ayda
دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون المهنة : نقاط : 7991 تاريخ التسجيل : 26/03/2009
| موضوع: صياغة الاهداف الاجرائية الثلاثاء مارس 16, 2010 8:05 am | |
| المجال الثامن- المنهج الدراسي المعيــــار | الهدف العــــام | المؤشــــر | الهدف الإجرائى | توافر ممارسات داعمة للمنهج
|
توفير انشطة وبرامج داعمة لخدمة المنهج لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة | ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية
| اعداد المنهج بانشطة مرتبطة بتطبيقات حياتية لدى المتعلم . | تستخدم الموارد البيئية والمحلية المتاحة في تنفيذ المنهج
| يستعين المعلم بموارد البيئة المحيطة المتاحة فى تنفيذ المنهج بما يحقق الأهداف المرجوة . | يفعل المنهج لتنمية مهارات المتعلمين
| تزويد المنهج بأنشطة لتنمية مهارات للمعلمين تراعى الموهوبين وبرامج علاجية لعلاج الجوانب المهارية . | تستخدم الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
| التأكيد على استخدام الأدلة التعليمية لتحقيق نواتج تعلم مستهدفة طبقا لخريطة التعلم . | توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة | توظيف الأنشطة التربوية الصفية واللاصفية بفاعلية لخدمة المنهج . | تستخدم الأنشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة
| استخدام مصادر الأنشطة التربوية الصفية ( انشطة الدروس و مواد الأنشطة...... ) والأنشطة اللاصفية
( الإذاعة – المسرح – الصحافة – التكنولوجية ... )
لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة . |
| |
|