ayda
دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون المهنة : نقاط : 7991 تاريخ التسجيل : 26/03/2009
| موضوع: صياغة الاهداف الاجرائية الثلاثاء مارس 16, 2010 8:03 am | |
| المجال السابع: المعلم المعيــــار | الهدف العــــام | المؤشــــر | الهدف الإجرائى | التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم | وضع خريطة نواتج التعلم لكل مادة على حدا لكل صف من الصفوف .
| يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
| يستعين المعلم بخريطة نواتج التعلم المستهدفة فى تخطيط دروسه .
| يصمم المعلم استراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم
| ينوع المعلم فى استراتيجيات التليم والتعلم بما يحقق نواتج التعلم المستهدفة |
تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم
| تنفيذ إجراءات عمليتى التعليم والتعلم لتحقيق النواتج المستهدفة
| يتمكن المعلم من تنمية جوانب التعلم (المعرفية- المهارية- الوجدانية) لدى المتعلمين
| يراعى المعلم الفروق الفردية لتنمية جوانب التعلم لدى المتعلمين . | يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة
| يحدد المعلم الوقت المناسب لكل إجراء من إجراءات خطة الدرس حسب الوقت المخصص . | يستخدم المعلم الإمكانات المادية المتاحة؛ لتفعيل العملية التعليمية | تكييف الامكانات المادية المتاحة لخدمة العملية التعليمية . |
| |
|