موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
2-تابع نواتج التعلم 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
2-تابع نواتج التعلم 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
2-تابع نواتج التعلم 2nqcdo4 2-تابع نواتج التعلم 2nqcdo4 2-تابع نواتج التعلم 2nqcdo4

 

 2-تابع نواتج التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : 2-تابع نواتج التعلم Profes10
2-تابع نواتج التعلم Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

2-تابع نواتج التعلم Empty
مُساهمةموضوع: 2-تابع نواتج التعلم   2-تابع نواتج التعلم I_icon_minitimeالسبت أبريل 17, 2010 12:31 pm

-

الفنون الإبداعية.

- التنور البيئي.

- التنور الصحي والرياضي.



مفهوم خريطة المنهج

خريطة المنهج هي " أداة بنائية تهدف تخطيط، وتنظيم، وإدارة عناصر المنهج التعليمي في منظومة متكاملة، ومتسقة حيث يتأثر كل عنصر فيها بالعناصر الأخرى، ويتكامل معها، بغرض تحقيق نواتج التعلم المستهدفة".



مكونات خريطة المنهج

تتكون خريطة المنهج من العناصر التالية:

1. المعايير القياسية.

2. نواتج التعلم.

3. موضوعات المنهج.

4. طرق واستراتيجيات التدريس.

5. الأنشطة التعليمية التعلمية.

6. أساليب التقويم.

7. الأدلة والشواهد على تحقق نواتج التعلم.

معايير خريطة المنهج:
1- معايير المحتوي:



·ترجمة المحتوى لنواتج التعلم .

·التوازن بين الجوانب النظرية، والتطبيقية، والتكنولوجية .

·التكامل بين الجانبين: المعرفي والاستقصائي .

·تحقيق وحدة المعرفة، وتنوعها .

· ارتباط المحتوى بالبعدين: الشخصي والمجتمعي من حياة المتعلم .
2- معايير أنشطة التعليم والتعلم:



·اتساق الأنشطة مع أهداف المهنج ومحتواه .

·تنوع الأنشطة، وتكاملها .

ملاءمة الأن

شطة لتحقيق التعلم الفعال .


· توفر الأنشطة فرصاً للتقويم الشامل للمتعلم .
1- معايير استراتيجيات التعليم والتعلم:



· الإسهام في تحقيق أهداف المنهج .

· إتاحة بيئة مواتية، لتحقيق التعلم الفعال.

· تتنوع وتتلاءم لتحقيق أهداف المنهج.

· توظف التكنولوجيا المتقدمة.

· ملاءمتها للتقويم الشامل للمتعلم.

· تعمل على تنمية مهارات التفكير.
2- معايير التقويم:



·صدق وموضوعية التعبير عن الأداء الأصيل (الواقعي) للمتعلِّم.

·استمرارية التقويم، لتوجيه مسار عملية التعلم.

·شمول التقويم كافة جوانب التعلم، وتنوع أساليبه، وأدواته.

·توافر آليات ميسرة لعمليات التقويم، تتسم بالشفافية، والوضوح والعلانية.

·تعدد جهات ومستويات التقويم.

·استثمار التقويم؛ لتنمية وتطوير المتعلم.



مهام وحدة التدريب والجودة لإدارة منظومة قياس وتقويم نواتج التعلم



فى ضوء معايير ضمان الجودة والاعتماد، وأهمية تحقيق نواتج التعلم المستهدفة؛ أصبحت فاعلية وحدة التدريب والجودة لتحقيق نظم الجودة داخل المؤسسة التعليمية، تتمركز حول "إدارة منظومة قياس وتقويم نواتج التعلم"، والتى يمكن أن تتضمن المهام التالية:

1- تشكيل فريق قياس وتقويم نواتج التعلم.

2- التهيئة والاستعداد لمشاركة جميع الأاطراف المعنية.

3- تحليل نتائج المتعلمين.

4- تحليل العوامل المؤثرة فى أداء المتعلمين (مجالات الفاعلية التعليمية – مجالات القدرة المؤسسية)

5- وضع خطط تحسين، لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة، وخطط متابعتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
2-تابع نواتج التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: دورات تدريبية داخلية-
انتقل الى: