موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
اساليب جمع البيانات 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
اساليب جمع البيانات 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
اساليب جمع البيانات 2nqcdo4 اساليب جمع البيانات 2nqcdo4 اساليب جمع البيانات 2nqcdo4

 

 اساليب جمع البيانات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : اساليب جمع البيانات Profes10
اساليب جمع البيانات Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

اساليب جمع البيانات Empty
مُساهمةموضوع: اساليب جمع البيانات   اساليب جمع البيانات I_icon_minitimeالسبت أكتوبر 24, 2009 10:06 pm

[size=21]
أساليب جمع البيانات للتقييم الذاتي في ضوء معايير الجودة
تعليمات الاستخدام:
وصف المحتوي
يتضمن الجدول التالي المجال الرئيسي ؛ المجالات الفرعية ؛المعايير؛المؤشرات والممارسات.
يحتوي الدليل علي 3 أساليب لجمع البيانات ( فحص ا لوثائق الملاحظة- المقابلات الفردية /الجماعية ) ويمكن لفريق الجودة إضافة أساليب أخري
تحت كل أسلوب لجمع البيانات يوجد عدد من الأمثلة المقترحة التي يمكن لفريق الجودة استخدامها عند تصميم أداة لقياس مستوي أداء المدرسة في هذا المؤشر .ويمكن لفريق الجودة الاستعانة بهذه الأمثلة أو الإضافة أو الحذف أو التعديل فيها .
أمام كل مؤشر يوجد قياس متدرج من أربع مستويات (1-2-3-4) .
كذلك يوجد بالجدول مكان لكتابة المبررات التي علي أساسها يري فريق الجودة أن المدرسة توجد في هذا المستوي .
كيف يتوصل فريق الجودة الي قرار لمستوي الأ داء المدرسي لكل مؤشر :-
يتم اتخاذ قرار بشأن مستوي أداء المدرسة في كل مؤشر في ضوء نتائج الممارسات المكتوبة تحت كل مؤشر كالأتي :-
المستوي (4) في حالة تحقق أكثر من كل الممارسات المكتوبة تحت المؤشر .
المستوي (3) في حالة تحقق كل الممارسات المكتوبة تحت المؤشر .
المستوي (1 أو 2) في حالة عدم تحقق بعض الممارسات للمؤشر هذا يعني وجود نقاط ضعف في تطبيق الممارسات المذكورة وعلي فريق الجودة مناقشة هذه النقاط وتحديد مستوي المدرسة.
*مع كل اتخاذ قرار بمستوي أداء المدرسة في المؤشر بناء علي الممارسات التي تم تحققها ومناقشة فريق الجودة يتم كتابة المبررات التي في ضوئها تم تحديد المستوي .

كتابة التقرير الخاص بنتائج التقييم الذاتي :
بعد الانتهاء من مرحلة إعداد وتطبيق أدوات التقييم الذاتي يتم جمع هذه البيانات في تقرير نتائج التقييم الذاتي المرفق بعد هذا الجزء والذي يعد أول مرحلة من مراحل وضع خطة تحسين الأداء المدرسي .
يقوم فريق الجودة بتفريغ مستوي أداء المدرسة عند كل مؤشر في التقرير المرفق واستخلاص نقاط القوة ونقاط الضعف من خلال المبررات التي كتبها فريق الجودة مسبقا عند كل مؤشر ثم حصر فجوات الأداء علي مستوي كل المجال .
تعد فجوات الأداء التي تم حصرها علي مستوي كل مجال الخطوة الأولي في خطة تحسين الأداء المدرسي حيث سيقوم الفريق بتحديد أولويات العمل من خلال هذه الفجوات .
يمكن لفريق الجودة بالمدرسة تحديد الفجوات في الأداء الذي سيعمل عليها هذا العام والذي يحولها إلي خطة تنفيذية لهذا العام ؛ وكذلك يمكنه وضع خطة طويلة المدى علي فجوات الأداء .


[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : اساليب جمع البيانات Collec10
اساليب جمع البيانات Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

اساليب جمع البيانات Empty
مُساهمةموضوع: رد: اساليب جمع البيانات   اساليب جمع البيانات I_icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 28, 2009 11:42 pm

اساليب جمع البيانات 5409cw4w
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اساليب جمع البيانات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق التقييم الذاتى-
انتقل الى: