دور المدرسه في تنفيذ الأسبوع التمهيدي :
1-الاستعداد المبكر لتنفيذ برنامج الأسبوع التمهيدي لطلاب الصف الأول الابتدائي معتكوين لجنة من المرشد الطلابي ومعلمي الصف الأول المميزين في التعامل مع صغار السن من التلاميذ للتخطيط للبرنامج وتنفيذ ه والمشاركة فيه0
2-تزويد معلمي الصف الأول وبقية معلمي المدرسة بنشرة خصائص نمو التلاميذ في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية وتطبيقاتها التربوية والإرشادية 0
3-استقبال مدير المدرسة والمرشد الطلابي ومعلمو الصف الأول التلاميذ المستجدين وأولياءأمورهم0
4-إطلاع أولياء الأمور على البرنامج اليومي وأهدفه ودورهم فيه ومواعيد حضور وانصراف أبنائهم مع تبصيرهم بأهمية حضور الحفل الختامي الذي تقيمه المدرسه لأبنائهم 0
5- البدء في فعاليات الأسبوع التمهيدي بعد انتظام طلاب الصفوف الأخرى في المدرسه في فصولهم تفاديا لما قد يحدث من آثار سلبيه على التلاميذ المستجدين نتيجة انشغال المدرسه بغيرهم وضمانا لتهيئة المناخ المناسب لتنفيذ البرنامج .
6- توزيع المطويات والمطبوعات على أولياء الأمور التى توضح خصائص النمو في هذه المرحله ورساله لولي أمر المستجد تهدف إلى تعزيز وتوثيق صلته بالمدرسه وتعميقها من خلال إيضاح دور البيت ودور المدرسه التربوي.
7-توزيع الحلوى والعصيرات على التلاميذ مع بعض الهدايا التي توزع على بعض الطلاب ذوي القدرات الخاصه .
8- تلمس الصعوبات التى تواجه الطالب المستجد والعمل على اكتشافها في وقت مبكر وتقديم الخدمة الإرشادية المناسبة للحد من آثار صعوبات تكيف الطالب وتوافقه مع البيئة 0