ayda
دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون المهنة : نقاط : 7991 تاريخ التسجيل : 26/03/2009
| موضوع: صياغة الاهداف الاجرائية الثلاثاء مارس 16, 2010 7:45 am | |
| المجال الثانى : القيادة والحوكمة المعيــــار | الهدف العــــام | المؤشــــر | الهدف الإجرائى | تنمية مهنية فعالة للكوادر
| تنمى المدرسة المهارات المهنية الفعالة لكوادرها التعليمية والإدارية بصفة مستمرة بما يمكنها من القيام بدورها المنوطة به . | تدعم القيادة دور وحده التدريب والجودة
| توفر الإدارة المدرسية الدعم اللازم لوحدة التدريب للقيام بدورها بما
يحقق التطوير والجودة للمدرسة | تشجع القيادة العاملين على المشاركة في إجراء البحوث، التي تتناول المشكلات التربوية المرتبطة بالمرحلة . | تقدم إدارة المدرسة ومجلس الأمناء التحفيز بأنواعه للعاملين المشاركين بأبحاث لحل المشكلات التربوية المرتبطة بها . | تشجع القيادة الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في التعليم .
| تحفز إدارة المدرسة المعلمين على استخدام التكنولوجيا استخداما أمثلا فى العملية التعليمية تحفيزا معنويا وادبيا وماديا كلما أمكن لها ذلك | دعم عمليتي التعليم والتعلم
| تهيئ المدرسة بيئة تعليمية جاذبة للمتعلمين بما يحقق نواتج تعليم وتعلم مستهدفة . | تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم
| توفر المدرسة الدعم اللازم لبيئة تعليمية تركز على جوانب التعلم المختلفة ( معرفية – مهارية – وجدانية ) | توفر القيادة نظاماً لمتابعة تقدم المتعلمين في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
| تتبع القيادة أساليب تقويم متنوعة مستمرة للمتعلمين للوقوف على مستوى المتعلمين فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة . |
| |
|