موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
اللائحة المدرسية 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
اللائحة المدرسية 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
اللائحة المدرسية 2nqcdo4 اللائحة المدرسية 2nqcdo4 اللائحة المدرسية 2nqcdo4

 

 اللائحة المدرسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
enjy

enjy


دعاء : https://i.servimg.com/u/f61/14/01/91/72/sb7an10.gif
المهنة : اللائحة المدرسية Collec10
اللائحة المدرسية Female31
نقاط : 97
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

اللائحة المدرسية Empty
مُساهمةموضوع: اللائحة المدرسية   اللائحة المدرسية I_icon_minitimeالأحد مارس 29, 2009 1:21 pm

مـــــــــادة ( 1 )

رســــالــة المـدرســــــــــــــة

هدفنا أن تكون مدرستنا مدرسة متميزة ذات أداء عالى الجودة ونأمل فى تحقيق ذلك بما يلى :
1) ننمى فى نفوس التلاميذ وأعضاء هيئة التدريس روح الانتماء والولاء والعطاء للمدرسة والمجتمع والوطن .
2) نعمل على إعداد جيل مبدع من التلاميذ قادر على التفكير العلمى والابتكار والبحث .
3) نسعى إلى تقوية لغة الحوار بين أطراف العملية التعليمية فى جو من الديمقراطية والحرية
4) نعمل على تحسين أداء المعلم وتنمية مصادر معرفته باستخدام أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية
5) نتبنى المواهب فى المجالات والأنشطة المختلفة ونعمل على صقلها وتنميتها .
6) نساعد ذوات الحالات الاجتماعية والاقتصادية وفق الخطط المتاحة بالمدرسة .
7) نحاول إيجاد وسائل لتطوير و تنمية الموارد المالية للمدرسة .
Cool نحرص على ربط المدرسة بالأسرة والبيئة والمجتمع فى ظل مبدأ المشاركة المجتمعية
9) نعمل على تفعيل مبدأ اللامركزية دون تعارض مع اللوائح والقوانين


مـــــــــادة ( 2 )

الرؤية المستقبلية للمدرسة

العمل على تحقيق نهضة تعليمية وتربوية شاملة تؤثر إيجابياً فى المجتمع وتواكب التطور العلمى والتكنولوجى



مـــــــــادة ( 3 )
ميثاق شرف المدرسة
نحن أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة .....
نتعاهد على التفانى فى العمل وعلى إتقانه والإخلاص فيه ، مؤمنون بسمو رسالتنا ، نعمل فى جو يسوده الحب والتعاون والاحترام المتبادل بيننا وذلك من خلال : -
1- الالتزام بقوانين وتشريعات العمل
2- الالتزام بأخلاقيات المهنة .
3- العمل بروح الفريق .
4- الصدق والأمانة والإخلاص .
5- احترام أراء الاخرين .
6- الديمقراطية في الحوار .
7- تنمية روح المناخ الاجتماعي داخل الفصل .
8- مساعدة الطلاب على حل وممارسة مهارات التفكير الناقد .
9- أن نكون متكاملى المعرفة وقابلين للتطوير والتغيير
حريصون على تحقيق أفضل النتائج وأروع الإنجازات ملتزمين بمبادئ الشرف والأمانة والعدالة والنزاهة واضعين نصب أعيننا مستقبل ابنائنا تلاميذ المدرسة .
نؤمن بتطبيق مبدأ الثواب والعقاب فى حالتى الإجادة أو ارتكاب الخطأ ، وتنفيذ توجيهات وتكليفات الرؤساء .
شعارنا : " معا . . نرسم حروف النجاح "
والله على ما نقول شهيد .

مـــــــــادة ( 5 )
بيانات المدرسة

تم إنشاء مدرسة سيدى جمال الابتدائية فى عام 1978 فى عهد الرئيس / محمد انور السادات
والسيد المهندس / نبيل حلاوة محافظ كفر الشيخ
بدأت الدراسة بهذه المدرسة فى العام الدراسى 1978 / 1979.
تشتمل على مبنببن تضم ( 17 ) فصلاً دراسياً (2) روضة رياض اطفال و معامل للعلوم و الاتحاد الاوربى وحجرة الأوساط المتعددة إلى جانب المكتبة ودورات المياه .
تتميز المدرسة بالموقع الاستراتيجي الرائع حيث إنها تقع فى وسط مدينة كفر الشيخ

مـــــــــادة ( 6 )
مواعيد الدراسة
1- يبدأ اليوم الدراسى يوميا من الساعة 7.45 الى 2.30 ظهرا على ان يتخللهم فسحة لمدة 30 دقيقة تبدأ من الساعة 11.0 حتى 11.30 صباحا .
2- تعطل الدراسة يومى الجمعة والسبت من كل اسبوع وأيام العطلات الرسمية المقررة بالقانون 12/6/2003 الخاص بالعاملين المدنيين بالدولة .

مـــــــــادة ( 7)
شروط التحاق الطلاب بالمدرسة
اولا : رياض الاطفال
اولا :- سن الالتحاق بالروضة ثلاث سنوات ونصف للمستوى الاول وخمس سنوات للمستوى
الثانى .
ثانيا : - تقديم ملف باسم الطفل يشمل كامل المستندات المطلوبة " يلى ذكرها فيما يلى" .
ثانيا : الاول الابتدائى
أولا :- سن الالتحاق بالمدرسة ست سنوات
ثانياً :- تقديم ملف باسم التلميذ يشمل كامل المستندات المطلوبة وهى كالتالى
1- شهادة الميلاد الكمبيوترية
2- طلب التحاق بمدرسة ابتدائية
3- عدد 2 صورة شخصية للتلميذ
4- استمارة الحكومة الالكترونية
5- صورة بطاقة ولى الأمر وعنوانه وتليفونه
6- دوسيه بلاستيك لحفظ المستندات وحافظة بلاستيكية لحفظ الامتحانات
ثالثاً :- أن تكون أسرة التلميذ مقيمة إقامة دائمة بمدينة كفر الشيخ وبخاصة الأب مع تقديم ما يثبت عمله أو مهنته وإقامته .
رابعاً :- إذا كان والد التلميذ متوفيًا فانه يجب أن يشتمل ملفه على إقرار وصاية معتمد من المحكمة يثبت هذه الوصاية للقائم على رعايته مع ضم صورة من شهادة وفاة الأب لملف التلميذ
خامساً:- إدارة المدرسة تتعامل دائمًا مع ولى الأمر ( الأب ) أو من ينوب عنه بتوكيل رسمى موثق من الشهر العقارى يذكر فيه مسئوليته التامة عن التلميذ .
سادساً:- يلتزم ولى أمر التلميذ بتسديد المصروفات المدرسية المقررة للعام الدراسى حسب تعليمات الوزارة فى الفترة التى تحددها إدارة المدرسة للتسديد ، علماً بان هذه المصروفات غير مرتبطة بتسليم الكتب ، وإنما هى خاصة بالأنشطة المدرسية .
سابعاً:- أن يقر ولى أمر التلميذ بالتزام كافة التعليمات والأنظمة التى تقررها إدارة المدرسة طوال العام الدراسى .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
enjy

enjy


دعاء : https://i.servimg.com/u/f61/14/01/91/72/sb7an10.gif
المهنة : اللائحة المدرسية Collec10
اللائحة المدرسية Female31
نقاط : 97
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

اللائحة المدرسية Empty
مُساهمةموضوع: رد: اللائحة المدرسية   اللائحة المدرسية I_icon_minitimeالأحد مارس 29, 2009 1:23 pm

[b]
مـــــــــادة ( 8 )
الأنشطة التربوية التى تمارس بالمدرسة

1) النشاط الرياضى : يتمثل فى العاب ( كرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وتنس الطاولة والجرى لمسافات قصيرة والتمرينات الرياضية باستخدام الأجهزة المختلفة )

2) النشاط الاجتماعى : يتمثل فى الرحلات الداخلية والخارجية وحفلات السمر والحفلات العامة فى المناسبات المختلفة وتبادل الزيارات مع المدارس الأخرى وتنظيم الندوات الخاصة بالمجال الاجتماعى والمهرجانات والمعارض

3) النشاط الدينى : يتمثل فى جماعة الوعى الدينى والمسابقات الدينية ومسابقات حفظ القران الكريم وإحياء المناسبات الدينية.

4) النشاط الثقافى : يتمثل فى جماعة الإلقاء والشعر وجماعة المناظرة وجماعة الإذاعة والصحافة و جماعة أصدقاء المكتبة وجماعة التحدث بالفصحى – والخطابة والمسابقات الثقافية المتنوعة .

5) النشاط العلمى والتكنولوجى : يتمثل فى نادى العلوم واللجنة العلمية وجماعة الحاسب الالى والندوات والمسابقات العلمية المختلفة .

6) النشاط الفنى : يتمثل فى التربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الزراعية والاقتصاد المنزلى وجماعة تجميل وتزيين المدرسة .

7) النشاط البيئى : يتمثل فى جماعة التربية البيئية والسكانية والزيارات والرحلات العلمية للمؤسسات المعنية – وتنظيم الندوات والمسابقات الخاصة بالبيئة .



مـــــــــادة ( 9)
الجمعية العمومية لأعضاء هيئة التدريس
 تتكون الجمعية العمومية من جميع أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة إضافة إلى الإداريين والأخصائيين بكافة مستوياتهم وأمناء المعامل ومن فى مستواهم .

 تنعقد الجمعية العمومية قبل بدء العام الدراسى لمناقشة ما يتعلق بالاستعداد لاستقبال العام الدراسى الجديد وبيان متطلبات المدرسة ولدراسة وفهم التعليمات والنشرات الجديدة الخاصة بالعملية التعليمية ، كما تعقد الجمعية العمومية قبل الامتحانات لمناقشة التعليمات الخاصة بها كما تعقد الجمعية العمومية عند اللزوم بدعوة من مدير المدرسة إذا تطلبت الحاجة إلى ذلك .

 يكون انعقاد الجمعية فى مقر المدرسة كما يجوز انعقادها فى أى مكان أخر مناسب يحدده مدير المدرسة بشرط ألا يكون أثناء الحصص .

 يعتبر اجتماع الجمعية العمومية صحيحاً بحضور الأغلبية المطلقة من أعضاء هيئة التدريس ، ويلتزم المتغيبون عن الاجتماع بالقرارات أو التعليمات أو التوصيات التى تصدر عن اجتماع الجمعية العمومية .


 لا يجوز لأى عضو من أعضاء الجمعية العمومية ( أعضاء هيئة التدريس ) أن ينيب عنه عضواً أخر يمثله فى حضور اجتماعات الجمعية العمومية .

 لا يجوز لأى عضو من أعضاء الجمعية العمومية ( أعضاء هيئة التدريس ) الاشتراك فى التصويت إذا كانت له مصلحة شخصية فى القرار المفروض وذلك فيما عدا الترشيح للقب المعلم المثالى وفيما شابه ذلك .


 تدون قرارات الجمعية العمومية فى سجل محاضر جلسات الجمعية العمومية ويوقع عليه مدير المدرسة والإخصائية الاجتماعية المختصة بذلك ، ويرأس اجتماعات الجمعية العمومية مدير المدرسة بحكم منصبه .



مـــــــــادة ( 10 )
مجلس إدارة المدرســـــة
 يتكون مجلس إدارة المدرسة من مدير المدرسة – ووكلاء المدرسة – والمدرسين الأوائل للمواد المختلفة أو أقدم المدرسين والإخصائية الاجتماعية.

 يرأس اجتماعات مجلس الإدارة مدير المدرسة بحكم منصبه أو من ينيبه فى حالة غيابه .

 يعقد اجتماع مجلس الإدارة مرة كل شهر . كما يجوز عقده فى أى وقت خلال العام الدراسى إذا اقتضت الضرورة لذلك وتعقد اجتماعات مجلس الإدارة بمقر المدرسة فى غير أوقات العمل الرسمية .

 يكون لمجلس الإدارة السلطات اللازمة لإدارة شئون المدرسة بما لا يتعارض مع القواعد أو القوانين المنظمة للعمل الصادرة عن وزارة التربية والتعليم أو المديرية التعليمية أو الإدارة التعليمية أو الجهات المعنية ومنها على وجه الخصوص :-
1) مناقشة متطلبات المدرسة بكافة نواحيها والعمل على توفيرها.
2) مناقشة مشكلات التلاميذ خلال العام الدراسى ووضع الحلول المناسبة
3) مناقشة القرارات أو النشرات الصادرة عن الجهات الإدارية والالتزام بتطبيقها وتنفيذها .


مـــــــــادة ( 11 )
مجلس الأمناء والآباء والمعلمين
يشكل مجلس الأمناء والآباء والمعلمين للمدرسة من خمسة عشر عضوًا على النحو الآتى :-
 خمسة أعضاء يمثلون أولياء أمور التلاميذ من غير المعلمين العاملين بالمدرسة يتم انتخابهم عن طريق الجمعية العمومية لمجلس الآباء.
 خمسة أعضاء من الشخصيات العامة المهتمة بالتعليم يختارهم المحافظ المختص أو من يفوضه .
 ثلاثة من معلمى المدرسة ينتخبهم المعلمون فى اجتماع الجمعية العمومية ممن ليس لهم أبناء فى المدرسة .
 مدير / ناظر المدرسة ( مديرًا تنفيذيًا للمجلس )
 الإخصائية الاجتماعية وعليها أن تتولى أعمال أمانة سر المجلس
 يتم انتخاب رئيس المجلس ونائبه من بين أعضاء المجلس عدا مدير المدرسة والمعلمين المنتخبين بالمجلس .
مـــــــــادة ( 12 )
اختصاصات مجلس الأمناء والآباء والمعلمين
1. المساهمة الفعالة مع إدارة المدرسة فى وضع خطة متكاملة لتحقيق أهداف المجلس وتطوير المدرسة فى ضوء تلك الأهداف ومتابعة تنفيذها وتذليل الصعوبات التى قد تعترضها .
2. العمل على دعم العملية التعليمية وتطويرها وتحديثها بمصادر تمويل غير تقليدية عن طريق تشجيع الجهود الذاتية للأفراد القادرين ورجال الأعمال والتبرعات التلقائية .
3. العمل على اتصال المدرسة برجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى وقادة الرأي الذين يمكن الاستفادة منهم فى أنشطة المشاركة المجتمعية .
4. التعاون مع إدارة المدرسة فى وضع خطة تنفيذية لصيانة المبانى والمرافق الخاصة بالمدرسة وكذا الأجهزة والأدوات والوسائل التعليمية الحديثة.
5. العمل على دعم الأنشطة التربوية المدرسية ومتابعة تنفيذها من اجل تنمية شخصية التلاميذ وقدراتهم على مواجهة الظواهر السلبية التى يتعرضن لها من ( تدخين – إدمان – عنف - إلخ )
6. العمل على توفير الرعاية اللازمة والبرامج والأنشطة التربوية للفئات الخاصة من التلاميذ ( معوقين – فائقين – موهوبين ) وكذا توفير الرعاية الاقتصادية والاجتماعية للتلاميذ غير القادرين اقتصادياً .
7. العمل على تحقيق التعاون بين المدرسة والمؤسسات الأخرى كالجامعات ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية والإعلام والثقافة الجماهيرية لاستغلال إمكانياتها فى دعم العملية التعليمية ورعاية التلاميذ ( أفنية وملاعب – مكتبات – معمل كمبيوتر – أدوات )
8. تعزيز دور المدرسة فى خدمة البيئة المحيطة والتعامل مع مشاكلها وطموحاتها ( فصول محو الأمية – توعية – نادى صيفى )







مـــــــــادة ( 13 )

المكتب التنفيذى لاتحاد الطلاب
طريقة انتخاب المكتب التنفيذى :-
1. يتم عقد اجتماع لأمناء فصول المدرسة .
2. يعلن عن الترشيح لمنصب أمين وأمين مساعد الاتحاد .
3. يتم تشكيل لجنة ثلاثية من بين الأعضاء غير المرشحين لإجراء عملية الانتخاب . ( حيث تقوم اللجنة بجميع الإجراءات الخاصة بعملية الانتخاب بدءًا من توزيع البطاقات وحتى تحرير محضر الانتخاب والتوقيع عليه ) .
4. بعد إعلان نتيجة انتخابات الأمين والأمين المساعد يتم انتخاب المقررين الخمسة للجان الاتحاد .

تشكيل المكتب التنفيذى لاتحاد طلاب المدرسة
م النشاط أو الوظيفة المركز
1 أعلى سلطة فى المدرسة رائد عام الاتحاد
2 الأخصائية الاجتماعية مسئول الاتحاد
3 أمين اتحاد الطلاب عضــــــــــــــو
4 أمين مساعد الاتحاد عضــــــــــــــو
5 مقرر ثقافى ودينى عضــــــــــــــو
6 مقرر فنى عضــــــــــــــو
7 مقرر علمى عضــــــــــــــو
8 مقرر رياضى عضــــــــــــــو
9 مقرر اجتماعى عضــــــــــــــو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اللائحة المدرسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: ؛؛؛؛**؛؛؛؛ مدرستـــــى ؛؛؛؛**؛؛؛؛ :: خطط المدرسة :: خطة العمل السنوية-
انتقل الى: