موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس 2nqcdo4 نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس 2nqcdo4 نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس 2nqcdo4

 

 نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس Profes10
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس Empty
مُساهمةموضوع: نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس   نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس I_icon_minitimeالأربعاء نوفمبر 11, 2009 5:33 pm

خريطة نواتج التعلم للصف الخامس الابتدائي
المجال: الاستماع:
المعيار: تعرف الأصوات والكلمات والجمل المسموعة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يميز الأساليب فيما يسمع ( استفهام ، نداء ، نفي ، تعجب ، نهي ، أمر ، قسم ).
2. يؤمن بأن الجزاء من جنس العمل .
3. يتوصل إلى المعنى الصحيح لكلمات استمع إليها.
4. يحدد عنوان الموضوع المسموع.
5. يؤمن بأهمية السلام للفرد والمجتمع.
6. يذكر معلومات وردت فيما استمع إليه.
7. يتذكر التتابع الزمني والمكاني فيما استمع إليه.
8. يتعرف عناصر القصة.
9. يحدد التفاصيل المهمة فيما استمع إليه.
جزاء العاملين







سيوة والسلام





قراءة القصص
تعلم الأقران

خرائط المفاهيم

التعلم بالاكتشتاف

خرائط المفاهيم


الاستماع إلي أقراص مدمجة بصوت أحد القراء

إكمال خريطة مفاهيم ناقصة

أقراص مدمجة

خريطة القصة

قراءة القصص
الملاحظة

اختبارات شفهبة

ترتيب بطاقات

خريطة القصة الناقصة
أسئلة شفهية وتحريرية

بطاقات ملاحظة

خرائط فارغة
كتاب التلميذ
دليل المعلم
شرائط سمعية وبصرية
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
عينات من كتابات التلاميذ

المعيار: فهم ما يستمع إليه :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يستنتج معنى كلمة جديدة في سياق مسموع .
2. يعدد ما تتميز به مصر عن غيرها.
3. يحدد مرادف كلمات استمع إليها .
4. يذكر فوائد الإنترنت.
5. يستنتج الأفكار الرئيسة .
6. يوضح أهمية الصداقة
7. يحدد عناصر القصة المسموعة (الشخصيات ، الأحداث ، الزمان ، المكان ، العقدة ، الحل).
مصر هي الدنيا




الإنترنت




الأمل والوفاء





العصف الذهني

المناقشة والحوار

خرائط المفاهيم

العمل في مجموعات

التعلم بالاكتشاف
بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات

إكمال خريطة مفاهيم ناقصة

إدخال الكلمات في سياقات جديدة

الاستماع إلي مشاهد

خريطة القصة
اختبارات شفهبة

إكمال مفردات ناقصة

خريطة القصة الناقصة

بطاقات ملاحظة

اختبارات شفهية

خرائط فارغة
دليل المعلم

ملف الإنجاز

نماذج من مشاركات التلاميذ في الأنشطة





المعيار: نقد المسموع وتذوقه:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يميز الحقيقة من الخيال فيما استمع إليه.
2. يعدد الدروس المستفادة من درس صلاح الدين
3. يفسر الإيماءات والإشارات وتعبيرات الوجه أثناء الحديث.
4. يوضح أهمية السلام.
5. يميز ما يتصل بالموضوع وما لا يتصل به.
6. يعدد أعماال نجيب محفوظ
7. يتنبأ بنهاية قصة استمع إليها.
8. يبدي رأيه في شخصيات قصة استمع إليها.
9. يذكر إسهامات ملك حفني في إصلاح المجتمع.
10. يدرك أوجه التناقض فيما استمع إليه.
11. يكتشف الأخطاء فيما استمع إليه . صلاح الدين الأيوبي



سيوة والسلام




نجيب محفوظ




ملك حفني ناصف العصف الذهني

المناقشة والحوار

التعلم الذاتي

التعلم التعاوني
بطاقات تعليمية

إكمال خريطة مفاهيم ناقصة

إدخال الكلمات في سياقات جديدة

الاستماع إلي مشاهد
الملاحظة

اختبارات شفهبة

بطاقات ملاحظة

أسلئة موضوعية ومقالية

اختبارات شفهية
كتاب التلميذ

دليل المعلم

ملف الإنجاز

المجال: في التحدث:
المعيار: نطق الأصوات والكلمات والجمل نطقًا صحيحًا :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. ينطق الكلمات التي بها أصوات تنطق ولا تكتب بطريقة صحيحة.
2. يتعرف أهمية الكهرباء
3. يتحدث في جمل تامة.
4. يضبط كلماته ضبطًا صحيحًا
5. يترجم ما تعلمه من قواعد اللغة .
6. يذكر شخصيات لها إسهامات في المجتمع.
7. يستخدم في حديثه ألفاظا وتراكيب فصيحة .
8. يستخدم أساليب لغوية متنوعة بما يتناسب ومواقف التواصل اللغوي .
9. يلتزم بآداب الاحتفال بالأعياد. الكهرباء في حياتنا





ملك حفني ناصف






أعياد وعادات القراءة الجهرية النموذجية

المشاركة في تمثيل الأدوار

المحاكاة

المناقشة والحوار

خرائط المفاهيم

التعلم التعاوني

الإلقاء
تقديم أمثلة تطبيقية

بطاقات تعليمية

قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها

أقراص مدمجة

المشاركة في تمثيل الأدوار والألعاب التمثيلية

قراءة الصور
الملاحظة

اختبارات شفهبة

قراءة جهرية

بطاقات ملاحظة

اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية

كتاب التلميذ

دليل المعلم

ملف الإنجاز

نماذج من مشاركات التلاميذ في الأنشطة



المعيار: اختيار الأفكار وتنظيمها تنظيمًا مناسبًا:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. ينتج أفكارًا وثيقة الصلة بموضوع الحديث.
2. يذكر المواقف التي يباح فيها الكذب.
3. يرتب الأفكار ترتيبًا منطقيًا .
4. يوضح أهمية الرياضة في بناء الشخصية السوية.
5. يوضح أفكاره بتفصيلات مناسبة .
6. يتحدث عن أضرار الحسد والقطيعة .
7. يعبر عن الأفكار بلغة واضحة دقيقة .
تعودت الصدق




الرياضة والتسامح





دعوة للحب والتواصل. العصف الذهني

المناقشة والحوار

التعلم الذاتي

التعلم التعاوني

الإلقاء
تقديم أمثلة تطبيقية

بطاقات تعليمية

إدخال الكلمات في سياقات جديدة

قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
ترتيب بطاقات

بطاقات ملاحظة

اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية

اختبارات شفهية وتحريرية

كتاب التلميذ

دليل المعلم

شرائط سمعية وبصرية

أنشطة ملفات الإنجاز






المعيار: اختيار الكلمات والجمل والعبارات الصحيحة المعبرة عن مضمون المواقف :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يختار الكلمات التي تناسب الأفكار المطروحة.
2. يذكر طرق الوقاية من أمراض الإنفلونزا.
3. يعبر عن الأفكار بتعبيرات بسيطة واضحة.
4. يعدد أعراض إغماءة السكر.
5. يربط الجمل ربطًا سليمًا.
تربية الدواجن





الطبيب الصغير المحاكاة

العصف الذهني

العمل في مجموعات

التعلم التعاوني

الإلقاء
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها

المشاركة في تمثيل الأدوار والألعاب
التمثيلية

ترتيب صور

القراءة الجهرية
الملاحظة

اختبارات شفهبة

قراءة جهرية

المشاركة في تمثيل الادوار

ترتيب بطاقات

أسلئة موضوعية ومقالية

بطاقات ملاحظة
كتاب التلميذ

دليل المعلم

أنشطة ملفات الإنجاز

نماذج من مشاركات التلاميذ في الأنشطة








المجال: في القراءة:
المعيار: فهم النص المقروء فهمًا جيدًا :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يفهم المعنى العام من النص .
2. يذكر سبب غياب الهدهد.
3. يفهم الكلمات الجديدة في السياقات المختلفة.
4. يلقي الأناشيد إلقاء ممثلا المعنى .
5. يذكر واجبه تجاه بلده.
6. يحدد الفكرة الرئيسة في المقروء .
7. يذكر أهمية الرسم.
8. يحدد الأفكار الفرعية لما يقرأ .
سليمان والهدهد




مصر أنشودة الدنيا




الرسم القراءة الجهرية النموذجية

المشاركة في تمثيل الأدوار

العصف الذهني

المناقشة والحوار

العمل في مجموعات
تلخيص النص

إدخال الكلمات في سياقات جديدة

عمل بطاقات

قراءة الصور

قراءة القصص

القراءة الجهرية
اختبارات شفهبة
قراءة جهرية
ترتيب بطاقات
إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة
بطاقات ملاحظة
اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
اختبارات شفهية وتحريرية
مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
كتاب التلميذ

دليل المعلم

شرائط سمعية وبصرية

أنشطة ملفات الإنجاز







المعيار: نقد المقروء وتذوقه:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يميز الحقيقة من الخيال فيما يقرأ..
2. يوضح فضل وطنه عليه.
3. يميز ما يتصل بالموضوع المقروء مما لا يتصل به.
4. يبدي رأيه في شخصيات قصة قرأها.
5. يذكر الصفات التي يحبها في صلاح الدين.
6. يدرك أوجه التناقض فيما يقرأ.
7. يتعرف أهمية حسن التصرف وإعمال العقل.
8. يكتشف الأخطاء في نص مقروء.
حب الوطن


صلاح الدين الأيوبي



القوة والحيلة العصف الذهني

المناقشة والحوار

العمل في مجموعات

التعلم الذاتي

القراءة النموذجية

التعلم التعاوني
القراءة الصامتة

بطاقات تعليمية

بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات

قراءة الصور

قراءة القصص
اختبارات شفهبة

بطاقات ملاحظة

اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية

مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
كتاب التلميذ

دليل المعلم

أنشطة ملفات الإنجاز












المعيار: القراءة السريعة مع المحافظة على الفهم:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يقرأ ما يشاهده في الوسائط الإعلامية .
2. يذكر أهمية الساعة.
3. يقرأ المصطلحات المرتبطة بالمواد الدراسية الأخرى .
4. يحدد أهم ما يميز الرياضة الجماعية.
5. يقرأ قراءة جهرية صحيحة في جمل تامة
6. يقرأ الإشارات واللافتات بسرعة.
7. يلتزم آداب الاحتفال بالعيد.
8. يقرأ العناوين الكبيرة في الصحف اليومية .
الساعة




الرياضة والتسامح



أعياد وعادات القراءة السريعة.
المحاكاة
العصف الذهني
تعلم الأقران
المناقشة والحوار
خرائط المفاهيم
العمل في مجموعات
التلميحات اللغوية
القراءة النموذجية
التعلم التعاوني
الإلقاء
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
تقديم أمثلة تطبيقية
إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
أقراص مدمجة
مشاهد تليفزيونية
الاستماع إلي مشاهد
خريطة القصة
قراءة القصص
يكتب تعليقات علي أخبار في الصحف
اختبارات شفهبة
قراءة جهرية
المشاركة في تمثيل الأدوار
ترتيب بطاقات
خريطة القصة الناقصة
أسئلة شفهية تحريرية
اختبارات كتابية
أسئلة موضوعية ومقالية
اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
.بطاقة تقويم مهارات القراءة كتاب التلميذ
دليل المعلم
شرائط سمعية وبصرية
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
كراسات التلاميذ
عينات من كتابات التلاميذ






المجال: في الأدب والنصوص:
المعيار: قراءة النصوص الأدبية نثرا أو شعرا قراءة صحيحة معبرة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يلقي نشيدًا تدرب على قراءته إلقاء معبرًا.
2. يدرك أهمية السلام والتسامح في حياته
3. يمثل دورًا في مسرحية قصيرة بعد التدريب عليها .
4. يوظف ماتعلمه في حياته التسامح والسلام


الطبيب الصغير الإلقاء
القراءة الجهرية النموذجية
المشاركة في تمثيل الأدوار
المحاكاة
تقديم أمثلة تطبيقية
الإلقاء المعتمد علي
محاكاة نص مسموع
يشترك في مسرحية
مرتبطة بموضوع النص • الملاحظة
• بطاقة تقويم المهام الشفهية
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الادوار
• أسئلة شفهية تحريرية
• بطاقات ملاحظة
• اختبارات شفهية وتحريرية
• بطاقات ملاحظة
• مقابلة شخصية
• ملاحظة
• مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة

شرائط سمعية وبصرية
أنشطة ملفات الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
كراسات التلاميذ
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة



المعيار: فهم مضمون العمل الأدبي و تحليله ونقده :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يحدد أسباب إعجابه بنص شعري من حيث الفكرة .
2. يتعرف دور الأبناء في رفعة وطنهم
3. يحدد أقرب الأبيات معنى من بيت آخر .
4. يقدر دور وطنه مصر مصر هي الدنيا




نحب مصر المناقشة والحوار
العصف الذهني
تعلم الأقران
العمل في مجموعات
التعلم بالاكتشتاف
التلميحات اللغوية
تقديم أمثلة تطبيقية
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
البطاقات
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
أقراص مدمجة
مشاهد تليفزيونية
الاستماع إلي مشاهد
القراءة الجهرية

• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الادوار
• ترتيب بطاقات
• أسئلة شفهية تحريرية
• بطاقات ملاحظة
• اختبارات كتابية
• أسلئة موضوعية ومقالية
• ملاحظة
• مهام متنوعة شفهية
كتاب التلميذ
دليل المعلم
شرائط سمعية وبصرية
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز







المعيار: تذوق جماليات الأعمال الأدبية والاستمتاع بها:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يحدد الكلمات الجديدة ومرادفها ومضادها
2. يتعرف جزاء العاملين.
3. يوضح مظاهر الجمال في النص .
4. يستفيد من تجارب السابقين

إتقان العمل


التعلب والديك العمل في مجموعات
القراءة الجهرية النموذجية
المشاركة في تمثيل الأدوار
التعلم بالاكتشتاف
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية

• الملاحظة
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الادوار
• ترتيب بطاقات
• إكمال مفردات ناقصة في ضوء شروط معينة
• اختبارات شفهية وتحريرية
• بطاقات ملاحظة
• خرائط فارغة.
كتاب التلميذ
دليل المعلم
شرائط سمعية وبصرية
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز








المجال: في البلاغة :
المعيار: يستخدم الألفاظ والجمل الفصيحة فى حديثه ويستعين بالصور البلاغية:
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يراعي في حديثه وكتابته مقتضى الحال مثل : الفرح والحزن والضيق والتعجب .
2 ـ يلتزم بالاجراءات السليمة ليقي نفسه من الأمراض
3ـ يستخدم التشبيه في حديثه وكتابته.
4ـ يحدد أثر التضاد بين الألفاظ في المعنى
5. يقدر قيمة التسامح تربية الدواجن




نجيب محفوظ



التسامح والسلام القراءة الجهرية النموذجية
المشاركة في تمثيل الأدوار
المحاكاة
العصف الذهني
تعلم الأقران
المناقشة والحوار
الإلقاء
الأدوار والألعاب التمثيلية
تقديم أمثلة تطبيقية
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
البطاقات
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
أقراص مدمجة
مشاهد تليفزيونية
الاستماع إلي مشاهد
خريطة القصة
المشاركة في تمثيل الأدوار
• بطاقة ملاحظة الأداء الشفهي
• اختبارات شفهبة
• قراءة جهرية
• المشاركة في تمثيل الادوار
• أسئلة شفهية تحريرية
• اختبارات كتابية
• أسلئة موضوعية ومقالية
• اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
• اختبارات شفهية وتحريرية
كتاب التلميذ
دليل المعلم
شرائط سمعية وبصرية
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
كراسات التلاميذ
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة







المجال: في الكتابة:
المعيار: كتابة الحروف والكلمات والجمل العربية كتابة صحيحة واضحة :
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب جملاً بخطي الرقعة والنسخ .
2. يكتب برقية تهنئة بخطي الرقعة والنسخ.
3 ـ يقدر وطنه ويخلص له
3. يكتب لافتة بخطي الرقعة والنسخ.
4. يتعود تنظيم الكتابة
5. يحاكي نموذجًا مكتوبًا بخط الرقعة أو النسخ .
6 ـ يتعرف دور ملك في تعليم الفتيات
6. يراعي في الكتابة التنسيق في حجم الحروف في الكلمة وحجم الكلمة والجملة . حب الوطن






ملك حفني ناصف





قراءة القصص المحاكاة
تعلم الأقران
المناقشة والحوار
العمل في مجموعات
التعلم الذاتي
التعلم التعاوني

تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية
بطاقات
عمل بطاقات
• بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
• ترتيب بطاقات
• أسئلة شفهية تحريرية
• بطاقات ملاحظة
• اختبارات كتابية
• أسلئة موضوعية ومقالية
• اختبارات متنوعة.
كتاب التلميذ
دليل المعلم
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
عينات من كتابات التلاميذ


المعيار: كتابة الكلمات والجمل كتابة صحيحة ( إملائية )
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب مراعيًا همزة القطع وألف الوصل.
2. يكتب مراعيًا الهمزة المتوسطة.
3. يقدر وطنه ويعمل من أجله
4. يكتب مراعيًا علامات الترقيم.
5. يكتب مراعيًا الهمزة المتطرفة.
6. يتعرف دور الرياضة في نشر التسامح
7. يكتب مراعيًا الحروف التي تكتب ولا تنطق والعكس .
8. يكتب ما يملى عليه كتابة صحيحة (اختباري ) .
9. يتعرف عاقبة الإسراف حب الوطن





الرياضة والتسامح






أعياد وعادات
المحاكاة
تعلم الأقران
المناقشة والحوار
العمل في مجموعات
التعلم الذاتي
التعلم التعاوني


تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات

• بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
• ترتيب بطاقات
• أسئلة شفهية تحريرية
• بطاقات ملاحظة
• اختبارات كتابية
• أسلئة موضوعية ومقالية
• اختبارات متنوعة
كتاب التلميذ
دليل المعلم
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
عينات من كتابات التلاميذ


المعيار: اختيار الأفكار وترتيبها بصورة صحيحة .
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يرتب الأفكار حسب أهميتها.
2. يحدد أفكاره بتفصيلات مناسبة.
3 ـ يقدر قيمة الوقت
3. يكتب تعليقًا على صورة أو رسم .
4. يكمل قصة بجمل مناسبة .
5 ـ يقدر قيمة العلم
5. يلخص موضوعًا بشكل مناسب.
6 ـ يتعرف أهمية الكهرباء الساعة




ملك حفني ناصف



الكهرباء في حياتنا خرائط المفاهيم
المحاكاة
تعلم الأقران
المناقشة والحوار
العمل في مجموعات
التعلم الذاتي
التعلم التعاوني

تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية
بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
خريطة القصة
• خرائط فارغة.
• بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
• ترتيب بطاقات
• أسئلة شفهية تحريرية
• بطاقات ملاحظة
• اختبارات كتابية
• أسلئة موضوعية ومقالية
• اختبارات متنوعة.
كتاب التلميذ
دليل المعلم
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
عينات من كتابات التلاميذ








المعيار: استخدام القواعد اللغوية و توظيفها في الكتابة .
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب مستخدما المفرد والمثنى والجمع .
2. يكتب مستخدما الفاعل بطريقة صحيحة.
3. يكتب مستخدما المفعول به بطريقة صحيحة .
4. يكتب مستخدما المفعول لأجله بطريقة صحيحة .
5. يكتب مستخدمًا المفعول المطلق بطريقة صحيحة .
6. يكتب مستخدمًا المبتد أوالخبر بطريقة صحيحة.
7. يكتب مستخدمًا المضاف إليه بطريقة صحيحة.
تعودت الصدق



سيوة والسلام



صلاح الدين الأيوبي



الاعتدال في الإنفاق



الطبيب الصغير الطريقة القياسية
خرائط المفاهيم
المناقشة والحوار
المحاكاة
تعلم الأقران
العمل في مجموعات
التعلم الذاتي
التعلم التعاوني
تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية
بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
البطاقات
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
خريطة القصة
• خرائط فارغة.
• بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
• ترتيب بطاقات
• أسئلة شفهية تحريرية
• بطاقات ملاحظة
• اختبارات كتابية
• أسئلة موضوعية ومقالية
• اختبارات متنوعة.
كتاب التلميذ
دليل المعلم
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
عينات من كتابات التلاميذ

المعيار: تنظيم وتنسيق الكتابة
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب مراعيًا استخدام علامات الترقيم.
2. يراعى تناسق الكتابة.
3. يتجنب أضرار الإنتنرنت
4. يكتب مراعيًا بداية الفقرة .
5. يكتب مراعيًا النظام والنظافة.
6. يتعرف مهارات كتابة القصة الإنترنت








قراءة القصص الطريقة القياسية
خرائط المفاهيم
المناقشة والحوار
المحاكاة
تعلم الأقران
العمل في مجموعات
التعلم الذاتي
التعلم التعاوني
تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية
بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
البطاقات
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
خريطة القصة

• خرائط فارغة.
• بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
• ترتيب بطاقات
• أسئلة شفهية تحريرية
• بطاقات ملاحظة
• اختبارات كتابية
• أسئلة موضوعية ومقالية
• اختبارات متنوعة.
كتاب التلميذ
دليل المعلم
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
عينات من كتابات التلاميذ







المعيار: الكتابة في موضوعات إبداعية ووظيفية ( في موضوعات متنوعة ) تعبيرا عن النفس والمجتمع .
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يكتب بياناته الشخصية .
2. يكتب برقية تهنئة.
3. يكتب رسالة قصيرة لزميله.
4. يتعرف دور العلم في تقدم المجتمع
5. يكتب خبرًا لمجلة الفصل .
6. يعبر عن مشاعره في فقرة أو أكثر.
7. يكتب باختصار مذكراته الشخصية .يتعرف سبب تعدد الهوايات
8. يكتب تقريرًا عن نشاط .
9. يقدر قيمة التعاون في تحقيق الهدف العلم النافع وتقدم المجتمع




الرسم





الرياضة والتسامح الكتابة الحرة
خرائط المفاهيم
المناقشة والحوار
المحاكاة
تعلم الأقران
العمل في مجموعات
التعلم الذاتي
التعلم التعاوني

تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية
بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
البطاقات
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
خريطة القصة • خرائط فارغة.
• بطاقة ملاحظة الأداء التحريري
• ترتيب بطاقات
• أسئلة شفهية تحريرية
• بطاقات ملاحظة
• اختبارات كتابية
• أسلئة موضوعية ومقالية
• اختبارات متنوعة. كتاب التلميذ
دليل المعلم
شرائط سمعية وبصرية
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
عينات من كتابات التلاميذ





المجال: في التراكيب اللغوية:
المعيار: تعرف التراكيب اللغوية والقواعد و إجادة استخدامها
نواتج التعلم محتوى المنهج الحالي استراتيجيات التعليم والتعلم الأنشطة التعليمية أساليب التقويم أدلة وشواهد
1. يعرب المثنى.
2. يعرب جمع التكسير
3. يعرب جمع المذكر السالم
4. يعرب جمع المؤنث السالم .
5. يحدد علامات إعراب الفاعل .
6. يحدد علامات إعراب المفعول به .
7. يتعرف إعراب المفعول لأجله.
8. يتعرف إعراب المفعول المطلق.
9. يحدد علامات إعراب المبتدأ والخبر.
10. يعرب المضاف إليه.
إعراب المثنى
إعراب جمع التكسير
إعراب جمع المذكر السالم
إعراب جمع المؤنث السالم
علامات إعراب الفاعل

إعراب المفعول به

المفعول لأجله

المفعول المطلق

علامات إعراب المبتدأ والخبر
المضاف إليه الطريقة القياسية
خرائط المفاهيم
المناقشة والحوار
المحاكاة
تعلم الأقران
العمل في مجموعات
التعلم الذاتي
التعلم التعاوني


تقديم أمثلة تطبيقية
بطاقات تعليمية
بطاقات ضوئية مكتوب عليها مفردات
إكمال خريطة مفاهيم ناقصة
إدخال الكلمات في سياقات جديدة
البطاقات
قراءة الصور المتحركة والثابتة والتعليق عليها
خريطة القصة • اختبارات متنوعة موضوعية ومقالية
• اختبارات شفهية وتحريرية
• بطاقات ملاحظة
• مقابلة شخصية
• ملاحظة
• مهام متنوعة شفهية وتحريربة وحرة
• خرائط فارغة.
كتاب التلميذ
دليل المعلم
شرائط سمعية وبصرية
أنشطة ملفات الإنجاز
ملف الإنجاز
عينة عشوائية من الأوراق الامتحانية
أوراق الاختبارات كراسات التلاميذ
نماذج من مشاركات التلاميذ التحريرية في الأنشطة
عينات من كتابات التلاميذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الخامس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثاني
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الثالث
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف الرابع
» نواتج التعلم -لغة عربية -الصف السادس
» نواتج التعلم -دراسات -الصف الخامس

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: التدريب والتنمية المهنية-
انتقل الى: