موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية 2nqcdo4 المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية 2nqcdo4 المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية 2nqcdo4

 

 المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية Profes10
المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية Empty
مُساهمةموضوع: المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية   المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية I_icon_minitimeالأربعاء مارس 24, 2010 6:12 pm

المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية

تعتمد الوحدة التدريبية بالمدرسة فى عملها على مجموعة من المرتكزات اهمها ما يلى :

1- الاعتماد على مدخل الكفايات فى بناء برامج اعداد المعلم وتدريبه المرتبطة بمهنة التعليم سواء اكانت تخصصته او مهنية او ثقافية ام كفايات مرتبطة بتنمية البيئة والمجتمع
2- اعداد برامج تدريب المعلمين على ضوء الاحتياجات التدريبية التعليمية
3- الاهتمام بالاداء والجوانب التطبيقية والعلمية فى البرنامج التدريبى وعدم الاقتصار على الجوانب النظرية فقط الامر الذى يستوجب الاكثار من ورش العمل
4- تأكيد التعليم مدى الحياة الذى يعتبر سمة اساسية التنمية المستدامة فى القرن الواحد والعشرين وأحد مفاتيح الدخول فيه مواكبة للتقدم المتسارع فى مجال العلوم التكنولوجيا الامر الذى يؤكد اهمية دور وحدة التدريب المدرسية على تنمية مهارات التعلم الذاتى
5- الاستفادة من امكانات التدريب عن بعد : فان التدريب عن بعد يعمل على وصول الخدمة التدريبية للمعلم دون تقييد بحدود المكان والزمان واساليبه هى :-
1- الحقائب التعليمية ( حجرات الوسائط المتعددة )
2- شبكة الالياف الضوئية (الفديو كونفرانس ) بالوزارة
3- شبكات المعلومات التى من اهمها شبكة الانترنت بما يساعد على زيادة فعالية وتحسين مستوى الاداء للمعلمين بالمدرسة
6- توجيه اهتمام خاص الى تدريب المعلمين الجدد والعاملين بالمدرسة على ضوء ما تم اكتسابه من نواح معرفية ومهارية ووجدانية فى مرحلة الاعداد
7- ضرورة التنسيق بين وحدة التدريب بالمدرسة واجهزة التدريب على مستوى الادارة والمديرية التعليمية والعمل على الاستفادة القصوى من اامكانات المؤسسات والجهات الاخرى المعنية بالتدريب والتنمية المهنية

وظائف لجان الاشراف على عمل وحدات التدريب بالمدارس





1- تحديد الاحتياجات التدريبية للمعلمين كعملية تعليمية
2- وضع الخطط التدريبية المستمرة للارتقاء بالاداء المدرسى
3- القيام باعداد وتنفيذ البرامج التدريبية للتنمية المهنية للمعلمين طبقا لحاجتهم التدريبية
4- القيام بصقل مهارات وقدرات المعلمين واعدادهم للوصول الى التحسن المرغوب فى مستوى ادائهم
5- القيام بالتفاعل مع وحدات التدريب والتقويم المتواجدة فى المدارس الاخرى للاستفادة من خبراتهم
6-المتابعة الفنية لما تم تنفيذه بوحدة التدريب بالمدرسة
7-تقويم جميع انواع التدريب وكافة نواحى العملية التعليمية
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المبادئ والمرتكزات الاساسية لعمل وحدات التدريب والتقويم المدرسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: التدريب والتنمية المهنية-
انتقل الى: