ayda
دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون المهنة : نقاط : 7991 تاريخ التسجيل : 26/03/2009
| موضوع: صياغة الاهداف الاجرائية الثلاثاء مارس 16, 2010 8:08 am | |
| المجال التاسع - المناخ التربوي المعيــــار | الهدف العــــام | المؤشــــر | الهدف الإجرائي | توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم | تقديم الدعم اللازم للعملية التعليمية بما يحقق نواتج التعلم المستهدفة | توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم
| توظف المدرسة جميع إمكانياتها توظيفا جيدا ما يكفل مناخا تربويا داعما لعمليتى التعليم والتعلم ما يحقق 65% فأكثر من نواتج التعلم خلال هذا العام . | توفر المؤسسة خدمات للإرشاد التربوي والنفسي للمتعلمين
| إعداد و تدريب المعلمين والأخصائيين على الإرشاد النفسى بما يكفل تقديم خدمات لنسبة 90% للمتعلمين فى الإرشاد النفسى . | توفر المؤسسة أساليب لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة | تقديم المساعدات المختلفة المادية والمعنوية للطلبة لتحقيق المستوى التعليمى المرغوب فى حدود صلاحيات المدرسة وإمكانياتها . | يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم والتعلم
| توفير الرعاية الوقائية والصحية للعاملين والمتعلمين بالمدرسة لدعم عمليتى التعليم والتعلم . | توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية، والقيم الأخلاقية | | تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع المدرسي والمحلي | نشر روح الأسرة بالمجتمع المدرسى والمحلى بما لا يتعارض مع دور كل فرد وما عليه من واجبات و ما له من حقوقه . | يتوافر بالمؤسسة مناخ داعم لثقافة المواطنة، والانتماء، واحترام القانون | تقديم برامج للتأكيد على توفير مناخ يدعم ثقافة المواطنة والشعور بالواجب نحو الوطن واحترام القوانين . | يسود المؤسسة مناخاً داعماً للقيم الأخلاقية
| تقديم التعزيزات للقيم الإيجابية البناءة والتأكيد عليها والقصاء على السلوكيات الهدامة دعم نواتج التعلم . |
| |
|