيم البيانات (دور المعلم – مشرفو المواد – اخصائى الحاسب- مسئول وحدة التدريب والجودة).

4- تلخيص البيانات ( مشرفو المواد – اخصائى الحاسب- مسئول وحدة التدريب والجودة).

5- عرض البيانات (مشرفو المواد).

6- تحليل النتائج (مشرفو المواد – مسئول وحدة التدريب والجودة).



الخطوة الأولى: تحديد البيانات (مشرفو المواد- مسؤل وحدة التدريب والجودة):



ويمكن هنا تقديم مجموعة من الأسئلة المقترحة (جدول- 3) يمكن أن تساعد فى تحديد البيانات التى يمكن استخدامها فى تحليل النتائج، والتحديد الجيد لمدى تحقيق المؤسسة لنواتج التعلم المستهدفة، ومدى فاعلية المؤسسة لتحقيق هذه النواتج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
6-نواتج التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نواتج التعلم
» 4-نواتج التعلم
» 8- نواتج التعلم
» نواتج التعلم ,
» 5-نواتج التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: دورات تدريبية داخلية-
انتقل الى: