موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المجال الثالث 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المجال الثالث 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
المجال الثالث 2nqcdo4 المجال الثالث 2nqcdo4 المجال الثالث 2nqcdo4

 

 المجال الثالث

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : المجال الثالث Profes10
المجال الثالث Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

المجال الثالث Empty
مُساهمةموضوع: المجال الثالث   المجال الثالث I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 17, 2009 9:10 am

المجال الثالث الموارد البشرية والمادية المجال الثالث الموارد البشرية والمادية




نظم التنمية البشرية والمهنية.

3-1-1-
يوجد حصر للاحتياجات المؤسسة من الموارد البشرية

3-1-1-1
يوجد حصر للموارد التعليمية المتاحة.

3-1-1-2
يوجد حصر للموارد المادية المتاحة.

3-1-1-3
توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للمعلمين
(3 مرات فى العام على الأقل).

3-1-1-4
توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للإداريين والفنيين (3 مرات فى العام على الأقل).

3-1-1-5
توجد خطة تدريبية معتمدة للتنمية المهنية للأخصائيين (3 مرات فى العام على الأقل).

3-1-1-6
تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب للمعلمين.

3-1-1-7
تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب العاملين.

3-1-1-8
تفعل دور وحدة التدريب والجودة لتنفيذ برامج تدريب الأخصائيين.

3-1-1-9
تتعاون المؤسسة مع الجهات المعنية والمجتمع المحلى لاستكمال العجز فى الموارد البشرية.

3-1-1-10
آليات قياس وتقييم كفاءة توظيف الموارد البشرية.

3-1-2-
يوجد بالمؤسسة هيكل تنظيمي يوصف أدوار العاملين بها.

3-1-2-1
يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء الإدارية.

3-1-2-2
يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالأعباء التعليمية.

3-1-2-3
نسبة تطابق استغلال الطاقة البشرية المتاحة مع الموارد المطلوبة.

3-1-2-4
تعمل المؤسسة على رفع معدلات استغلال الموارد البشرية.

3-1-2-5
تتعاون المؤسسة مع المؤسسات المناظرة لرفع معدلات استغلال الموارد البشرية.

3-1-2-6
المعامل والأجهزة والمعدات اللازمة لتفعيل الأنشطة التربوية.

3-2-1-
نسبة تواجد المعامل اللازمة للأنشطة التربوية.

3-2-1-1
نسبة الأجهزة والمعدات اللازمة للأنشطة التربوية.

3-2-1-2
تتناسب سعة المعامل مع أعداد الطلاب وفقا للخطة الدراسية.

3-2-1-3
يتوافر الفنيون والأدوات والمواد اللازمة لتشغيل المعامل والمعدات والأجهزة.

3-2-1-4
تستخدم المعامل بكامل طاقتها المكانية (استخدام المساحة).

3-2-1-5
تستخدم المعامل بكامل طاقتها الزمانية (الجدول المدرسى).

3-2-1-6
توافر مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفاعلية

3-2-2-
توجد بالمؤسسة قاعة خاصة بالمكتبة.

3-2-2- 1
عدد الكتب بالمكتبة يتناسب مع أعداد المتعلمين.

3-2-2-2
توجد بالمكتبة كتب متنوعة تفي باحتياجات التعليم والتعلم (عدد النسخ– عدد المواد الدراسية والمجالات)

3-2-2-3
توجد بالمكتبة مصادر متنوعة للمعرفة.

3-2-2-4
يتم تجديد وتطوير محتويات المكتبة سنويا.

3-2-2-5
يشرف على المكتبة كادر متخصص.

3-2-2-6
يستخدم المتعلمون المكتبة كأحد أساليب التعليم والتعلم

3-2-2-7
نسبة استخدام المتعلمين للمكتبة بعد أوقات الدراسة

3-2-2-8
تتصل المكتبة بشبكة الإنترنت.

3-2-2-9
البنية المعلوماتية وشبكة المعلومات وقواعد البيانات

3-2-3-
نسبة تلبية الاحتياجات الإدارية من الحواسب.

3-2-3-1
يوجد بالمؤسسة شبكة داخلية تضم جميع حواسب الإدارة.

3-2-3-2
تتصل المؤسسة بشبكة الإنترنت.

3-2-3-3
يتاح الإنترنت للعاملين بالمؤسسة.

3-2-3-4
يتاح الإنترنت للمتعلمين.

3-2-3-5
يوجد موقع للمؤسسة على شبكة الإنترنت.

3-2-3-6
يوجد بالمؤسسة برمجيات للتخطيط والإدارة والمتابعة التربوية.

3-2-3-7
يوجد بالمؤسسة كوادر مدربة على استخدام الحاسب.

3-2-3-8
توجد قاعدة بيانات متكاملة للمتعلمين.

3-2-3-9
توجد قاعدة بيانات متكاملة للعاملين.

3-2-3-10
توجد قاعدة بيانات متكاملة للموارد المادية للمؤسسة.

3-2-3-11
تستخدم المؤسسة قواعد البيانات في الإدارة والتخطيط والمتابعة.

3-2-3-12
نظم الدعم الفنى وصيانة المعامل والأجهزة والمعدات المتاحة.

3-2-4-
يوجد بالمؤسسة مسئول فني للدعم الفني والصيانة لكل معمل.

3-2-4-1
يوجد بالمؤسسة لوزام الصيانة السريعة.

3-2-4-2
يوجد بالمؤسسة سجل محدث للصيانة الدورية.

3-2-4-3
يوجد بالمؤسسة سجل لضمانات المعدات.

3-2-4-4
تلتزم المؤسسة بجميع بنود جدول تحديث الأجهزة والمعدات.

3-2-4-5
الموارد المالية الكافية لتحقيق الأهداف.

3-2-5
تتوافر بالمؤسسة مصادر ذاتية لزيادة الموارد المالية.

3-2-5-1
تحدد المؤسسة الفجوة المالية بناء على خطة التنمية.

3-2-5-2
تحدد المؤسسة مواطن الهدر المالي وتعمل على تلافيها

3-2-5-3
تتعاون المؤسسة مع المجتمع المحلي في سد الفجوة المالية المتبقية.

3-2-5-4
المواصفات التربوية والهندسية للمبنى المدرسى.

3-3- 1-
يتناسب الموقع الجغرافي للمؤسسة مع المواصفات الهندسية.

3-3- 1-1
تتناسب المرافق الصحية مع أعداد المتعلمين.

3-3- 1-2
مساحات الحجرات الدراسية تفي بمقننات هيئة الأبنية التعليمية.

3-3- 1-3
الحوائط والحجرات والفصول والأرضيات والسلالم في حالة مناسبة.

3-3- 1-4
يوجد بالمؤسسة فصول تتناسب مع المواصفات التربوية

3-3- 1-5
يوجد بالمؤسسة مكتبة تتناسب مع المواصفات التربوية

3-3- 1-6
يوجد بالمؤسسة معامل تتناسب مع المواصفات التربوية

3-3- 1-7
تتناسب مساحات الملاعب والأفنية مع عدد المتعلمين

3-3- 1-8
مواصفات الأمن والسلامة للمبنى المدرسى.

3-3- 2-
توجد خطة لتحقيق الأمن والسلامة بالمؤسسة.

3-3- 2-1
توجد الإمكانات اللازمة لتنفيذ برامج الأمن والسلامة

3-3- 2-2
توجد برامج لتدريب العاملين على الأمن والسلامة.

3-3- 2-3
توجد برامج لتدريب المتعلمين على الأمن والسلام.ة

3-3- 2-4
توجد آلية لمتابعة وسائل الأمن والسلامة بالمؤسسة.

3-3- 2-5
توجد قاعدة بيانات للاتصال بأولياء الأمور فى حالة الطوارئ.

3-3- 2-6
توظيف المبنى المدرسى لخدمة العملية التعليمية.

3-3-3-
تستغل المؤسسة جميع فراغات المبنى.

3-3-3-1
تستغل المؤسسة مرافق المبنى.

3-3-3-2
يراعى في الجدول الدراسي استغلال جميع الفراغات على مدار الأسبوع.

3-3-3-3
يوجد نظام للتحفيز لتقديم أفكار متجددة للاستخدام الأمثل للمبنى.

3-3-3-4
توافر أماكن مناسبة لممارسة للأنشطة التربوية.

3-3-4
درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الاجتماعية.

3-3-4-1
درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الثقافية.

3-3-4-2
درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الفنية.

3-3-4-3
درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة العلمية

3-3-4-4
درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الرياضية.

3-3-4-5
درجة كفاية ومناسبة الأماكن المخصصة لممارسة الأنشطة الصفية.

3-3-4-6
درجة كفاية ومناسبة الأدوات والمواد اللازمة لتشغيل أماكن الأنشطة.

3-3-4-7
يوجد فنيون للأشراف على أماكن الأنشطة ومعاونة المستخدمين.

3-3-4-8
تستخدم أماكن الأنشطة بكامل طاقتها.

3-3-4-9
مراعاة متطلبات استيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة.

3-3- 5-
يوجد بالمبنى ممرات/ مطالع لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة.

3-3- 5-1
يوجد بالمؤسسة حجرة للمصادر تفي باحتياجات الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

3-3- 5-2
توجد حجرة مياه معدلة لاستخدام ذوى الاحتياجات الخاصة.

3-3- 5-3
تصميم حجرات الدراسة يناسب ذوى الاحتياجات الخاصة.

3-3- 5-4
تصميم حجرات الأنشطة يناسب ذوى الاحتياجات الخاصة

3-3- 5-5

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : المجال الثالث Collec10
المجال الثالث Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

المجال الثالث Empty
مُساهمةموضوع: رد: المجال الثالث   المجال الثالث I_icon_minitimeالخميس ديسمبر 10, 2009 4:46 am

المجال الثالث 3h025yt1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المجال الثالث
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق الموارد البشرية والمادية-
انتقل الى: