موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح

شاطر | 
 

 تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -الفاعلية التعليمية 2010/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

avatar

دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة :

نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

مُساهمةموضوع: تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -الفاعلية التعليمية 2010/2011   الثلاثاء نوفمبر 30, 2010 10:22 pm

إدارة كفر الشيخ التعليمية
مدرسة سيدي جمال الابتدائية
ثانيا: الفاعلية التعليمية


تقرير التقييم الذاتي للمجال السابع المعلم


نقاط القوة

نقاط الضعف

المقترحات

يصمم المعلم دروسه لتحقيق النمو المتكامل لشخصية المتعلم (معرفياً – وجدانياً- مهارياً ).

لا يوجد

توفير بيئة تعلم لكافة المستويات


يصمم إستراتيجيات تعليم وتعلم متمركزة حول المتعلم، وتحقق نواتج التعلم المستهدفة.




يصمم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة.



يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين:



يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.



يربط بين: المادة العلمية لتخصصه، ومشكلات المجتمع، وتلبية احتياجاته.



يستخدم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين.



يعدل في الخطة الزمنية، بما يناسب قدرات المتعلمين، ومتطلبات العملية التعليمية.



يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في عمليتي التعليم والتعلم.



يوفر بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.



يستخدم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملاءمة لذوي الاحتياجات الخاصة.



يفعل مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصةفي الأنشطة التربوية.



يشجع المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة (مطبوعة- إلكترونية).



يوجه المعلم المتعلمين الى العمل فى أنشطة تربوية متعددة (-مشروعات مسابقات، وزيارات علمية...).



يستخدم أنشطة إثرائية متنوعة؛ لتنمية المواهب لدى المتعلمين.



يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم المعرفية.



يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم المهارية.



يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم الوجدانية



يعمل المعلم على تحسين أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم.



يناقش نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.



يستفيد من نتائج التقويم في تقديم برامج علاجية لذوي صعوبات التعلم.



يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الآخر.



يتعامل مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.



يوفر المعلم مناخاً صفياً يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الآخر.



يتعامل مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.








******************* التوقيـــــــــــــــــع********************







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تقرير التقييم الذاتي للعام الدراسي -الفاعلية التعليمية 2010/2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» التعليم المبرمج ـ منقول ـ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: الجـــــودة الشــــــاملة والاعتــــــماد التربـــــــوى :: فرق الجودة :: فريق التقييم الذاتى-
انتقل الى: