لقد تعمدت أن أعرض للقارئ تلك التفاصيل حتى يعرف اين نحن
بالضبط ولعلنا جميعا نتمنى بل ننشد أن يتم ذلك داخل مدارسنا وجامعاتنا ، بل حتى
داخل كل المؤسسات العلمية وغير العلمية ، حتى نحكم بشكل صادق على الأداء وحتى تنهض
تلك الأمة وتحقق التميز المنشود فى كافة المجالات .
ونود هنا أن نطرح مجموعة من التساؤلات والتي تمثل محاور
اللقاء :
·
هل
نحن على استعداد كامل لتطبيق منظومة التقويم الشامل فى مدارسنا ( فهما ووعيا
وتنفيذا )؟
·
هل
العناصر المنوط بها تنفيذ منظومة التقويم الشامل على وعى بطبيعته ومؤهلة للتعامل
معه ؟
·
هل
التلميذ فى المرحلة الابتدائية على وعى بكل ما هو مطلوب منه فى ملف الانجاز ؟
·
ألا
تمثل كثافة الفصول عائقا دون تحقيق تقويم حقيقى من قبل المعلم ؟
·
ألا
يعتبر واقع المبنى المدرسي الحالي وبخاصة فى مدارس التعليم العام نموذجا يحول دون
تفعيل النشاط المطلوب لكي يضمن في ملفات الانجاز ؟
·
هل
المعلم نفسه يعي منظومة التقويم الشامل ويستطيع أن يتعامل معها كما أسلفنا القول ؟
·
يا
ترى ما رأى أولياء الأمور في منظومة التقويم المقترحة ؟ وهل ولى الأمر على استعداد
لكى يقوم بدوره المطلوب إيذاء ابنه لكي يفعل ذلك النوع من التقويم ؟
·
ترى
إلى اى مدى قد تم تنفيذ التقويم الشامل بنجاح داخل مدارسنا ؟
ال