موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى 10xgc5d
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية

مدرستى عنوانها التفوق التميز الابــداع شعارها معا. . نرسم حروف النجاح
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
تعلن ادارة المدرسة عن بدء العمل بمواعيد الدراسة الجديدة ابتداء من يوم الاحد الموافق 17/10/2011
معا . . نرسم حروف النجاح
مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى 2nqcdo4 مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى 2nqcdo4 مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى 2nqcdo4

 

 مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ayda

ayda


دعاء : سبحان الله العظيم عدد ما كان وعددماسيكون وعدد الحركات والسكون
المهنة : مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى Profes10
مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى Female31
نقاط : 7991
تاريخ التسجيل : 26/03/2009

مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى Empty
مُساهمةموضوع: مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى   مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى I_icon_minitimeالخميس فبراير 18, 2010 8:33 pm

مجالات الأهداف السلوكية


ثانياً : المجال الوجداني


يندرج تحت خمس مستويات وهى :ـ


1- اللإستقبال أو الإنتباه
[size=29]وهو أن يبدى الطالب الرغبة في الإهتمام بقضية ما [/size]
الأفعال المناسبة
[size=29]يصغي ، يسأل ، يتابع ، يبدى ، يختار ، يتقبل
[/size]
المثال
[size=29]أن يبدي الطالب الإهتمام بقضية الشيشان عند سماعة لحديث ( مثل المسلمين .........
[/size]

2- الإستجابة
[size=29]وهى تجاوز الطالب درجة الإنتباه إلى درجة المشاركة الإيجابية
[/size]

الافعال المناسبة
[size=29]يشارك ، يوافق ، يجيب ، يتطوع ، يقرر ، يساهم ، يعرض ، يؤدى
[/size]

المثال
[size=29]أن يشارك الطالب في الإذاعة المدرسية بإلقاء كلمة عن الصلاة بعد دراسة أهمية الصلاة

[b]3- التقييم

وهو إعطاء القيمة لظاهرة معينة أو سلوك معين
[/b][/size]
الافعال المناسبة
[size=29]يحتج ، يجادل ، يدعو ، يحترم ، يعظم ، يغار ، يبرز ، يقدر ، يبتعد عن ، ينفر من
[/size]
المثال
[size=29]أن ينفر الطالب من مصاحبة جلساء [size=24]السوء بعد دراسة حديث ( مثل الجليس الصالح[/size] [/size]
4- التنظيم
[size=29]وهو ترتيب القيم فى نظام واحد وتحديد العلاقات المتبادلة بينهما
[/size]
الافعال المناسبة
[size=29]ينظم ، يرتب ، يقارن ، يوازن ، يفاضل ، يربط ، يدعم ، يلتزم
المثال
[/size]

[size=29]أن يفاضل الطالب بين طاعة والدية وبين طاعة أصحابة بعد دراسته لحديث ( من أحق الناس بحسن صحابتى ) [/size]
5 - التمييز
[size=29]وهو قدرة الطالب على إيجاد نظام من القيم تتحكم فى سلوكة لفترة كافية
الافعال المناسبة
ينقح ، يغير ، يتجنب ، يقاوم ، يقاوم ، يميز ، يتبنى
المثال
أن يحترم والديه ويرعاهما فى ضوء فهمه العميق للآية الكريمة ( وقضى ربك .......)


[/size]

سنتعرض فى المداخلة القادمة للمجال الثالث :


المجال المهارى( النفس حركى )

__________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
atef

atef


المهنة : مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى Collec10
مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى Female31
نقاط : 2873
تاريخ التسجيل : 26/07/2009

مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى Empty
مُساهمةموضوع: رد: مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى   مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 23, 2010 9:38 pm

مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى 37636_1204204384
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجالات الأهداف السلوكية-الوجدانى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» " صياغة الأهداف السلوكية "4-
» $ أولاً : الأهداف التربوية
» الأهداف العامة لوحدة التدريب بالمدرسة
» الاهداف السلوكية 000000
» الاهداف السلوكية 000000

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع مدرسة سيدي جمال الإبتدائية :: وحــــــدة التدريـــــــــب والتقويــــــــــم :: دورات تدريبية داخلية-
انتقل الى: