موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
اختيار استيراتيجية التع 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
اختيار استيراتيجية التع 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
اختيار استيراتيجية التع 2nqcdo4 اختيار استيراتيجية التع 2nqcdo4 اختيار استيراتيجية التع 2nqcdo4

 

 اختيار استيراتيجية التع

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : اختيار استيراتيجية التع Profes10
اختيار استيراتيجية التع Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

اختيار استيراتيجية التع Empty
مُساهمةموضوع: اختيار استيراتيجية التع   اختيار استيراتيجية التع I_icon_minitimeالخميس فبراير 18, 2010 9:25 pm

اختيار استراتيجية التعليم والتعلم لتدريس محتوى المقرر الدراسي
أحد دلائل جودة المعلم يتمثل فى اختياره لاستراتيجيه التعليم والتعلم التى تحقق أهداف
التدريس ومحتواه من ناحية، وتكسب الطالب نواتج التعلم المقصودة وتتلاءم واحتياجات طلابه
من ناحية أخرى، حيث يعج الميدان التربوى باستراتيجيات عديدة، قد يتداخل بعضها البعض،
وقد يتشابه البعض منها فى تنفيذ بعض الاجراءات

ويعد اختيار استراتيجيات التعليم والتعلم عم ً لا معقدًا ، حيث يتطلب ذلك من المعلم التفكير
والموازنة بين الاستراتيجيات المتاحة فى ضوء العديد من المتغيرات المتشابكة كنواتج التعلم التى ينبغى أن يكتسبها الطلاب ، والخبرة السابقة لديهم ، وميولهم واستعداداتهم ، ويمكن للأستاذ عن طريق اختيار إستراتيجية مناسبة للتعليم والتعلم أن يحول المحتوى الدراسى إلى تصورات عقلية، وأن تصبح العملية استقصاء بناء بد ً لا من أن تكون تلقيا سلبيًا، وأن يصبح
المناخ الاجتماعى فى قاعة الدرس أكثر خصوبة، وبيئة ممتدة بد ً لا من أن تكون مقيدة
.


واختيار المعلم للإستراتيجية يتوقف على ما بحوزته من استراتيجيات، وعلى جهوده فى
تطويرها وفى التوصل إلى استراتيجيات جديدة


ويجدر بالذكر أن المعلم الجيد يمكنه تطبيق مزيج من الاستراتيجيات معا، أو استخدام إحداها طبقا لطبيعة نواتج التعلم

. ومن أهم هذه الاستراتيجيات: العصف الذهنى وحل المشكلات والتعلم التعاونى .....إلخ.

مواصفات الاستراتيجية الجيدة
-

الشمول، بحيث تتضمن جميع المواقف والاحتمالات المتوقعة في الموقف التعليمي.

المرونة والقابلية للتطوير، بحيث يمكن استخدامها فى مواقف عديدة.

أن ترتبط بنواتج التعلم المستهدفة من المقرر الدراسي.

مراعاة الفروق الفردية بين الطلاب.

مراعاة الإمكانات المتاحة بالمؤسسة.

تنمية مهارات التفكير والعمليات العقلية العليا.

تحفيز الطلاب على التعلم الذاتى والتعلم للاتقان
- تتناسب وعدد الطلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : اختيار استيراتيجية التع Collec10
اختيار استيراتيجية التع Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

اختيار استيراتيجية التع Empty
مُساهمةموضوع: رد: اختيار استيراتيجية التع   اختيار استيراتيجية التع I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 23, 2010 9:36 pm

اختيار استيراتيجية التع 37636_1204204384
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اختيار استيراتيجية التع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استيراتيجية حل المشكلات
» ------استيراتيجية العصف الذهني
» وثيقة اختيار فرق الجودة :
» اختيار الوسائل التعلميه
» شروط اختيار الوسائل التعليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: دورات تدريبية داخلية-
انتقل الى: